تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، والدكتور حازم الديب، نائب المحافظ واللواء محمود هويدي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة، احتفالية العيد القومي للمحافظة من مرسي رشيد التاريخية، وذلك تزامنًا ببدء احتفالات المحافظة بهذه المناسبة الوطنية العزيزة.

جاء ذلك بحضور اللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة وكامل غطاس، السكرتير المساعد والعميد أ ح حسام شبل،  المستشار العسكري وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الوحدات المحلية والقيادات التنفيذية ومواطني رشيد.

مراسم الاحتفال بالعيد القومي في البحيرة

وبدأت مراسم الاحتفال بإيقاد الشعلة، ثم التوجه إلى المنصة الرئيسية، حيث تم عزف السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقب ذلك طابور عرض عربات الزهور للوحدات المحلية، وسط أجواء مفعمة بالوطنية والفخر.

وخلال كلمتها في الاحتفالية، تقدمت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بخالص التهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ولشعب البحيرة العريق وقيادات المحافظة التنفيذية والأمنية والدينية بتلك المناسبة والذكرى الجليلة.

 كما أكدت الدكتورة جاكلين عازر، عن سعادتها بحضور احتفالية العيد القومي لأول مرة منذ توليها منصب محافظ البحيرة، معربةً عن صادق شعورها بالفخر والسعادة  فى هذا اليوم المشهود، يوم النصر وقهر الغزاة على أيادي الأجداد في يوم التاسع عشر من سبتمبر 1807 وسيظل هذا اليوم عنونًا كبيرًا فى قلوب أهل البحيرة ومصر كلها نباهى ونفاخر بكل ما سطروه من ملاحم الوطنية والتضحية دفاعا عن ارض رشيد وبوابتها الأمينة لمصر كلها، مؤكدةً أننا وفي ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي نتطلع لغد مليء بالمنجزات والتقدم والأمجاد الكبيرة.

وأضافت المحافظ، أن مدينة رشيد الخالدة تعد رمزًا لتاريخ عظيم وأمجاد لا تُنسى، فهي التي شهدت اكتشاف حجر رشيد الذي فتح للعالم نافذة على أسرار الحضارة المصرية القديمة، مشيرةً إلى أن المدينة تتحول اليوم إلى متحف مفتوح، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتشهد ميلادًا جديدًا كمدينة تاريخية ومركز حضاري عالمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتفالية العيد البحيرة الدكتورة جاكلين عازر الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية امن البحيرة مدينة رشيد مدير امن البحيرة محافظ البحيرة مراسم الاحتفال العيد القومي رشيد محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

في عيدها القومي| محافظة البحيرة تكشف أهمية مدينة رشيد

قالت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، إنّ محافظة البحيرة تشهد اليوم العيد القومي لها، موضحة أنّ مدينة رشيد تعد سببا أساسيا في الاحتفال بالعيد القومي، ولكن تاريخ هذه المدينة يعود إلى قبل ذلك بكثير، إذ إنّ المدينة كانت من أوائل المدن التي تعتبر المدخل والميناء الرئيسي لمصر ومحور، كما أنّها محور التجارة والصناعة التي كانت تتحرك  إلى مصر.
 

عاجل| تصريح مهم لـ حماس بشأن إتفاق وقف إطلاق النار في غزة استشاري مناعة تحذر: الاستخدام الخاطىء لـ المصاد الحيوي يؤدي إلى الوفاة


وأضافت عازر، خلال لقائها مع الإعلامي محمد عبده ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ تل أبو مندور أحد أقدم التلال الأثرية الموجودة في مدينة رشيد والذي يقع بجانب أعرق وأجمل مسجد التي تتميز مأذنته بالطابع العثماني، مشيرة إلى أنّ تل أبو مندور الأثري كان يصنع فيه العجلات الحربية في العصر الفرعوني، بالتالي تعتبر المنطقة مهد الحضارة والتاريخ.
تميز المواقع الأثرية بالبحيرة
وواصلت محافظة البحيرة أنّ مدينة رشيد متميزة ومختلفة بالمواقع الأثرية الموجودة بها عن غيرها من المدن والمحافظات المصرية، إذ إنّ المساجد الأثرية بالمدينة تتميز بطابع معماري متميز سواء مسجد أبو مندور أو المسجد المحلي التي تنقل منه شعائر صلاة الجمعة غدا أو قلعة قايتباي أو المنازل الأثرية الموجودة في هذه المدينة، بالتالي تعتبر متحف مفتوح.
 

مقالات مشابهة

  • انطلاق منتدي مهرجان الزيتون الثالث بمدينة مرسى مطروح
  • ضمن احتفالات العيد القومي بالبحيرة.. افتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى رشيد (صور)
  • بالصور.. محافظ البحيرة تشهد الملتقى الكشفي لفرق الجوالة بمركز شباب رشيد
  • وزير الأوقاف ينيب رئيس الإدارة المركزية لحضور احتفال العيد القومي لمحافظة البحيرة
  • في عيدها القومي| محافظة البحيرة تكشف أهمية مدينة رشيد
  • إيقاد شعلة النصر إيذانًا ببدء احتفالات محافظة البحيرة بالعيد القومي (فيديو وصور)
  • إنطلاق إحتفالية العيد القومي للبحيرة من مرسى الحرية برشيد
  • الدكتورة جاكلين عازر تهنئ شعب البحيرة بالعيد القومي
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس