سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 19-9-2024، بعد قرار البنك المركزي بالخفض الكبير لأسعار الفائدة الأمريكية إلا أن المخاوف بشأن الطلب العالمي حدت من المكاسب.

رويترز..هبوط أسعار النفط وسط مخاوف اقتصادية في أمريكا

 

وبلغ ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 36 سنتا ما يعادل 0.5% لتصل إلى 74.

01 دولار للبرميل، فيما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر 34 سنتا أي 0.3% لتبلغ 71.15 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وخفض البنك المركزي الأمريكي أمس أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية، وعادة ما يؤدي الخفض في أسعار الفائدة إلى تعزيز النشاط الاقتصادي وزيادة الطلب على الطاقة لكن السوق استقبلت هذا الخفض على أنه علامة على شح في سوق العمل، مما قد يؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد.

كما استمر ضعف الطلب في الصين الناتج عن التباطؤ الاقتصادي في التأثير سلبًا على الأسواق.

ويتوقع محللون في سيتي بنك عجزا في سوق النفط بنحو 0.4 مليون برميل يوميا لدعم أسعار خام برنت في نطاق 70 إلى 75 دولارًا للبرميل خلال الربع القادم، لكن ذلك سيكون مؤقتًا.

كما استمر ضعف الطلب في الصين الناتج عن التباطؤ الاقتصادي في التأثير سلبا على الأسواق.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الصيني أن إنتاج مصافي النفط في الصين انخفض للشهر الخامس على التوالي في أغسطس آب. كما تباطأ نمو الناتج الصناعي في الصين إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر الشهر الماضي، وواصلت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة تراجعها.

وتترقب الأسواق الأحداث في الشرق الأوسط بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكية تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية أمس الأربعاء بعد يوم من انفجارات مماثلة لأجهزة اتصال لاسلكية (بيجر).

وقالت مصادر أمنية لوكالة رويترز، إن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) هو المسؤول عنها لكن المسؤولين الإسرائيليين لم يعلقوا على الانفجارات.

ويقول محللون في سيتي بنك إنهم يتوقعون عجزا في سوق النفط بنحو 0.4 مليون برميل يوميا لدعم أسعار خام برنت في نطاق 70 إلى 75 دولارا للبرميل خلال الربع القادم، لكن ذلك سيكون مؤقتا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط تعاملات اليوم البنك المركزي أسعار الفائدة العقود الآجلة لخام برنت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط

إقرأ أيضاً:

عاجل - أسعار بورصة الدواجن اليوم الأربعاء

تُعد أسعار بورصة الدواجن من المعلومات الحيوية التي يتابعها العديد من المستهلكين والتجار بشكل يومي، لما لها من تأثير كبير على السوق المحلي وأسعار المنتجات الغذائية. اليوم، الأربعاء، تتجه الأنظار نحو التحديثات الجديدة في أسعار الدواجن، في ظل التغيرات التي تشهدها الأسواق نتيجة لعوامل متعددة تشمل تكاليف الإنتاج، أسعار الأعلاف، والتغيرات المناخية التي قد تؤثر على العرض والطلب.

يأتي هذا التحديث في ظل توقعات بحدوث تقلبات في أسعار الدواجن بسبب زيادة الطلب على المنتجات الطازجة، إلى جانب ارتفاع تكاليف النقل والتوزيع. وعليه، يظل المتابعون مهتمين بالحصول على آخر المستجدات حول الأسعار اليومية، سواء كان ذلك على مستوى المزارع أو السوق المحلي، لما لذلك من انعكاسات مباشرة على المستهلك النهائي.

تزايد الطلب على معرفة أسعار بورصة الدواجن

في ظل تزايد الطلب على معرفة أسعار بورصة الدواجن، لا سيما مع التغيرات المستمرة في الأسواق المصرية، يبحث المواطنون بشكل متزايد عن تحديثات الأسعار اليومية للحصول على أفضل الصفقات سواء للتجارة أو الاستهلاك المنزلي. أسعار الدواجن تُعد من السلع الحيوية التي تؤثر مباشرة على ميزانية العديد من الأسر، خاصة بعد الانخفاضات الأخيرة التي شهدتها الأسواق. إليكم التفاصيل الكاملة حول أسعار الدواجن والكتاكيت اليوم، الأربعاء 18 سبتمبر 2024، وفقًا لما صدر من بورصة الدواجن الرئيسية:

أسعار الدواجن اليومنوع الدواجنأقل سعر (جنيه/كيلو)أعلى سعر (جنيه/كيلو)
الفراخ البيضاء اللحم7576
الفراخ الساسو اللحم9596
الفراخ البلدي اللحم110111
الفراخ البيضاء الأمهات73-
أسعار الكتاكيت اليومنوع الكتكوتأقل سعر (جنيه)أعلى سعر (جنيه)
كتكوت أبيض شركات3744.5
كتكوت أبيض قطعان3535.25
كتكوت ساسو2223
كتكوت ساسو بيور2324
كتكوت بلدي حر910
كتكوت هجين1718
كتكوت جيل ثاني1920
كتكوت روزي بيور2122

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار النفط في ظل تراجع الطلب الأمريكي
  • أسعار النفط تعاود الاستقرار
  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • أسعار النفط تنخفض وتسجل 73 دولاراً للبرميل
  • استقرار أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 73.67 دولارًا للبرميل
  • دولار جديد يضاف لأسعار النفط
  • عاجل - أسعار بورصة الدواجن اليوم الأربعاء
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا