قالت ادارة الأرصاد الجوية اليوم الخميس ان البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا برياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة والطقس بصفة عامة نهاية الاسبوع حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا.

وقال مدير الادارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الطقس المتوقع نهار اليوم الخميس حار والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة من 8 الى 30 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 38 الى 41 درجة مئوية اما حالة البحر فخفيف إلى معتدل الموج من 1 الى 4 أقدام.

واضاف القراوي ان الطقس مساء اليوم مائل للحرارة ورطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة من 6 الى 22 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة من 26 الى 28 درجة مئوية بينما حالة البحر خفيف الموج من 1 الى 2 قدم.

وأوضح أن الطقس نهار غد الجمعة حار ورطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة من 8 الى 28 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة مع فرصة لأمطار خفيفة لاحقا بينما درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 39 الى 42 درجة مئوية وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و 4 أقدام.

وذكر أن الطقس مساء الجمعة مائل للحرارة ورطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة من 8 الى 28 كيلومترا في الساعة اما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة فمن 27 الى 30 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج من 1 الى 4 اقدام.

وافاد أن الطقس نهار السبت حار ورطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة من 8 الى 28 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 40 الى 43 درجة مئوية اما حالة البحر فخفيف إلى معتدل الموج من 1 الى 4 أقدام.

وتوقع القراوي أن يكون الطقس مساء السبت مائلا للحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة من 6 الى 26 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى من 27 الى 30 درجة مئوية بينما حالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 الى 3 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة خفیفة إلى معتدلة السرعة من معتدلة السرعة من 8 الى متقلبة الاتجاه خفیفة کیلومترا فی الساعة الموج من 1 الى شمالیة غربیة حالة البحر درجة مئویة ما بین

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الأربعاء 18 سبتمبر 2024، طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

ارتفاع الحرارة.. حالة الطقس حتى الأسبوع المقبل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم.. تصل لـ 42

كما تتوقع أن تشهد الأجواء ليلًا وفي الصباح الباكر، طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المتوقع أن يشهد، غدًا، شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وهبوب رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 33 والمحسوسة 36 والصغرى 23، ومطروح العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 والصغرى 24، وسوهاج العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25، وقنا العظمى 37 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 26، وأسوان العظمى 38 درجة والمحسوسة 39 والصغرى 28.

 

مقالات مشابهة

  • بيان مهم من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 في مصر
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ورياح مثيرة للرمال والأتربة بسيناء
  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية
  • الأرصاد: طقس حار رطب ونهارًا ومائل للحرارة ليلًا حتى نهاية الأسبوع
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم