الرياض - مباشر: تشارك المملكة العربية السعودية، بوفد يرأسه رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، مازن بن إبراهيم الكهموس، في الاجتماع الوزاري الثاني لمجموعة عمل مكافحة الفساد بدول مجموعة العشرين في جمهورية الهند غدا السبت.

وسيناقش الاجتماع، عدداً من الموضوعات المتعلقة في مجال مكافحة الفساد، ويأتي أبرزها البيان الوزاري الثاني للوزراء المعنيين بمكافحة الفساد لدول مجموعة العشرين، والتأكيد على تنفيذ خطة التنمية المستدامة للدول الأعضاء لعام 2030، والتعاون في مجال إنفاذ قوانين مكافحة الفساد، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

كما يتناول الاجتماع، المساءلة والشفافية، واسترداد الموجودات، وتجريم الرشوة الأجنبية، والمساعدة القانونية المتبادلة، وشفافية ملكية المستفيد الحقيقي، والحرمان من الملاذ الآمن، ونزاهة القطاعين العام والخاص؛ وإشراك أصحاب المصلحة من خارج القطاع العام مثل المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص، وتشجيع الدول على دعم البرنامج العالمي لقياس معدلات الفساد التابع للأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، والتي تهدف من خلاله إلى تطوير إطار لقياس معدلات الفساد، بالإضافة إلى الدعوة للانضمام إلى شبكة العمليات العالمية لسلطات إنفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد التابعة لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (GlobE Network)؛ والمستمدة من مبادرة الرياض لتعزيز التعاون الدولي لإنفاذ قوانين مكافحة الفساد، والتي تم تطويرها في ظل رئاسة المملكة العربية السعودية لدول مجموعة العشرين.

وسيلقي رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بهذه المناسبة كلمة المملكة العربية السعودية، يبرز من خلالها جهود المملكة المحلية والدولية وسعيها الدؤوب في مجال مكافحة الفساد، تماشياً مع رؤية المملكة 2030 واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

ويذكر أن الاجتماع الوزاري الأول لمجموعة عمل مكافحة الفساد عُقد أثناء رئاسة المملكة لقمة العشرين في العام 2020م، والذي هدف إلى الالتزام بتعزيز التعاون على نطاق المجتمع الدولي، وتوجيه العمل المستقبلي لمكافحة الفساد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: مجموعة العشرین مکافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

بعد احتجاز طائرات اليمنية.. طائرات أجنبية تحلق فوق أجواء عدن لأول مرة (صورة)

شمسان بوست / خاص:

بعد يوم من استيلاء جماعة الحوثي على طائرات اليمنية في صنعاء، حلقت طائرات مدنية على ارتفاع منخفض فوق سماء عدن للمرة الأولى.

وشوهدت صباح اليوم طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية الجيبوتية كانت في طريقها إلى المملكة العربية السعودية.

وبتقصي في رحلة هذه الطائرة تبين أنها جاءت من جيبوتي إلى الصومال ومن ثم غادرت صوب خليج عدن ووصلت أجواء عدن وفي طريقها إلى المملكة العربية السعودية.

يأتي ذلك في وقت لا صوت ولا رؤية للطائرات اليمنية في أجواء عدن.

مقالات مشابهة

  • بعد احتجاز طائرات اليمنية.. طائرات أجنبية تحلق فوق أجواء عدن لأول مرة (صورة)
  • اجتماع وزاري لتحديد آلية ضريبية للمنتجات النفطية
  • حزب الأمة: نثمن استراتيجية المملكة العربية السعودية تجاه السودان والقائمة على استقراره والحفاظ على مؤسساته
  • «مجموعة التنسيق العربية» تبحث تحقيق التنمية المستدامة
  • وزارة الإعلام تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية
  • الأمة يعلّق على استراتيجية السعودية تّجاه السودان
  • أبوظبي للتنمية يترأس اجتماع مجموعة التنسيق العربية في فيينا
  • صندوق أبوظبي للتنمية يترأس الاجتماع الدوري 19 لمجموعة التنسيق العربية في فيينا
  • انطلاق فعاليات الاجتماع الـ 19 لرؤساء مؤسسات مجموعة التنسيق العربية
  • انطلاق أعمال "قمة البنية التحتية المستدامة بين المملكة والمملكة المتحدة"