بيلاروس – صرحت ناتاليا إيسمونت، السكرتيرة الصحفية للرئيس البيلاروسي، إن القوات الأوكرانية قد تقوم بمهاجمة منشآت ومواقع البنية التحتية الهامة في بيلاروس باستخدام ذرائع وهمية.

بهذا الشكل علقت السكرتيرة الصحيفة، على كلام الرئيس ألكسندر لوكاشينكو حول محاولة المهتمين بالصراع الأوكراني جر بيلاروس إلى الأعمال القتالية الجارية حاليا.

وأضافت ناتاليا إيسمونت: “لا يمكن إلا أن تثير القلق، المعلومات التي تتحدث عن أن سبب تفاقم الوضع بين موسكو وكييف لاحقا يجب أن يكون وقوع بعض الحوادث على الحدود البيلاروسية- الأوكرانية. ومن بين المزاعم التي قد تتسبب بذلك، القول إن طائرات بدون طيار روسية، تعبر الحدود الأوكرانية من أراضي بيلاروس. وبالتالي يمكن استخدام هذا الزعم كذريعة لشن ضربة انتقامية ضد أراضي بيلاروس، وخاصة ضد منشآت البنية التحتية”.

ويشار إلى أنه حدثت بالفعل وقائع عبور الحدود البيلاروسية من أوكرانيا، عندما دمر الدفاع الجوي البيلاروسي طائرة أوكرانية بدون طيار كانت متجهة إلى روسيا.

في وقت سابق، أعلن الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو أن شن هجوم على بلاده سيعني “بداية الحرب العالمية الثالثة”.

وقال لوكاشينكو خلال منتدى وطني مكرس لعيد “وحدة الشعب”، يوم الثلاثاء: “أود أن أحذر خصومنا ومنافسينا ومن لم يدركوا بعد. لا يجب القيام بذلك. الهجوم على بيلاروس هو الحرب العالمية الثالثة. لا يجوز بتاتا وفي أي حال من الأحوال، للأوكرانيين ولا للروس، وهم يدركون ذلك، ولا للأمريكيين الذين يريدون الترقب وراء المحيط، أن يقوموا بذلك”.

المصدر: وسائل إعلام بيلاروسية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

كريستيانو يودع كاسترو بـ4 كلمات

نشر قائد النصر السعودي ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو صورة له رفقة مدربه لويس كاسترو موجهاً له رسالة من 4 كلمات.

وكتب كريتسانو عبارة "شكراً لك على كل شيء، ميستر" باللغتين الإنجليزية والبرتغالية.

وأعلن نادي النصر اليوم الثلاثاء إنهاء خدمات المدرب البرتغالي لويس كاسترو من تدريب الفريق الأول الذي يطلق عليه اسم "العالمي".

 

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. قائمة الحدود الدنيا بالدرجات
  • مؤشرات شبه نهائية لتنسيق المرحلة الثالثة 2024.. ارتفاع الحدود الدنيا
  • تحرك إيراني جديد ورفيع المستوى بشأن حرب اليمن وإعلان أممي ”صريح” بذلك
  • الجيش الأردني يحبط محاولة طائرة مسيرة العبور إلى أراضي المملكة
  • لوكاشينكو: أي هجوم على بيلاروس سيشعل فتيل الحرب العالمية الثالثة
  • جسم طائر مجهول يعبر الحدود اللاتفية من بيلاروس.. ما القصة؟
  • الجيش الأردني يحبط محاولة اجتياز مسيّرة لأراضي المملكة
  • كريستيانو يودع كاسترو بـ4 كلمات
  • مؤشرات بداية الحرب العالمية الثالثة والمعركة الفاصلة بين الإستخلاف الثانى للأمة والإستكبار العالمى الخامس’ الإمبريالى – الصهيونى ‘