شهدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، والدكتور حازم الديب نائب المحافظ ،واللواء محمود هويدي مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إحتفالية العيد القومي للمحافظة  ، والتي إنطلقت من مرسي الحرية بمدينة رشيد، وذلك إيذانًا ببدء احتفالات المحافظة بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، 

وذلك بحضور اللواء حسن موافى السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس السكرتير المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية ومواطني رشيد.

حيث بدأت مراسم الإحتفال بإيقاد الشعلة، ثم التوجه إلى المنصة الرئيسية، حيث تم عزف السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقب ذلك طابور عرض عربات الزهور للوحدات المحلية، وسط أجواء مفعمة بالوطنية والفخر.

وخلال كلمتها في الإحتفالية، تقدمت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ،ولشعب البحيرة العريق وقيادات المحافظة التنفيذية والامنية والدينية بتلك المناسبة والذكرى الجليلة.

كما عبرت الدكتورة جاكلين عازر ،عن سعادتها بحضور إحتفالية العيد القومي لأول مرة منذ توليها منصب محافظ البحيرة، معربة عن صادق شعورها بالفخر والسعادة فى هذا اليوم المشهود، يوم النصر وقهر الغزاة على ايادى الاجداد فى يوم التاسع عشر من سبتمبر ١٨٠٧ وسيظل هذا اليوم عنونا كبيرا فى قلوب اهل البحيرة ومصر كلها نباهى ونفاخر بكل ماسطروه من ملاحم الوطنية والتضحية دفاعا عن ارض رشيد وبوابتها الأمينة لمصر كلها .

وأضافت المحافظ ،أن مدينة رشيد الخالدة تعد رمزًا لتاريخ عظيم وأمجاد لا تُنسى، فهي التي شهدت اكتشاف حجر رشيد الذي فتح للعالم نافذة على أسرار الحضارة المصرية القديمة. 

وأشارت إلى أن المدينة تتحول اليوم إلى متحف مفتوح، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتشهد ميلادًا جديدًا كمدينة تاريخية ومركز حضاري عالمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنطلاق احتفالية العيد القومي للبحيرة مرسي الحرية برشيد

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد (صور)

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، واللواء ايهاب خضر رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد، في إطار احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي والتي انطلقت صباح اليوم بمدينة رشيد، وبالتزامن مع اطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

حيث يهدف المشروع إلى تحسين خدمات الصرف الصحي بقرية الجدية، بطاقة استيعابية تصل إلى 3.5 ألف متر مكعب يوميًا، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 70 مليون جنيه، ووالتي تشمل محطة الرفع وخط الطرد بطول 6 كيلومترات، وشبكة الانحدار بطول 9 كيلومترات.

وتم تسليم جزء من الشبكة بطول 4 كيلومترات، وجارى استكمال باقي الأعمال لتغطية احتياجات القرية بالكامل، حيث يستفيد من المشروع نحو 21،000 نسمة.

وخلال الافتتاح، أكدت محافظ البحيرة، أن تحسين البنية التحتية وتوفير خدمات أساسية عالية الجودة يمثلان أولويات للدولة المصرية، مشيرة إلى أن هذه المشروعات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز جودة الحياة لسكان المحافظة.

من جانبه، أشار اللواء إيهاب خضر إلى أنه سيتم الانتهاء من كافة مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب الجاري تنفيذها في البحيرة وفق الخطط الموضوعة، مؤكدًا على التزام الدولة بمبادرة "حياة كريمة" وتنفيذ كافة المشروعات الخاصة بالمبادرة.

جدير بالذكر أن محافظة البحيرة شهدت الانتهاء من 90 مشروعًا في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة إجمالية تتجاوز 7 مليار جنيه، من بينها 27 مشروعًا لمياه الشرب و63 مشروعًا للصرف الصحي، فيما يجري تنفيذ 42 مشروعًا آخر بتكلفة 3.244 مليار جنيه.

البحيرة IMG-20240919-WA0095 IMG-20240919-WA0105 IMG-20240919-WA0083 IMG-20240919-WA0107 IMG-20240919-WA0085 IMG-20240919-WA0109 IMG-20240919-WA0099 IMG-20240919-WA0091 IMG-20240919-WA0079 IMG-20240919-WA0093 IMG-20240919-WA0103

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد (صور)
  • ضمن احتفالات العيد القومي بالبحيرة.. افتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد (صور)
  • وزير الأوقاف ينيب رئيس الإدارة المركزية لحضور احتفال العيد القومي لمحافظة البحيرة
  • محافظ البحيرة تشهد الملتقى الكشفي لفرق الجوالة برشيد
  • في عيدها القومي| محافظة البحيرة تكشف أهمية مدينة رشيد
  • إيقاد شعلة النصر إيذانًا ببدء احتفالات محافظة البحيرة بالعيد القومي (فيديو وصور)
  • محافظ البحيرة تشهد احتفالية العيد القومي من مرسى الحرية بمدينة رشيد| صور
  • الدكتورة جاكلين عازر تهنئ شعب البحيرة بالعيد القومي
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس