بوابة الوفد:
2024-09-19@19:21:11 GMT

ضبط لصوص سرقوا مخزن شركة بالشيخ زايد

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

ألقت أجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، القبض على 4 أشخاص بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد؛ لقيامهم بسرقة مخزن إحدى الشركات.

واعترف المتهمون عقب القبض عليهم، بالتصرف في المسروقات ببيعها لدى عميلهم مالك مخزن خردة - سيئ النية – مقيم بدائرة قسم ثان أكتوبر، تم ضبطه وأرشد عن المسروقات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك خلال حملة أمنية شنها قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة؛ لملاحقة العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.


وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية". 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخ زايد قسم شرطة الشيخ زايد مديرية أمن الجيزة سرقة مخزن

إقرأ أيضاً:

شركة تابعة لـ بالم هيلز تحصل على قرض بـ10 مليارات جنيه

وافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير على كفالة الشركة لشركاتها التابعة بالم للتنمية العمرانية.

قالت الشركة - في بيان للبورصة - إن كفالة بالم للتنمية في التمويل المشترك طويل الأجل الممنوح من بنك مصر والبنوك المشاركة بقيمة 10.3 مليار جنيه لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع "باديا".

يشار إلى أن بالم هيلز للتعمير، حققت صافي ربح بلغ 1.78 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل 638.82 مليون جنيه أرباحًا خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 10.93 مليار جنيه، مقابل 6.91 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2023.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 501.03 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 371.83 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2023.

مقالات مشابهة

  • النمسا.. وفاة منفذ هجوم ضد شركة العال الإسرائيلية في زنزانته
  • استطلاع: هكذا يعاقب العرب والمسلمون هاريس في الانتخابات
  • ضبط لصوص سرقوا مخازن وأسلاك فى حملات أمنية
  • عاجل.. الحكومة تستهدف توفير 14 مليار جنيه من زيادة أسعار أنبوبة الغاز
  • سجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • شركة تابعة لـ بالم هيلز تحصل على قرض بـ10 مليارات جنيه
  • النزاهة: صدور قرار حكم وجاهي بسجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس" بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد
  • بالأسماء.. إصابة 3 أشخاص إثر حادث تصادم سيارة وموتوسيكل بالشيخ زايد