كشف الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، آخر مستجدات افتتاح متحف الخزف الإسلامي بعد غلقه لمدة 14 سنة، معلنا أنه سيتم افتتاح المتحف يوم 15 أكتوبر المقبل.

وتابع قانوش، خلال مداخلة هاتفية مع نهاد سمير ورشا مجدي، ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الخميس، أنه تم تطوير المتحف على مرحلتين؛ باعتباره مبنى تراثي وليس أثري.

كيف يستعد الطالب للعام الدراسي الجديد؟.. أستاذ علم النفس يوضح نيويورك تايمز: إسرائيل أنشأت شركة وهمية لإنتاج أجهزة الاتصال اللاسلكية المزودة بالمتفجرات

وقال وليد قانوش، أنه تم بدء العمل منذ 2023 وباقي أعمال في التشطيبات الخفيفة، على أن يتم افتتاح المتحف الذي يحتوي على 315 قطعة خرف أثرية أمام الجمهور ولكن ليس بكامل خدماته.

وواصل الدكتور وليد قانوش، أن مبنى المتحف تم زخرفته بالطابع التراثي سواء في الحوائط والأسقف والأبواب والشبابيك على التصميمات الإسلامية القديمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: متحف الخزف الإسلامي الفنون التشكيلية قناة صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خبير الأمن السيبراني وليد حجاج يكشف لـ «الأسبوع» تفاصيل اختراق أجهزة «بيجر» وتفجيرها

أجهزة البيجر.. علق وليد حجاج، عضو الهيئة العليا الاستشارية للأمن السيبراني، على عملية الاستهداف التي حدثت اليوم لعناصر حزب الله من خلال تفجير إسرائيل لـ نظام البيجر الموجود في أجهزة الاتصالات الخاصة بهم.

وقال وليد حجاج في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع» إنه من الممكن أن تكون الأجهزة مفخخة، وأن الأشخاص الذين استلموا الأجهزة وقاموا بتشغيلها ليسوا على دراية عالية بالتقنيات والفنيات وبالتالي الأجهزة كانت معيبة، مشيرا إلى أن هذا لم يحدث إلا في أجهزة الشحنة الأخيرة.

وأضاف حجاج أنه من الممكن أن تكون الشركة المصنعة تم اختراقها، وتم زرع برمجيات خبيثة داخل الأجهزة، والأشخاص الذين استلموا الأجهزة، وقاموا بتشغيلها ليسوا على دراية عالية بالتقنيات، و يتابعوا الأجهزة ويعرفوا ما إذا كانت سليمة أم لا.

وأوضح عضو الهيئة العليا الاستشارية للأمن السيبراني، أن جهاز البيجر مثل هواتف المحمول القديمة، لكن الأجهزة عبارة عن رسائل نصية وأرقام موبايل، حجمها مثل علبة السجائر، معقبا: «يعني لما حد يطلبك على الجهاز يجيلك، إن حد بيكلمك من الرقم كذا، ويرسل رسائل نصية مشفرة».

وتابع: «أي جهاز إلكتروني يمكن اختراقه، خاصة بسبب عدم تصنيعك لـ أي سيهات، ولا أجهزة. أنت تستوردها»، مستطردا: «أنت لا تعلم ماذا يضعون خلال عملية تصنيع هذه الأجهزة ».

اقرأ أيضاًبعد تفجير إسرائيل أجهزة البيجر.. هل تتسع رقعة الحرب بين إسرائيل وحزب الله؟.. اللواء نصر سالم يجيب

اللواء نصر سالم يكشف لـ «الأسبوع» كيف فجرت إسرائيل أجهزة البيجر التي يستخدمها حزب الله؟

«حزب الله» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسئولية تفجير أجهزة «بيجر» للاتصال.. ويؤكد: سنرد على هذا العدوان الآثم

مقالات مشابهة

  • ورشة فنية بمتحف كفر الشيخ احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تفاصيل افتتاح متحف الخزف الإسلامي بعد غلقه 14 عامًا.. فيديو
  • تفاصيل وحصيلة انفجار مبنى وسط مدينة تعز
  • هدايا نظارات الواقع الافتراضي للأطفال في متحف التحرير
  • بالصور .. افتتاح أسبوع أفلام جوته القاهرة ٢٠٢٤
  • بالصور.. افتتاح "أسبوع أفلام جوته" في القاهرة
  • خبير الأمن السيبراني وليد حجاج يكشف لـ «الأسبوع» تفاصيل اختراق أجهزة «بيجر» وتفجيرها
  • حكاية «أرشيف بدوي».. صور فوتوغرافية للإسكندرية قبل 80 عاما
  • وزير السياحة: افتتاح قاعات المتحف المصري الكبير تجريبيا قريبا