زنقة 20:
2024-09-19@19:11:48 GMT

بدء تركيب سقف ملعب مولاي عبد الله الجديد (صور)

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

بدء تركيب سقف ملعب مولاي عبد الله الجديد (صور)

زنقة 20 ا أنس أكتاو

يشهد مشروع ملعب مولاي عبد الله الجديد بالرباط تطورات جديدة وكبيرة مع وصول أجزاء السقف، حيث تم الشروع في تركيب أولى حامِلاته.

ويأتي هذا التطور بالتزامن مع اقتراب انتهاء الأشغال في المدرجات، ما يبرز مدى التقدم السريع في أعمال التجديد والتطوير التي يشهدها هذا الصرح الرياضي.

الملعب الذي يُعتبر أحد أهم المنشآت الرياضية في المغرب، من المنتظر أن يحتضن حفل افتتاح وختام كأس الأمم الإفريقية لعام 2025.

هذا الحدث الكبير سيضع المغرب في دائرة الضوء على مستوى القارة الإفريقية والعالم.

بالإضافة إلى ذلك، يتوقع أن يكون الملعب جزءًا من الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2030، وهو ما يعكس التزام المغرب بتقديم بنية تحتية رياضية عالية الجودة وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

ويواصل فريق العمل الهندسي والمتخصصون العمل بوتيرة عالية لضمان جاهزية الملعب قبل الموعد المحدد المرتقب في مارس القادم، في خطوة تُعد بمثابة دعم كبير للرياضة المغربية واستعدادًا لاستقبال الأحداث الرياضية العالمية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

سحب 2332 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة

 
سحبت الأجهزة الأمنية 2332 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة.


يذكر أن أبرز مزايا الملصق الإلكتروني:

وجود شريحة تحتوي علي رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية من خلالها بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور.

ويحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة - دراجة نارية - نقل - مقطورة" ويكشف مدى أحقية المركبات في السير بالمسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

ويُتيح لأجهزة الأمن وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا ويمكن من خلاله التعرف علي المركبات المطلوبة أمنيًا والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة علي كل المواطنين بأنحاء الجمهورية ويساهم في التعرف علي المركبات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة.

كما يهدف الملصق الإلكتروني إلي التسهيل علي جمهور المواطنين في تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة "المرور علي الطرق - الانتظار وغيرها" دون توقف، ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية "خصم - مخالفة - رسوم"  تشير إلي رسوم العملية والرصيد المتبقي لدى تفعيل هذه المنظومة.

ويساهم الملصق في رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني يضمن سرعة ضبطها.

مقالات مشابهة

  • سحب 2332 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة
  • رفع سن التقاعد الجديد 1446 في المملكة لموظفي الحكومة.. من هم؟
  • ساهم بطائرتين.. المغرب يشارك في عمليات إخماد الحرائق التي التهمت غابات بالبرتغال
  • نفق المغرب-إسبانيا.. خطوة جديدة تقرب تحقيق حلم الربط البري للقارتين الإفريقية والأوروبية
  • رأيكم يهمنا.. مانشستر يونايتد يستطلع رأي جماهيره حول خطط تطوير أولد ترافورد
  • تحرير 1509 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني
  • وزير العمل يلتقي سفير مصر الجديد في قبرص
  • تقنية عالية سبب انفجارات اللاسلكي.. وحزب الله: أكبر اختراق استخباراتي
  • الصبروط يتفقد 8 مراكز شباب بكرداسة ويصدر عدة قرارات لدعم الأنشطة الرياضية