تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ، تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المسابقة المحلية على “جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات” في دورتها الـ”26″ لعام 1446هـ، بجوائز يبلغ مجموعها “7.

000.000” ريال، للفائزين في أفرعها الستة.

وسيقام حفل تكريم الفائزين من البنين في 2/ 9/ 1446هــ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، فيما سيقام حفل تكريم الفائزات في 3/ 9/ 1446هـ، على شرف حرم خادم الحرمين الشريفين، سمو الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين.

وبهذه المناسبة، رفع معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على مسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، الشكر لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على عنايتهما ورعايتهما بحفظة كتاب الله ودعمهم وتحفيزهم للناشئة للإقبال على القرآن الكريم وترسيخ قيمه ومبادئه في نفوسهم.

وأكد أن إقامة هذه المسابقة التي تأتي امتداداً لما تقدمه القيادة الرشيدة من خدمات جليلة في العناية بكتاب الله عزّ وجل وأهله الذين هم أهل الله وخاصته؛ أسهمت في تشجيع وتحفيز أبناء وبنات الوطن على الإقبال على كتاب الله جل وعلا حفظاً وفهماً وأداءً وتدبراً.

وأوضح أن الوزارة بدأت في الإجراءات الخاصة بتنظيم المسابقة، بدءاً بالتصفيات الأولية التي ستقام خلال الأيام القادمة عبر الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بعموم مناطق المملكة، والعمل على إكمال الاستعدادات للتصفيات النهائية التي ستنطلق في شهر شعبان القادم، بمشيئة الله تعالى.

وتتكون المسابقة في دورتها الحالية من ستة فروع هي:

– الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً بالقراءات السبع المتواترة من طريق الشاطبية “روايةً ودرايةً” مع حسن الأداء والتجويد.

– الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد وتفسير مفردات القرآن الكريم كاملاً.

اقرأ أيضاًالمملكةمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية

– الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد.

– الفرع الرابع: حفظ عشرين جزءاً متتالية مع حسن الأداء والتجويد.

– الفرع الخامس: حفظ عشرة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد.

– الفرع السادس: حفظ خمسة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد.

ويبلغ مجموع جوائز المسابقة “7.000.000” ريال، توزع للمتسابقين الفائزين في أفرعها الستة، حيث سيحصل الفائز الأول في الفرع الأول على جائزة قدرها “400.000” ريال.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية القرآن الکریم کاملا حفظ القرآن الکریم الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

اجتماع مجلس عمداء الكليات التعليمية بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية

عقد مجلس عمداء الكليات التعليمية بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية الاثنين اجتماعه الثاني للعام ٢٠٢٤م حضورياً واسفيرياً بمقر الجامعة المؤقت بدنقلا برئاسة البروفيسور محي الدين عبدالله حسن نائب مدير الجامعة المكلف، والدكتور يعقوب ابراهيم الحاج وكيل الجامعة، والدكتور ايوب عبدالله علي نائب امين الشؤون العلمية، وعمداء الكليات والعمادات والمراكز.وناقش الاجتماع عدداً من القضايا والمواضيع المدرجة في جدول أعماله؛ حيث استعرض المجلس إحصائيات الطلاب الجالسين للامتحانات وتوزيعهم على المراكز المحددة للامتحانات، وموقف تسليم أسئلة الامتحانات واجوبتها النموذجية لإدارة الامتحانات، وإعداد جداول الامتحانات وتنسيقها بين الكليات.كما ناقش الاجتماع ايضاً موقف الكليات من إعداد المحتوى الرقمي للمقررات الدراسية وتسليمها لمركز الحاسوب تمهيداً للدراسة أونلاين، وكذلك إعداد أوراق أسئلة الامتحانات بشكلها النهائي. وبعد مداولات مستفيضة من أعضاء الاجتماع حول الموضوعات التي تمت مناقشتها خلص المجلس إلى بعض القرارات والتوصيات المناسبة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الشرقية يثمّن جهود "الشؤون الإسلامية" في العناية بالمساجد
  • تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الشؤون الإسلامية تنظم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في دورتها الـ (26)
  • تقييم 55 مشاركا في مسابقة القرآن الكريم ببهلا
  • «الشؤون الإسلامية» تنظم ندوة «قيم الاستدامة في الإرث النبوي»
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم ندوة “قيم الاستدامة في الإرث النبوي”
  • الأمير بندر بن سعود يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية
  • اجتماع مجلس عمداء الكليات التعليمية بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية
  • اختتام جائزة فزّان الكبرى لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية