ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» نقلًا عن مسؤولين أمريكيين، اليوم الخميس، أن واشنطن وضعت خططًا لإجلاء أمريكيين وغيرهم من غير المقاتلين من لبنان، إذ تتضمن إحدى الخطط إجلاء نحو 50 ألف مواطن أمريكي ومقيم وعائلاتهم إلى قبرص.

وأفادوا أن انطباع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، بعد اتصاله بنظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، أن إسرائيل تدرس خيارات عسكرية جديدة بلبنان، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مؤشرات حتى الآن على غزو إسرائيلي وشيك للبنان كاستدعاء الاحتياط.

وتابع المسؤولين الأمريكيين، أن إسرائيل قد تأمر بعملية سريعة أصغر دون تحركات عسكرية كبرى، معربين عن قلقهم للغاية بشأن خروج الوضع بين إسرائيل ولبنان عن السيطرة.

وتشهد الساحة اللبنانية حالة من الرعب والقلق جراء التفجيرات التي أصابت الأجهزة اللاسلكية التي يحملها عناصر من حزب الله، بعد أن اخترق الكيان الصهيوني تلك الأجهزة من طراز «بيجر» والتي انفجرت جراء تسخينها، الأمر الذي أدى إلى وقوع عشرات القتلى والمصابين.

وبعد مباحثات لمعرفة ملابسات الحادث، تبين أن الانفجارات أصابت الأجهزة اللاسلكية من طراز «بيجر» التي يحملها عناصر حزب الله بسبب اختراقها من قبل الكيان الإسرائيلي.

وقعت الانفجارات في مناطق متفرقة من لبنان، وأجزاء من الأراضي السورية، إذ تعتبر هذه العملية من أكبر عمليات الاختراق الأمني الذي حدثت بمنطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاًرئيس مجلس الدوما الروسي: يتعين التحقيق في انفجارات لبنان بشكل شامل

مصادر مطلعة لـ(سي إن إن): إسرائيل أبلغت أمريكا قبل تنفيذ تفجيرات لبنان ولم تقدم تفاصيل

«الراي الكويتية» تبرز تأكيد الرئيس السيسي دعم لبنان.. وحرص مصر على أمنها واستقرارها وسيادتها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم أنصار حزب الله أوستن اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الدفاع الأمريكي المقاومة اللبنانية المقاومة في لبنان انصار حزب الله حزب الله حزب الله اللبناني حزب الله بلبنان حزب الله في لبنان حزب الله لبنان صراع اسرائيل ولبنان صراع لبنان واسرائيل قوات الاحتلال لبنان لبنان حزب الله لبنان واسرائيل لويد أوستن مسيرات حزب الله مسيرات لبنان مقاومة لبنان وزير الدفاع الأمريكي وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

إقرأ أيضاً:

لبنان.. ارتفاع عدد القتلى بموجة تفجيرات اللاسلكي الثانية

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية،  أن عدد ضحايا تفجيرات أجهزة اللاسلكي، الأربعاء، ارتفع إلى 14 شخصاً.

وأضاف المركز أن أكثر من 450 شخصاً أصيبوا بجروح.

وضربت انفجارات، في مناطق لبنانية عدة، أجهزة اتصالات لاسلكية يستخدمها حزب الله، وفق مراسلة الحرة التي أوضحت أن الانفجارات كانت "متزامنة".

ووقعت "الانفجارات داخل السيارات والمنازل والمؤسسات التجارية وبحوزة عناصر ومنتسبي حزب الله"، وأشارت المراسلة إلى أن معظم الإصابات "غير خطيرة".

ضربت أثناء تشييع جثامين وأصابت البطون والأيادي.. تفاصيل انفجارات لبنان الجديدة أفادت مراسلة قناة الحرة في بيروت نقلا عن مصدر أمني بأن الأجهزة اللاسلكية التي انفجرت، الأربعاء، في لبنان، يعتمد عليها عناصر حزب الله لأنهم لا يستخدمون الأجهزة الخلوية أو الثابتة.

وانفجر عدد من أجهزة الاتصال اللاسلكية في الضاحية الجنوبية لبيروت تزامناً مع تشييع عناصر من حزب الله، كانوا قتلوا في تفجيرات "البيجر" أمس الثلاثاء، كما قال مصدر مقرب من حزب الله وهيئة إسعاف تابعة له، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

وشاهد مصور في فرانس برس كان حاضرا التشييع، حالة من الفوضى إثر الانفجارات.

وعلى أثر هذه الأحداث دعت وزارة الخارجية الجزائرية بطلب من لبنان، مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة من أجل دراسة التطورات الخطيرة في لبنان، خاصة "الهجمات السيبرانية واسعة النطاق"، وفق تعبيرها.

مقالات مشابهة

  • ‏" وول ستريت جورنال": إسرائيل قد تقرر شن عملية سريعة في لبنان دون تحركات عسكرية كبيرة
  • غوتيريش: تفجير الـبيجر ينذر بعملية عسكرية كبرى
  • لبنان.. ارتفاع عدد القتلى بموجة تفجيرات اللاسلكي الثانية
  • ما الذي نعرفه عن انفجارات أجهزة اللاسلكي في لبنان.. 6 أسئلة تفسر ما جرى
  • إنفوغراف24| ما الذي نعرفه عن تفجيرات "البيجر" في لبنان؟
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجرته إسرائيل في عناصر حزب الله وكيف يعمل؟
  • أجهزة الاتصال التي انفجرت بأيدي عناصر حزب الله في لبنان فخختها إسرائيل ومصدرها تايوان
  • مسؤولون وخبراء يكشفون تفاصيل جديدة عن تفجير إسرائيل لأجهزة “بيجر” في لبنان.. ما علاقة تايوان؟
  • وزير خارجية لبنان: تهديد إسرائيل بعملية عسكرية ضدنا لا يخدم التهدئة