تشهد الدورة السادسة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، مشاركة 49 شركة من جمهورية كوريا الجنوبية، بزيادة ملحوظة مقارنة بالعام الماضي.

وتستعرض الشركات تقنياتها المتطورة وأحدث حلولها المبتكرة في قطاعات الطاقة المتجددة والنظيفة، وكفاءة الطاقة، وإدارة المياه، والاستدامة البيئية، وغيرها.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مؤسس ورئيس معرض «ويتيكس»: “ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية بعلاقات اقتصادية واستثمارية قوية. والعام الماضي، بلغ حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين نحو 5.3 مليار دولار. وتعد دولة الإمارات الشريك التجاري الثاني لكوريا عربياً والـ 14 عالمياً خلال عام 2023، حيث تمثل 20% من تجارة كوريا مع الدول العربية. وتقترب استثمارات كوريا المباشرة في الدولة من 2.2 مليار دولار. وتعكس الزيادة الكبيرة في عدد الشركات الكورية المشاركة في معرض “ويتيكس” هذا العام أهميته كمنصة عالمية رائدة لاستعراض أحدث الحلول والتقنيات المبتكرة وأفضل الممارسات في قطاعات المياه والطاقة والبيئة، ما يتيح فرصاً كبيرة لتعزيز التعاون واستكشاف المزيد من الشراكات التي تسهم في تحقيق الأهداف المشتركة للتنمية المستدامة.”
وأشار معالي الطاير إلى أن معرض ويتيكس يعد أحد أهم الفعاليات العالمية للشركات المتخصصة في الطاقة والمياه والبيئة، ويوفر بيئة مثالية للشركات لعرض تقنياتها المتقدمة وحلولها المبتكرة أمام جمهور دولي من المستثمرين وصنّاع القرار، كما يتيح فرصاً للتواصل وبناء شراكات استراتيجية تسهم في تسريع وتيرة الابتكار وتعزيز الاستثمار في قطاعات حيوية تدعم التحول نحو مستقبل مستدام، ما يجعله محطة مهمة للشركات الراغبة في التوسع والنمو في أسواق جديدة.
وقال سعادة يو جيه سونج، سفير جمهورية كوريا لدى دولة الإمارات: “يشكل معرض ويتيكس منصة مهمة للتواصل مع المتعاملين في دولة الإمارات واستكشاف فرص تجارية جديدة. ويسعدنا المشاركة من خلال الجناح الكوري، الذي تنظمه وزارة البيئة الكورية بالتعاون مع المؤسسة الكورية للموارد المائية وتجمع المياه الكوري وشركة كوريا ووتر بارتنرشيب، ويضم شركات كورية رائدة في مجال التقنيات المتقدمة للمياه. كما يوفر المعرض فرصة ممتازة لبناء شراكات جديدة تدعم تحقيق أهدافنا المشتركة في التنمية المستدامة والابتكار، ونحن ملتزمون بتعزيز التعاون مع دولة الإمارات في قطاعات المياه والطاقة والبيئة، بما يسهم في النمو المستدام وتحقيق المصالح الاقتصادية المشتركة.”
تستعرض الشركات الكورية الجنوبية، ضمن ثلاثة أجنحة في «ويتيكس 2024»، أحدث التقنيات في مجال الطاقة المتجددة، مثل أنظمة توليد الطاقة الشمسية والرياح، وحلول تخزين الطاقة، والابتكارات التي تدعم تعزيز كفاءة الطاقة وتقليل الانبعاثات الكربونية، إضافة إلى تقنيات ذكية في قطاع المياه تشمل أجهزة قياس تدفق المياه بالموجات فوق الصوتية، ومعدات تحلية وتنقية المياه، وأنظمة معالجة مياه الصرف بتقنية التناضح العكسي، والضواغط التوربينية، ومحطات تحلية المياه بالطاقة الشمسية، وحلول ذكية لرصد تسريبات المياه باستخدام الذكاء الاصطناعي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يبحث مع جوزيب بوريل علاقات التعاون الإماراتية الأوروبية

أبوظبي/ وام
استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، بحضور لويجي دي مايو المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي للشؤون الخليجية.
جرى خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها على مختلف المستويات لدعم أهداف الجانبين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
كما تطرقت المحادثات إلى الاستعدادات الخاصة بانعقاد قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي خلال شهر أكتوبر المقبل في بروكسل، ودورها المهم في دفع آفاق التعاون الخليجي الأوروبي على مختلف الأصعدة.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة جوزيب بوريل ولويجي دي مايو، مؤكداً أن العلاقات بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي عميقة ومتطورة، وتستند إلى أسس قوية من التفاهم والمصالح المشتركة، كما تخدم مساعي تحقيق السلام والتنمية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
كما بحث الجانبان، خلال اللقاء، مجمل التطورات الإقليمية والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وجهود التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، بما يسهم في معالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها سكان القطاع.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، دعم دولة الإمارات لكافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، والحرص على التعاون مع الاتحاد الأوروبي وكافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعانيها المدنيون في قطاع غزة.
وأشار سموه إلى أن تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين هو السبيل لإرساء دعائم الاستقرار والأمن المستدام في منطقة الشرق الأوسط وتلبية تطلعات شعوبها في الحياة الكريمة والازدهار.
حضر اللقاء، لانا زكي نسيبة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية.

مقالات مشابهة

  • “أكاديمية أدنوك الفنية” تُخرّج 358 من الكفاءات الإماراتية في قطاع الطاقة
  • الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض “إنترسك السعودية العالمي”
  • “دو” تشارك في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الشباب الإماراتيين
  • دبي القابضة تشارك في معرض رؤية الإمارات للوظائف بهدف دعم واستقطاب أفضل الكوادر الإماراتية
  • “طاقة لحلول المياه” تدرس فرصا استثمارية محليا وخارجيا بقيمة 30 مليار درهم
  • هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • «العالمي للمرافق» يعزز الابتكار في قطاعي المياه والكهرباء
  • الفجيرة تستضيف معرض “إثراء” لتوطين القطاع المالي لأول مرة في نسخته الخامسة
  • عبدالله بن زايد يبحث مع جوزيب بوريل علاقات التعاون الإماراتية الأوروبية