أعلن مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، وشركة برجيل القابضة، عن شراكة إستراتيجية لتوسيع نطاق خدمات زراعة نخاع العظم والعلاج الخلوي في مدينة برجيل الطبية “BMC”.

ويهدف التعاون إلى تعزيز الوصول إلى الرعاية المتقدمة للمرضى البالغين والأطفال المصابين بسرطان الدم والأمراض الوراثية وأمراض المناعة الذاتية وغيرها، وهي خطوة ستمهد الطريق لنظام بيئي شامل ومتكامل للأبحاث المتقدمة والعلاج الخلوي وتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرعاية الصحية.

وسيعمل مركز أبوظبي للخلايا الجذعية مع مدينة برجيل الطبية لزيادة إمكانية وصول المرضى لهذه الخدمات المتقدمة في دولة الإمارات وفي جميع أنحاء المنطقة.
وتسهم خبرة برنامج أبوظبي لزراعة نخاع العظم “AD-BMT©” والرؤية المشتركة لكلا المؤسستين في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي للتميز الطبي والابتكار، وسيستفيد كل من مرضى مدينة برجيل الطبية ومركز أبوظبي للخلايا الجذعية الجدد والحاليين من هذه الشراكة.

وتركز الشراكة أيضًا على الاستفادة من خدمات الطب التجديدي والعلاجات المتطورة للحالات العظمية والعصبية والروماتيزمية وأمراض المناعة الذاتية والحروق، التي يقدمها مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، من خلال استخدام الخلايا الجذعية وتوفير العلاجات الخلوية المتقدمة، فيما ستعمل مدينة برجيل الطبية على دمج هذه الخدمات في منشأتها لتعزيز رعاية المرضى.

وقال جون سونيل، الرئيس التنفيذي لشركة برجيل القابضة: “تتمثل رؤيتنا في إنشاء برنامج شامل عالمي المستوى لزراعة نخاع العظم يوفر أعلى معايير الرعاية مع دفع حدود الابتكار أيضًا، وتمثل هذه الشراكة خطوة كبيرة إلى الأمام في تحقيق هذا الهدف ووضع معايير جديدة في نتائج المرضى والتميز الطبي”.

وقال البروفيسور يندري فينتورا، الرئيس التنفيذي لمركز أبوظبي للخلايا الجذعية، وأستاذ ملحق في جامعة الإمارات العربية المتحدة: “بتوجيه من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة كان مركز أبوظبي للخلايا الجذعية أول من أطلق زراعة نخاع العظم والعلاج الخلوي في الإمارات العربية المتحدة في عام 2020؛ حيث يوفر رعاية متفدمة ومبتكرة على المستوى الإقليمي، وقد أجرى أبحاثًا وتجارب سريرية رفيعة المستوى في هذا المجال، وتوسع لتقديم علاجات الخلايا المناعية المعدلة وراثياً “CAR-T”، ما يوفر المزيد من خيارات العلاج المتطورة للمرضى”.
من جانبها قالت الدكتورة فاطمة الكعبي، المدير التنفيذي لبرنامج أبوظبي لزراعة نخاع العظم في مركز أبوظبي للخلايا الجذعية: “يمثل هذا التعاون لحظة تحولية لزراعة نخاع العظم في أبوظبي، ونعمل من خلال الجمع بين الأبحاث المتقدمة والقدرات الطبية لمركز أبوظبي للخلايا الجذعية، والبنية التحتية والخبرة في مدينة برجيل الطبية، على تعزيز معايير الرعاية لمرضانا والإسهام في تعزيز جهود أبوظبي كمركز للعلوم الحيوية عالمياً”.

من جهته قال البروفيسور حميد الشامسي، الرئيس التنفيذي لمعهد برجيل للأورام :”تمثل هذه الشراكة تقدمًا حاسمًا في قدرتنا على تقديم رعاية شاملة ومتطورة للمرضى الذين يعانون من حالات معقدة، ونعمل من خلال الجمع بين خبرة كلتا المؤسستين على تعزيز استمرارية رعاية المرضى والدفع بالأبحاث والممارسات السريرية التي ستشكل مستقبل الطب التجديدي وأمراض الدم في المنطقة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مرکز أبوظبی للخلایا الجذعیة مدینة برجیل الطبیة لزراعة نخاع العظم

إقرأ أيضاً:

غضب جنوبي من تصريحات المحرمي بشأن “ستارلينك” وسط أزمة معيشية خانقة

الجديد برس:

تعرض عضو مجلس القيادة الرئاسي ونائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أبو زرعة المحرمي، لانتقادات واسعة عقب تصريحاته بشأن إدخال خدمات الرفاهية “ستارلينك” إلى عدن، التي تعاني من أزمات معيشية خانقة.

وانتقد الصحفي الجنوبي والقيادي في المجلس الانتقالي، ياسر اليافعي، في منشور عبر حسابه على منصة “إكس”، تصريحات المحرمي، مؤكداً أن الأولوية ينبغي أن تكون لتوفير المواد الأساسية للجياع في عدن، بدلاً من التركيز على خدمات الإنترنت.

ولفت اليافعي إلى تدهور الأوضاع المعيشية في المدينة المدعومة من التحالف، مستعرضاً ارتفاع أسعار المواد الغذائية، ومنها الفلفل الحار المحلي (البسباس)، الذي بلغ سعر الكيلو منه ستة آلاف ريال.

تصريحات اليافعي جاءت عقب ساعات من تصريحات المحرمي التي وصف فيها دخول شركة “ستارلينك” الأمريكية لخدمات الإنترنت الفضائي بأنه خطوة نحو تحسين رفاهية السكان.

وتعكس هذه الانتقادات حالة الغضب المتزايد في الجنوب، حيث يشعر المواطنون بالاستياء من الهوة بين طموحات السياسيين المدعومين من السعودية والإمارات واحتياجات الشعب الملحة.

وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء، قد أعربت يوم أمس، عن إدانتها ورفضها القاطع السماح لشركة “ستارلينك” بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية الموالية للتحالف السعودي الإماراتي.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي أن “هذا الإجراء يعد انتهاكاً صارخاً لسيادة اليمن، ويشكل في الوقت نفسه تهديداً كبيراً لأمنه القومي، فضلاً عن إضراره بالنسيج الاجتماعي”.

وأشار البيان إلى أن “هذا التصرف يؤكد بوضوح استهتار المرتزقة بسيادة واستقلال اليمن واستعدادهم للإضرار بأمن واستقرار الوطن لصالح قوى خارجية، ولذا لم يكن مستغرباً أن يحظى القرار بترحيب أمريكي”.

وأكد البيان أن “تقديم خدمات الإنترنت من قبل شركة أجنبية في أي منطقة من الجمهورية يشكل تهديداً مباشراً للأمن القومي اليمني ويقوض القدرة على حماية خصوصية المواطنين وبياناتهم”.

وحذرت الوزارة المواطنين من التعامل مع خدمات شركة “ستارلينك”، مشيرة إلى أنها غير قانونية، وحملت من أسمتهم “المرتزقة” ومن يدعمهم المسؤولية الكاملة عن أي عواقب قد تترتب على هذا القرار.

وشددت الوزارة على أنها “ستتخذ جميع التدابير اللازمة لحماية سيادة البلاد وأمنها، ومنع أي محاولات للمساس باستقلالها واستقرارها”، داعيةً جميع المواطنين إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذا التهديد ورفض أي محاولات للمساس بسيادة الوطن وأمنه.

مقالات مشابهة

  • غضب جنوبي من تصريحات المحرمي بشأن “ستارلينك” وسط أزمة معيشية خانقة
  • سوق أبوظبي: صفقتان كبيرتان على “الشارقة الإسلامي” بقيمة 427.1 مليون درهم
  • “سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي” تطلق النسخة الأولى من مبادرة “أرسم لي البحر”
  • “أكاديمية أدنوك الفنية” تُخرّج 358 من الكفاءات الإماراتية في قطاع الطاقة
  • دبي تحتضن حفل “هولو” الموسيقي العالمي في 18 أكتوبر المقبل في مدينة إكسبو دبي
  • «أبوظبي للخلايا الجذعية» و«برجيل الطبية» يتعاونان في زراعة نخاع العظم
  • أبوظبي للخلايا الجذعية وبرجيل الطبية يتعاونان في خدمات زراعة نخاع العظم
  • سوق أبوظبي : تنفيذ 15 صفقة كبيرة على “أدنوك للغاز” بقيمة 780 مليون درهم
  • إطلاق المسابقة البيئية “فن القرم” لطلاب إمارة أبوظبي