رحب البرلمان العربي باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار قدمته دولة فلسطين، يطالب إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بإنهاء "وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة" خلال 12 شهرا، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

النائب أيمن محسب يطالب بإزالة العراقيل أمام دخول المساعدات لقطاع غزة أحمد المسلماني: أطفال غزة يبيعون الحجارة لبناء القبور وشراء الخبز (فيديو)

وأعرب البرلمان العربي في بيان له، اليوم الخميس، عن تقديره للدول التي صوتت لصالح القرار، مؤكدا أنها خطوة نحو تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني، كما أعرب عن أسفه من موقف الدول التي عارضت القرار رغم حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية على مرأى ومسمع من العالم منذ أكتوبر الماضي.

ودعا، المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى الاضطلاع بمسؤوليتهما والضغط على إسرائيل لإلزامها بتطبيق القرار وإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرلمان العربي الجمعية العامة للأمم المتحدة إسرائيل فلسطين تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني حرب الإبادة الجماعية

إقرأ أيضاً:

رابطة العالم الإسلامي ترحِّبُ باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يُطالِب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحَّبتْ رابطةُ العالم الإسلامي، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يُطالِب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين بأغلبية 124 صوتًا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن بيانٍ للأمانة العامة ‫للرابطة، تأكيد أمين عام رابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، أن القرار الأممي يثبت الوعيَ الدوليَّ حيال الحقّ الأصيل للشَّعب الفلسطيني في تقرير مصيرِه وإقامة دولتِه، مُشيدًا في هذا السياق بالموقف المسؤول والنبيل للدُّوَل التي صوَّتتْ لصالح القرار، داعيًا العالم أن يقِف مع الحقّ الإنساني والقانوني للشعب الفلسطيني، عبر الضغط لتفعيل هذه القرارات على أرض الواقع، وألا تظل حبيسةَ أروقة المنظومة الدولية.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يرحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين
  • البرلمان العربي يرحب باعتماد الجمعية العامة مشروع القرار الفلسطيني
  • رابطة العالم الإسلامي ترحِّبُ باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا يُطالِب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • "عباس" يرحب باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار يطالب بإنهاء الاحتلال
  • الأردن يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول عدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة
  • الرئيس عباس يرحب باعتماد مشروع قرار يطالب إسرائيل بإنهاء احتلالها
  • الرئيس الفلسطيني يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إنهاء احتلال إسرائيل لبلاده
  • الرئيس الفلسطيني يرحب باعتماد الجمعية العامة للامم المتحدة مشروع قرار يطالب بانهاء الاحتلال
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تبحث مشروع قرار يطالب بإنهاء الاحتلال لفلسطين