تنطلق، مساء اليوم الخميس، فعاليات حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب، برئاسة السيناريست محمد الباسوسي والكاتب الصحفي قدري الحجار مدير المهرجان، وعدد كبير من نجوم الفن من مصر والوطن العربي، وتستمر فعالياته حتى 29 من سبتمبر الجاري. 

فعاليات حفل افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب

ويتضمن مهرجان الغردقة فى دورته الثانية 4 مسابقات رسمية، هي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام الروائية القصيرة، ومسابقة افلام الطلبة، ومسابقة الجائزة الخضراء والتى تمنح لأعمال الحفاظ على البيئة والمناخ.

وتوافد خلال الساعات الماضية عدد من نجوم الفن، من بينهم الفنانة اللبنانية ديامنود بو عبود، والمخرجة ساندرا نشأت، والمخرج عمر عبد العزيز، والفنان أحمد وفيق، وأحمد فتحي، وعدد آخر من الفنانين. 

معلومات عن مهرجان الغردقة

ومهرجان الغردقة لسينما الشباب تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام، تحت رعاية وزارات الثقافة والشباب والرياضة والسياحة ومحافظة البحر الأحمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة سينما الشباب فنون الثقافة الإعلام وزارة الثقافة مهرجان الغردقة لسینما الشباب

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 47 فيلما.. انطلاق مهرجان الغردقة لسينما الشباب الليلة

تنطلق فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الثانية بالغردقة مساء اليوم، على مسرح مكشوف على البحر في أحد المنتجعات السياحية الكبرى، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 24 سبتمبر 2024 بحضور عدد من النجوم وصناع الأفلام والنقاد العرب والأجانب.

افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب

وقال خالد الصغير الخبير السياحي ومدير المنتجع السياحي بالغردقة المستضيف للفعاليات في تصريحات لـ«الوطن»، إن المهرجان ينظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يحضر حفل الافتتاح منظمون المهرجان وأعضاء لجنة التحكيم وعدد من نجوم الفن وكبار الشخصيات و ووكالات الأنباء وممثلي الصحف والمواقع.

المهرجان يعرض 47 فيلما

ويرأس المهرجان السيناريست محمد الباسوسي ويشهد العروض الشاطئية لأفلام مسابقة الأفلام الروائية الطويلة التي يتنافس على جوائزها 12 فيلما.

يعرض المهرجان 47 فيلما بينها 20 فيلما تتنافس على جوائز الفيلم القصير في مهرجان الغردقة لسينما الشباب وتشهد مسابقة الأفلام القصيرة منافسة ساخنة على الجوائز.

مقالات مشابهة

  • أبرزهم مصطفى خاطر والمنتج هشام عبد الخالق.. توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • وصول هشام عبد الخالق ومصطفى خاطر لمقر حفل مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية
  • الليلة.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • بمشاركة 47 فيلما.. انطلاق مهرجان الغردقة لسينما الشباب الليلة
  • لجان تحكيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية
  • قائمة الأفلام المشاركة في مسابقات مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • 47 فيلما تتنافس على جوائز الدورة الثانية لمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يعلن عن تشكيل لجان تحكيم دورته الثانية