تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفت الحكومة الاتحادية الألمانية تقرير رويترز الذي نشرته أمس والذي يفيد بأن ألمانيا أوقفت صادرات جديدة من الأسلحة الحربية إلى إسرائيل في حين تتعامل مع التحديات القانونية.

وأكد متحدث باسم وزارة الاقتصاد لوكالة الأنباء الألمانية: "لا يوجد أي توقف للموافقة على صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، ولن يكون هناك أي توقف".

وقال متحدث آخر باسم الحكومة الألمانية للوكالة: "لا توجد مقاطعة ألمانية لصادرات الأسلحة من أي نوع إلى إسرائيل".

وأشارت وزارة الاقتصاد الألمانية إلى أن "الحكومة الاتحادية تتخذ قرار منح تراخيص لصادرات الأسلحة في حالات فردية وفي ضوء الموقف المعني بعد فحص دقيق، مع مراعاة اعتبارات السياسة الخارجية والأمنية وفقًا للمتطلبات القانونية والسياسية".

وأضافت أنه "في تحليل هذه الحالات الفردية، يتم أخذ الوضع الحالي دائمًا في الاعتبار، بما في ذلك الهجمات على إسرائيل من قبل حماس وحزب الله وكذلك مسار العملية في غزة".

وأفادت رويترز أمس أنه تم تعليق صادرات الأسلحة الألمانية إلى إسرائيل، مستندة في ذلك إلى تحليل البيانات ومصدر مقرب من وزارة الاقتصاد.

وفي العام الماضي، وافقت ألمانيا على صادرات أسلحة إلى إسرائيل بقيمة 326.5 مليون يورو (363.5 مليون دولار)، بما في ذلك المعدات العسكرية والأسلحة الحربية، بزيادة عشرة أضعاف عن عام 2022، وفقًا لبيانات وزارة الاقتصاد، التي توافق على تراخيص التصدير.

ومع ذلك، انخفضت الموافقات هذا العام، حيث تم منح 14.5 مليون يورو فقط (16.1 مليون دولار) من يناير إلى 21 أغسطس، وفقًا للبيانات التي قدمتها وزارة الاقتصاد ردًا على سؤال برلماني ومن هذا المبلغ، شكلت فئة "أسلحة الحرب" 32449 يورو فقط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ألمانيا إسرائيل الأسلحة الحربية إلى إسرائيل الأسلحة الحربية صادرات الأسلحة إلى إسرائيل صادرات الاسلحة وزارة الاقتصاد الالمانية الأسلحة الألمانية إلى إسرائيل صادرات الأسلحة وزارة الاقتصاد إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

لاتهامها بانتهاك القانون الإنساني.. ألمانيا توقف إرسال الأسلحة لإسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوقفت ألمانيا إرسال الصادرات الجديدة من الأسلحة إلى إسرائيل، وسط اتهامات بانتهاك القانون الإنساني، وفقا لتحليل لـ"رويترز" للبيانات ومصدر مقرب من وزارة الاقتصاد الألمانية.

وفي العام الماضي، وافقت ألمانيا على صادرات أسلحة إلى إسرائيل بقيمة 326.5 مليون يورو (363.5 مليون دولار)، بما في ذلك المعدات العسكرية والأسلحة، وفقا لبيانات وزارة الاقتصاد الألمانية، التي توافق على تراخيص التصدير.

ومع ذلك، انخفضت عمليات تصدير الأسلحة هذا العام، حيث تم منح 14.5 مليون يورو فقط من يناير إلى 21 أغسطس، بحسب البيانات التي قدمتها وزارة الاقتصاد الألمانية.

ونقل مصدر مقرب من الوزارة عن مسؤول حكومي كبير قوله، أن ألمانيا أوقفت الموافقة على تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل في انتظار حل القضايا القانونية التي تتهم ألمانيا بانتهاك القانون الإنساني من خلال تزويد إسرائيل بالأسلحة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا علّقت تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • ألمانيا تعلّق إرسال السلاح للاحتلال الإسرائيلي.. أين موقعها من المصدّرين؟
  • ألمانيا ترد مجددا على تقرير "وقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل"
  • ألمانيا تنفي تعليق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.. ونتنياهو يتهم نظيره البريطاني بتقويض الدولة العبرية
  • ألمانيا تنفي تقارير حظرها تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • تحليل بيانات: ألمانيا علقت تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • لاتهامها بانتهاك القانون الإنساني.. ألمانيا توقف إرسال الأسلحة لإسرائيل
  • ألمانيا تعلق إصدار تصاريح تصدير الأسلحة الحربية إلى إسرائيل
  • «رويترز»: ألمانيا تعلق تصاريح تصدير الأسلحة الحربية إلى إسرائيل