كتب- محمد صلاح:
أعلن المهندس محمد أبو سنة رئيس مجلس إدارة شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، بدء التشغيل التجاري للوحدتين الغازيتين قدرة ١٢٥ ميجاوات بمحطة العريش الغازية.

وقال "أبو سنة"، لمصراوي: إن المشروع يستهدف تحويل الوحدات الغازية التي تم نقلها من محطة غرب دمياط الغازية إلى محطة العريش؛ للعمل بنظام الدورة المركبة وإضافة وحدات بخارية بدون استهلاك وقود إضافي؛ وذلك في إطار توجه الدولة لتأمين التغذية الكهربائية بمختلف قطاعاتها، وخاصة تأمين التغذية الكهربائية لمحافظة شمال سيناء، في إطار الاستراتيجية القومية لتنمية سيناء.

وأكد رئيس الشركة، أن هناك تنسيق مستمر مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء للمساهمة في تطور الشبكة الموحدة للكهرباء بشمال سيناء، موضحًا أن الشركة تعمل على إضافة ٢٥٠ ميجاوات من الكهرباء من خلال إنشاء مشروع محطة توليد كهرباء العريش الغازية، بالإضافة إلى القدرات الأصلية للمحطة البخارية بالعريش.

وأشار إلى تميز المحطة الغازية بأن زمن إنشائها قصير وزمن تشغيلها وإيقافها بسيط مقارنة بالوحدات البخارية، كما أنها لا تحتاج إلى مياه للتبريد، وبإمكان الوحدة سرعة الدخول على شبكة التيار في دقائق حال حدوث أي طارئ أو صيانة في الخطوط المغذية للمحافظة، فضلا عن أن كفاءتها الحرارية عالية، مؤكدًا أن المحطة الغازية ستقوم بتغطية المحافظة بالكهرباء، وتغذية المشروعات التنموية الجديدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بشمال سيناء

تلقت غرفة العمليات بمحافظة شمال سيناء، بلاغًا يفيد بإصابة 6 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكي على طريق شمال سيناء الدولي الساحلي "العريش- القنطرة شرق" بالقرب من قرية المزار غرب العريش .

فور تلقي البلاغ، هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وقامت بنقل المصابين إلى مستشفى العريش العام. وفي المستشفى، تولى فريق طبي متخصص متابعة حالة المصابين وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن بعض الحالات تتطلب تدخلاً جراحياً، بينما استقرت حالة الآخرين بعد تلقي العلاج اللازم.


باشرت جهات التحقيق المختصة تحقيقاتها في الحادث للوقوف على أسبابه وملابساته، وتم توجيه الفرق المختصة لمعاينة موقع الحادث وتجميع الأدلة والشهادات من الشهود لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.


 







مقالات مشابهة

  • يوسف الحسيني للحكومة قبل مثولها أمام البرلمان: "بلاش قطع للكهرباء"
  • شركة الكهرباء تبدأ في تنفيذ الأعمال المدنية بمشروع محطة المرج الجديدة
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يجتمع مع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر
  • عاجل| اجتماع هام لوزير الكهرباء الجديد مع رئيس الشركة القابضة
  • شركة الكهرباء تنفذ أعمال صيانة لعدد من الأبراج على دائرة “الحرشة – العجيلات”
  • بلدية بنغازي مستمرة بتنفيذ عبارات لتغذية محطة مُستشفى الهواري
  • العامة للكهرباء تعلن البدء في أعمال فرد كوابل نقل الطاقة والشروع بإنجاز عبارة بمزدوج طريق الهواري
  • محطة بترومسيلة تعود للخدمة بعد وصول الوقود
  • إصابة 6 أشخاص فى انقلاب سيارة بشمال سيناء
  • العامة للكهرباء: تشغيل نظام “الفيرست فاير” للوحدة الغازية الـ4 بمحطة كهرباء طبرق للمرة الأولى