أخبارنا:
2024-09-19@19:01:56 GMT

أوبر تطلق خدمات جديدة للحفاظ على السلامة في أمريكا

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

أوبر تطلق خدمات جديدة للحفاظ على السلامة في أمريكا

أعلنت شركة "أوبر" أمس الثلاثاء عن طرح ميزات جديدة تهدف إلى تعزيز سلامة سائقيها، حيث سيتمكن السائقون من رؤية شارة "التحقق من الراكب" على ملفات تعريف العملاء وتسجيل الرحلات على هواتفهم الذكية، مما يغني عن الحاجة إلى استخدام كاميرات مثبتة في سياراتهم.

تأتي هذه الخطوة بعد صدور تقرير السلامة لعام 2021-2022، الذي أشار إلى أن السائقين أبلغوا عن 31% من حوادث الاعتداء الجنسي، في حين قدم الركاب 68% من البلاغات ضد السائقين.

واعتبارًا من يوم الأربعاء، سيتمكن سائقي أوبر في الولايات المتحدة من معرفة ما إذا كان العميل قد خضع لخطوات تحقق إضافية من خلال ظهور شارة "التحقق من الراكب" على حسابه أثناء طلب الرحلة.

كانت أوبر قد أطلقت برنامجًا تجريبيًا للتحقق من الركاب في بعض المدن في وقت سابق من هذا العام، وأشارت إلى انخفاض عدد الشكاوى التي تلقتها من السائقين في تلك المناطق، مما يعكس نجاح هذه الميزة في تحسين سلوك الركاب وتعزيز الثقة بين السائقين والعملاء.

كما أعلنت الشركة أنها حظرت نحو 15 ألف حساب لركاب بأسماء وهمية، مما يؤكد جهودها المستمرة في تعزيز الأمان وتوفير بيئة أكثر أمانًا للجميع على منصتها.






المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ميزة جديدة للحد من سرقة أجهزة «آيفون»

أعلنت “شركة آبل”، عن ميزة جديدة في نظام التشغيل “iOS 18” للحد من سرقة أجهزة “آيفون”.

وبحسب الشركة، “تهدف الميزة إلى تعزيز أمان أجهزة “آيفون”، من خلال توسيع نطاق قفل الجهاز ليشمل مكوناته الفردية مثل البطارية والشاشة والكاميرا، ما يجعل الأجزاء المسروقة عديمة الفائدة، كما تُركب “أبل” نظامًا يتطلب إدخال كلمة مرور حساب “أبل” عند محاولة استخدام أجزاء مستعملة، مما يعزز الأمان، ويقلل من سوق الأجزاء المستعملة المسروقة”.

وأفادت شركة “أبل”، أنها قررت أيضا “ربط حساب المستخدم ليس فقط بجهاز آيفون الخاص به، ولكن أيضًا بمكونات مثل البطارية والكاميرات والشاشة بناءً على أرقامها التسلسلية الفردية، ويتمثل هدف أبل في وضع حد لسوق بيع أجزاء من أجهزة آيفون المسروقة”.

وبحسب الشركة، “عندما يكتشف هاتف آيفون جزءًا مستعملًا، سيطلب كلمة مرور حساب أبل لمالك الجهاز الأصلي”.

ووصفت الشركة، “التغيير بأنه سيحد من سرقة أجهزة آيفون وتفكيكها للحصول على أجزائها، فإذا اكتشف جهاز قيد الإصلاح أن جزءًا تم الحصول عليه من جهاز آخر مسروق، وتمكين قفل التنشيط أو وضع الفقدان فيه، فسيتم تقييد قدرات المعايرة لهذا الجزء ولن يعمل”.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت “أبل” بعض التغييرات على سياسات الإصلاح الخاصة بها، وسهلت على المستخدمين إصلاح أجهزة آيفون الخاصة بهم باستخدام أجزاء مستعملة أصلية.

مقالات مشابهة

  • عمليات صنعاء تثير قلق أمريكا: تعزيز الأسطول البحري ببناء سفن حربية جديدة
  • ميزة جديدة للحد من سرقة أجهزة «آيفون»
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى
  • التحقق من الراكب.. أوبر تطبق خاصية جديدة في أميركا
  • إلى جميع السائقين.. هذا الخبر يهمكم!
  • «التنمية المحلية» تطلق مبادرة «سند الخير» للمشاركة في بناء الإنسان
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق