بوابة الفجر:
2024-09-19@18:47:18 GMT

احتفالات المولد النبوي مع أطفال "أهالينا"

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

شهد حي أهالينا فعاليات متعددة ضمن المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة، احتفالًا بالمولد النبوي الشريف. 

 

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة هذه الفعاليات تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن جهود وزارة الثقافة لنشر الوعي الثقافي.

محاضرة "أشرف الخلق"

 

ضمن الفعاليات، أقيمت محاضرة بعنوان "أشرف الخلق"، قدمها الشيخ د.

حمدي أمين من الأزهر الشريف، حيث تحدث عن مولد الرسول الكريم، وأخلاقه الرفيعة، مؤكدا كيف كانت رسالته رحمة للعالمين.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد

 

وفي سياق متصل، قدمت د. ميرفت شعبان، مدير إدارة تنمية الأسرة، لقاء تثقيفيًا بعنوان "كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد"، حيث قدمت نصائح للطلاب حول الاستذكار، النظافة الشخصية، وأهمية الغذاء الصحي للوقاية من الأمراض.

غرس القيم الإيجابية وحماية الأطفال

 

أكدت قمر إبراهيم، عضو لجنة حماية الطفل، على ضرورة غرس القيم الإيجابية لدى الأطفال، مشيرة إلى أهمية التصدي للتنمر المدرسي والعنف الأسري والعمل على حماية الأطفال من هذه المشكلات.

ورش فنية ومعرض للمشغولات اليدوية

 

اختتمت الفعاليات بورشة لتعليم الأطفال أساسيات الرسم والتلوين، إلى جانب معرض للمشغولات اليدوية، مما أضفى جوا من المتعة والفائدة للأطفال المشاركين.

استمرار الأنشطة الثقافية

 

تم تنفيذ الفعاليات تحت إشراف د. جيهان حسن، المشرف العام للمشروع الثقافي، بالتعاون مع جهاز مدينة أهالينا، ضمن برامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وذلك تحقيقًا للعدالة الثقافية في مختلف المحافظات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتفالات المولد النبوي الاستعداد للعام الدراسى الجديد الهيئة العامة لقصور الثقافة المشروع الثقافى المولد النبوي الشريف وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

إنشاد دينى وكورال أطفال ضمن أنشطة مبادرة "بداية" بثقافة أسوان

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، عرض لفرقة السباعية للإنشاد الدينى، بقصر ثقافة السباعية،  قدمت الفرقة بقيادة الشيخ مصطفى ابراهيم مجموعة من القصائد منها "صلاة الله سلام الله، عزى انت عزى، يا أهل المدينة، على بلد المحبوب ودينى".

 

اعدت وزارة الثقافة صالون ثقافى وعروض ضمن  البرنامج المعد لمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية من "الناس للناس".

 

وضمن الأنشطة المنفذة للمبادرة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، ونفذ بقصر ثقافة أسوان صالون ثقافى بعنوان "دور الأسرة في تعزيز قيمة العمل الخيري ونشر ثقافة العمل التطوعى" بهدف تحسين قدرة الأفراد، وتطوير مهاراتهم، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة، أشار خلاله الكاتب حسنى الاتلاتى، أن هناك مؤسسات كثيرة مسئولة عن تربيه وتكوين شخصية الطفل منها الأسرة والمدرسة والشارع والمسجد والكنيسة والإعلام، وأى خلل فى أى جهة يؤدي إلى خلل فى باقى المنظومة، لذا المطلوب من الأسرة أن تنمى في نفوس أطفالها حب الخير ومساعدة الآخرين دون أجر ولا انتظار كلمة شكر، وعلى الوالدين البدء بأنفسهم مثل تنظيف الشارع، مساعدة المحتاجين، إفطار الصائمين من الفقراء، كفالة اليتيم، زراعة شجرة، وكلما كان الوالدان قدوة كان الأبناء كما نحب وكما نريد.

 

ونفذ فرع ثقافة اسوان برئاسة يوسف محمود بقصر ثقافة العقاد عرض فنى لفرقتى كورال أطفال قصر  ثقافة أسوان والعقاد بقيادة محمد خالد ومحمود محرم، تغنت الفرق بمجموعة من الأغانى " المسك فاح، اللهم صلى عليه، يا من صاريت ليلا، وكانى عصفور، حرمنا من انسك ليه، قمرا، مولاي صلي وسلم دائما ابدا، صلاة صلاة علي المصطفى، الله الله علي نور رسول الله، النبي صلوا عليه صلاة الله عليه.

 

وكما نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامجا ثقافيا وفنيا مكثفا في المبادرة التي تهدف إلى بناء وعي الإنسان وقدراته وإكسابه المهارات كافة التي يحتاج إليها، بهدف تحقيق مجتمع أكثر وعيا وتقدما.

مقالات مشابهة

  • ورشة فنية بمتحف كفر الشيخ احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إنشاد دينى وكورال أطفال ضمن أنشطة مبادرة "بداية" بثقافة أسوان
  • محافظ الغربية يشهد احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف بالمركز الثقافي بطنطا
  • اللواء الرزامي يشارك المرابطين احتفالات المولد النبوي في جبهات الحدود
  • حادث مأساوي يؤدي بحياة عشرات الأطفال خلال احتفالات المولد النبوي في نيجيريا
  • تواصل الفعاليات الاحتفائية في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات المولد النبوي تتواصل داخل المواقع الثقافية بمحافظة الغربية
  • مقتل عشرات الأطفال النيجيريين بمأساة المولد النبوي
  • محافظ مطروح يشهد احتفالات المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف