تقدم المجلس القومي للمرأة ببلاغ للنائب العام ضد شخص يدّعي انتماءه للطريقة التيجانية، بعد أن رصد مكتب شكاوى المرأة في المجلس القومي للمرأة، منشورا لفتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسرد تفاصيل تعرضها لانتهاكات جنسية من الشيخ المشكو في حقه، علاوة على رصد منشورات مماثلة لـ3 فتيات ضد نفس الشخص عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حرص القومي للمرأة على التصدي للواقعة 

وأكد المجلس القومي للمرأة أنّه من واقع اختصاصه بتلقي ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحالتها إلى جهات الاختصاص، والعمل على حلها مع الجهات المعنية، وتوفير المساعدة القضائية اللازمة، علاوة على إبلاغ السلطات العامة عن أي انتهاكات لحقوق وحريات المرأة، تقدم المجلس ببلاغ للنائب العام ضد المشار إليه لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ضده لحماية الفتيات والسيدات والمجتمع بشكل عام من هذه الأفعال المشينة.

وشدد المجلس القومي للمرأة على رفضه التام لأي من أشكال العنف أو التمييز ضد المرأة أو الاستغلال لها تحت شعار الدين، وأكد أنّه لن يتهاون في الدفاع عن المرأة ضد كل من تسول له نفسه المساس بحقوقها.

أهمية التواصل مع «شكاوى المرأة»

ويطالب المجلس القومى للمرأة، الفتيات والسيدات بالتواصل مع مكتب شكاوي المرأة بالمجلس حال التعرض لأي من أشكال العنف والتمييز، حيث يقدم المكتب الدعم والمساندة القانونية والنفسية للسيدات، ويستقبل الشكاوى والاستفسارات عبر الخط 15115 ومن خلال المقابلة الشخصية، أو عبر واتساب على رقم 01007525600 أو من خلال الرسائل عبر صفحة المجلس بفيس بوك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة الطريقة التيجانية التيجاني القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

قانون الأحوال الشخصية الجديد.. حقوق مكفولة بالقانون حال الهجر

كفل قانون الاحوال الشخصية العديد من الحقوق للمرأه في حالة الطلاق وفي حالة الترمل والعديد من الحالات الأخرى الذي يستذكرها القانون في بنود وتعديلات القانون الجديد.

وفي هذا التقرير نركز على حقوق المرأة في حالة الترمل وفي حاله الهجر دون طلاق رسمي والذي حددها المشرع بدقه في العديد من البنود.

حقوق المرأة في حالة الهجر

طبقًا لقانون الأحوال الشخصية المصري، الهجر هو أحد الأسباب التي يمكن أن تستند إليها المرأة لطلب الطلاق أو التفريق القضائي. حقوق المرأة في حالة الهجر تشمل عدة نقاط، وهي:

 يحق للمرأة أن تطلب الطلاق بسبب الهجر إذا استمر لفترة تتجاوز عامين متصلين، وذلك وفقًا لقانون الأحوال الشخصية. يعتبر الهجر ضررًا معنويًا يؤثر على الحياة الزوجية.


إذا هجر الزوج زوجته ولم يقم بالإنفاق عليها، فلها الحق في المطالبة بنفقة الزوجية. هذه النفقة تشمل تكاليف المعيشة الأساسية مثل الطعام، السكن، والملابس.


 في حالة الطلاق نتيجة الهجر، يحق للمرأة الحصول على نفقة المتعة ومؤخر الصداق إذا كانت العلاقة قد انتهت نتيجة لظروف خارجة عن إرادتها، مثل الهجر.

 إذا كان للزوجين أبناء، فعادةً ما تستمر المرأة في حضانة الأطفال، يلتزم الزوج في هذه الحالة بدفع نفقة الأولاد بما يتناسب مع دخله وحالتهم المعيشية.

 

مقالات مشابهة

  • قانون الأحوال الشخصية الجديد.. حقوق مكفولة بالقانون حال الهجر
  • القومي للمرأة يهنىء نيفين صبور لتعيينها الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي
  • المجلس القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ التيجاني بسبب انتهاكات جنسية
  • القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد شيوخ الطريقة التيجانية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لعضوات وأعضاء جهاز تنمية المشروعات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بجهاز تنمية المشروعات
  • قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"
  • القومي للمرأة ينعى الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس في الغربية
  • «القومي للمرأة» ينعى مقررة فرع المجلس بالغربية