قال الكاتب الصحفي أشرف العشري، إنّ دولة الاحتلال الإسرائيلي لن تعلن تفاصيل العملية الهجومية التي ارتكبتها تجاه الجنوب اللبناني، والتي أسفرت عن وقوع 3 آلاف حالة إصابة، موضحا أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي أبلغ بعدم الحديث عما حدث في بيروت على مدار اليومين الماضيين من حرب استخباراتية مفتوحة تجاه الضاحية الجنوبية في لبنان، مما تعد محاولة إلى نقل الحرب من قطاع غزة وجعلها مفتوحة.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة الخليل الاحتلال يُجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان نتنياهو يريد تصعيد الأمور إلى مزيد من التعقيد

وأضاف «العشري»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمر مصطفى، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ نتنياهو يريد تصعيد الأمور إلى مزيد من التعقيد والتوتر وتسخين الأجواء والحدود اللبنانية الإسرائيلية خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنّه يسع إلى إطالة أمد الحرب في لبنان وقطاع غزة، معلقا: «نتنياهو يتمنى فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية، كون ذلك يوفر له غطاء لوجستيا وعسكريا وماليا وسياسيا، مما يمكنه من استمرار سياسة الاحتلال والضربات الأحادية من قبل إسرائيل لجعل المنطقة في حالة حرب مفتوحة».

تراجع الموقف الأمريكي

وواصل الكاتب الصحفي أنّ هناك كثير من علامات الاستفهام حول تراجع الموقف الأمريكي والأوروبي من خلال  عدم ممارسة الضغوط على إسرائيل من أجل التفاوض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة لبنان الاحتلال بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

«نصر الله»: الاحتلال الإسرائيلي استدعى قوات إضافية غير مسبوقة إلى الشمال

أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن الاحتلال الإسرائيلي استدعى قوات إضافية غير مسبوقة إلى الشمال، مشيرًا إلى أنه وصل إلى نتيجة شبه قطعية بشأن ملابسات التفجيرات وينتظر التأكد منها، وهذه الضربة التي مرت بها لبنان لن تسقطها ولكن ستصبح أقوى وأشد عزمًا وقدرة على مواجهة الاحتمالات والمخاطر.

وأضاف نصر الله، خلال كلمة، نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الجبهة اللبنانية ضاغطة بقوة ومساندة لغزة، وقواعد الردع في جنوب لبنان تغيرت بعد هجمات اليومين الماضيين، متابعًا: «خلال أسابيع سنكون أمام الذكرى السنوية، سيكون مضى عام كامل من الطوفان».

وكانت مئات من أجهزة البيجر انفجرت في لبنان واستهدفت آلاف من عناصر حزب الله في وقت سابق من ليل الثلاثاء الماضي، ما أدى إلى إصابة نحو 4 آلاف شخص ومقتل 37، ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الهجوم، بينما أدانت لبنان ما حدث واتهمت إسرائيل بمسؤوليتها عن الانفجارات.

مقالات مشابهة

  • «نصر الله»: الاحتلال الإسرائيلي استدعى قوات إضافية غير مسبوقة إلى الشمال
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة
  • كاتب صحفي: إسرائيل تحاول نقل الحرب من غزة وجعلها مفتوحة
  • لم يصدر أي تصريحات رسمية من إسرائيل حول حادث لبنان (فيديو)
  • جيش الاحتلال والشعب الإسرائيلي غاضبون من نتنياهو.. ماذا فعل؟
  • كابوس نتنياهو.. هل تُدان إسرائيل بجرائم الحرب والإبادة؟
  • 3 جبهات مفتوحة وخلافات داخلية.. أزمات تواجه إسرائيل في شهر واحد
  • فكرة إقالة نتنياهو لغالانت خلال الحرب .. بين الهدف المعلن والحسابات السرية
  • محللون: إسرائيل تتجه نحو مزيد من التطرف وواشنطن وضعت كل شيء بيد نتنياهو