التقى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، بوفد من الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC)، إحدى أكبر شركات المقاولات والاستثمارات العالمية، وذلك لبحث سبل التعاون لتطوير المطارات المصرية، خاصة مطاري القاهرة والغردقة. تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر والصين، وتنفيذ خطط التنمية التي تتماشى مع توجهات الدولة المصرية لتعزيز مشاركة القطاع الخاص.

جانب من اللقاء

وخلال اللقاء، قدمت الشركة الصينية عرضًا توضيحيًا يتضمن تصميمات مقترحة لتحديث المطارات المصرية، مما يساهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين لتضاهي كبرى المطارات العالمية. أشاد وزير الطيران بدور الشركة الصينية في تنفيذ مشروعات قومية بمصر، مثل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة، مؤكداً حرص الوزارة على دراسة جميع المقترحات المقدمة بدقة لضمان تنفيذ مشروعات بنية تحتية ناجحة.

وأكد الجانب الصيني استعدادهم لتقديم الدعم والخبرات اللازمة، مما يسهم في تعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية واستثمارية جاذبة، في ظل التعاون المثمر بين البلدين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنية التحتية التعاون المصري الصيني الشركة الصينية CSCEC العاصمة الإدارية تطوير المطارات المصرية قطاع الطيران المدني مدينة العلمين الجديدة مطار الغردقة مطار القاهرة منطقة الأعمال المركزية

إقرأ أيضاً:

عُمان تُشارك في "تنفيذية الطيران المدني" الخليجية بالدوحة

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عمان ممثلةً بهيئة الطيران المدني أمس في الاجتماع الـ20 للجنة التنفيذية للطيران المدني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعاصمة القطرية الدوحة، بهدف مناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالطيران المدني في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبحث أفضل السبل لتعزيز التكامل والتعاون بما يُسهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

وتناول الاجتماع عددًا من المحاور أهمها: دراسة إنشاء الهيئة الخليجية للطيران المدني، والبرنامج الموحد لتقييم السلامة على الطائرات الأجنبية المشغلة لمطارات دول المجلس، والآلية الخاصة بتطبيق القائمة السوداء، وثقافة أمن الطيران المدني، وإنجازات دول المجلس في قطاع الملاحة الجوية والطيران، إضافةً إلى استراتيجية لجنة الملاحة الجوية.

وأكد سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني "أن قطاع الطيران المدني يُعد ركيزة أساسية في تحقيق التنمية المستدامة والاقتصادية لدول الخليج".وأضاف أن هيئة الطيران المدني بسلطنة عُمان تحرص دائمًا على دعم كافة المبادرات التي من شأنها تعزز التعاون وتحقق التكامل بين دول مجلس التعاون الخليجي في مجال الطيران المدني".

وتُجسِّد مشاركة سلطنة عُمان في هذا الاجتماع حرصها على تعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مختلف مجالات الطيران المدني.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر لدى صربيا يناقش سُبل تعزيز التعاون الثنائي في الطيران المدني
  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي شركة صينية تطوير منظومة المطارات المصرية
  • وزير الطيران يلتقي مسؤولي الشركة الصينية للهندسة المعمارية لبحث أوجه التعاون
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي CSCEC الصينية معدلات تنفيذ مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يتابع مع مسؤولي "CSCEC" الصينية تنفيذ مشروعات العاصمة
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي «CSCEC» الصينية تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولى "CSCEC" الصينية موقف مشروعات الشركات بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة
  • وزير الطيران: نعمل على تطوير المطارات وتحويلها إلى صديقة للبيئة
  • عُمان تُشارك في "تنفيذية الطيران المدني" الخليجية بالدوحة