موقع 24:
2024-07-07@02:41:43 GMT

مقتل 3 مسلحين أكراد بضربة تركية في شمال العراق

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

مقتل 3 مسلحين أكراد بضربة تركية في شمال العراق

أعلنت سلطات إقليم كردستان العراق، مقتل ثلاثة من عناصر حزب العمال الكردستاني، الجمعة، في غارة بطائرة مسيّرة تابعة لـ "الجيش التركي".

وشهدت المنطقة المتمتعة بحكم ذاتي والمتاخمة لتركيا منذ، الأحد، غارات مكثفة بطائرات مسيّرة على حزب العمال الكردستاني التركي، نسبتها سلطات الإقليم إلى أنقرة.

ونادراً ما يعلق الجيش التركي على ضرباته في العراق، لكنه ينفذ بانتظام عمليات عسكرية برية وجوية ضد المقاتلين الأكراد في شمال البلد المجاور.

وتصنف تركيا وحلفاؤها الغربيون حزب العمال الكردستاني منظمة "إرهابية".

وأورد جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان العراق في بيان، الجمعة: "استهدفت طائرة مسيّرة تابعة للجيش التركي مركبة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني، بالقرب من منطقة نالباريز" في قضاء بنجوين بمحافظة السليمانية، على الطريق المؤدي للحدود مع إيران"، وأضاف أن الغارة أدت إلى "مقتل مسؤول كبير في حزب العمال الكردستاني ومقاتل وسائق السيارة".

وأكد هذه الحصيلة مدير ناحية نالباريز هيمن إبراهيم.

#تركيا تعلن تحييد 3 مسلحين أكراد https://t.co/gBXU80AfVF

— 24.ae (@20fourMedia) August 5, 2023

وهذا رابع قصف في كردستان العراق يستهدف نشطاء من حزب العمال الكردستاني منذ الأحد، وقُتل في مجموع العمليات ستة أشخاص.

تقيم أنقرة عشرات القواعد العسكرية في كردستان العراق منذ 25 عاماً لمحاربة حزب العمال الكردستاني، الذي له أيضاً قواعد خلفية في الإقليم.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع التركية الخميس مقتل ستة جنود أتراك، خلال اشتباكات مع حزب العمال الكردستاني شمال العراق.

منذ فترة طويلة، تُتهم بغداد وأربيل بإشاحة النظر عن القصف التركي، للحفاظ على التحالف الإستراتيجي مع أنقرة، الشريك التجاري الأساسي.

وعلى الرغم من ذلك، تصدر بيانات رسمية عراقية بانتظام للتنديد بانتهاك السيادة العراقية، وانعكاسات ذلك على المدنيين.

وكان مكتب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أعلن في 25 يوليو (تموز) عن "زيارة مرتقبة" للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق، لكنه لم يكشف حتى الآن موعدها المحدد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كردستان العراق تركيا حزب العمال الکردستانی کردستان العراق

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من الكتيبة 101 بلواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي من الكتيبة 101 التابعة للواء المظليين خلال اشتباكات عنيفة وقعت في شمال قطاع غزة.

 

ووفقًا للبيان الصادر عن الجيش، فقد وقعت الاشتباكات أثناء تنفيذ القوات لعملية ميدانية تهدف إلى "تدمير البنية التحتية للإرهاب في المنطقة". وأكد الجيش أن الجندي قتل في معركة شرسة مع عناصر مسلحة.

 

وقد أعرب رئيس الأركان الإسرائيلي عن تعازيه العميقة لعائلة الجندي، مشددًا على التزام الجيش بمواصلة العمليات لحماية أمن إسرائيل ومواطنيها. وأضاف: "نحن نقف بجانب أسرة الجندي في هذا الوقت العصيب ونتعهد بمواصلة جهودنا لتحقيق الأهداف الأمنية."

 

تشهد منطقة شمال قطاع غزة تصاعدًا في التوترات والعنف مع استمرار العمليات العسكرية، حيث يعمل الجيش الإسرائيلي على تحقيق أهدافه الميدانية في ظل مواجهة مقاومة شديدة من الفصائل المسلحة في القطاع.

اعلام عبرى: إصابة جندي اسرائيلى من الكتيبة 8101 بجراح خطيرة خلال معركة وسط قطاع غزة

 

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن جنديًا من الكتيبة 8101 التابعة للجيش الإسرائيلي أصيب بجراح خطيرة خلال اشتباكات عنيفة وقعت في وسط قطاع غزة.

 

ووفقًا للتقارير، نُقل الجندي المصاب إلى مستشفى في إسرائيل لتلقي العلاج الطبي اللازم، حيث وصفت حالته بالخطيرة لكنها مستقرة. وتأتي هذه الإصابات في إطار العمليات العسكرية المستمرة التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في القطاع.

 

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الاشتباكات اندلعت أثناء تنفيذ القوات لعملية ميدانية تهدف إلى "القضاء على التهديدات الإرهابية" في المنطقة. وأضاف: "نحن ملتزمون بضمان أمن جنودنا ونقوم بتوفير جميع الرعاية الطبية اللازمة للمصابين."

 

تتصاعد وتيرة العنف في قطاع غزة مع استمرار العمليات العسكرية، ما يزيد من حجم الخسائر البشرية والمادية على الجانبين. وتبذل الجهود الدولية والمحلية لتهدئة الوضع المتفاقم والعمل على إيجاد حلول دبلوماسية للصراع القائم.

مقالات مشابهة

  • تقرير امريكي: تركيا تنقل عناصر جهادية للقتال في كردستان
  • تقرير امريكي: تركيا تنقل عناصر جهادية للقتال في شمال العراق
  • جبهة النصرة في شمال العراق.. جهاديون يقاتلون مع تركيا ضد حزب العمال!
  • مقتل مواطن وإصابة زوجته برصاص مسلحين في صنعاء
  • اليونامي تخلت واربيل تصالحت.. 13 الف لاجئ إيراني في كردستان يخشون على حياتهم
  • انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من انقطاعات ايران المفاجئة
  • هل سيشهد العراق نزوحاً جديداً؟
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من الكتيبة 101 بلواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • المقاومة تثخن في الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة