من المقرر أن تتلقى شركة آبل تحذيرا من الاتحاد الأوروبي بشأن فتح نظام التشغيل الخاص بها للآيفون (IOS) المغلق أمام التقنيات والشركات المنافسة، أو المخاطرة في نهاية المطاف بغرامات كبيرة.

ومن المقرر أن يعلن المسؤولون في الاتحاد الأوروبي بموجب قانون الأسواق الرقمية الجديد في الاتحاد أن على الشركة التي تتخذ من كوبرتينو، كاليفورنيا مقراً لها، أن تتماشى مع القواعد الصارمة الجديدة المتعلقة بجعل أنظمة التشغيل متوافقة تمامًا مع التقنيات الأخرى، وفقًا لما نقلت وكالة بلومبرغ العالمية عن مصادر مطلعة على الأمر.

ورفضت المفوضية الأوروبية التعليق على ما ورد في التقرير.

على الرغم من أن الإعلان قد يمثل خطوة أقل من أن يكون تحقيقًا رسميًا، فإن الاتحاد الأوروبي يهدف إلى إجبار شركة آبل على إعادة تصميم خدماتها للسماح للشركات المنافسة بالوصول إلى نظام تشغيل الآيفون. ويكمن أحد أهداف قانون الأسواق الرقمية الجديد (DMA) هو التأكد من أن المطورين الآخرين يمكنهم الوصول إلى ميزات آيفون الرئيسية، مثل أوامر سيري الصوتية وشريحة المدفوعات الخاصة بها.

قد يقرر الاتحاد الأوروبي لاحقًا إطلاق تحقيق رسمي إذا لم تلتزم آبل بـقواعد الـ DMA، مما قد يؤدي في النهاية إلى غرامات باهظة تصل إلى 10 بالمئة من إجمالي العائدات السنوية العالمية.

يذكر أن سهم آبل قد أنهى جلسة أمس في بورصة وول ستريت، على ارتفاع بنحو 2 بالمئة وواصل الارتفاع في تداولات ما بعد الإغلاق بنحو 1.5 بالمئة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاتحاد الأوروبي الأسواق الرقمية آيفون آبل سهم آبل شركة آبل الاتحاد الأوروبى الاتحاد الأوروبي الأسواق الرقمية آيفون اتحاد أوروبي الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يُخصص لأوكرانيا 160 مليون يورو من عوائد روسية

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الخميس، إنه سيتم تخصيص مبلغ 160 مليون يورو من عوائد الأصول الروسية المجمدة، لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة لأوكرانيا هذا الشتاء.

وأضافت أنه يجري تفكيك محطة طاقة تعمل بالوقود في ليتوانيا ليعاد بناؤها في أوكرانيا، حيث تعرضت 80% من محطات توليد الطاقة الحرارية للدمار.

⚡️The ????????EU allocates 160 million euros to ????????Ukraine, including 100 million from the income from Russian assets for assistance in the energy sector — Ursula von der Leyen

According to her, after this press conference, she is going to Kyiv to personally discuss these issues with… pic.twitter.com/XtlwD3e9G1

— ????MilitaryNewsUA???????? (@front_ukrainian) September 19, 2024

وذكرت فون دير لاين "نهدف إلى استعادة 2.6 غيغاوات من القدرة الإنتاجية، وهو ما يمثل 15 % من احتياجات أوكرانيا".

 

مقالات مشابهة

  • محكمة الاتحاد الأوروبي تدين شركة كوالكوم بتهمة التسعير المفترس
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 160 مليون يورو من عوائد أصول روسيا المجمدة لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يُخصص لأوكرانيا 160 مليون يورو من عوائد روسية
  • بسبب المنتخب الوطني.. اتجاه لتأجيل بطولة السوبر المصري
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • "ميزة وعيب" بيب جوارديولا يتحدث عن شكل دوري أبطال أوروبا الجديد
  • استطلاع رأي الأندية المصرية في نظام الدوري الجديد
  • شركة إسبانية تنفذ سكة حديد (بصرة - شلامجة)