الدولار ينخفض بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتخفيض الفائدة: تأثيرات ملحوظة على السوق المصري.. شهدت أسعار الدولار تراجعًا ملحوظًا مقابل الجنيه المصري بعد أن اتخذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرارًا بخفض أسعار الفائدة، في خطوة تُعدّ الأبرز منذ فترة. حيث سجل الدولار، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، سعر 48.

48 جنيه للشراء و48.62 جنيه للبيع، في وقت يتوقع فيه المحللون تأثيرًا كبيرًا على الأسواق المالية نتيجة هذا التعديل في السياسة النقدية.

الدولار ينخفض بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتخفيض الفائدة: تأثيرات ملحوظة على السوق المصري

تفاصيل الأسعار في البنوك المختلفة أظهرت تفاوتًا طفيفًا، ولكنها جميعها أكدت التراجع الملحوظ في سعر الدولار. وفقًا للبيانات الأخيرة، فإن البنك المركزي المصري عرض الدولار بسعر 48.48 جنيه للشراء و48.62 جنيه للبيع. أما البنك الأهلي المصري وبنك مصر فقد قدما الدولار بنفس السعر للشراء وهو 48.48 جنيه، بينما كان سعر البيع 48.58 جنيه. في حين أن بنك القاهرة عرض الدولار بسعر 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع.

جاء هذا الانخفاض بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، ليصبح نطاق الفائدة بين 4.75% و5%. ويُعتبر هذا الخفض أول تعديل للفائدة منذ أكثر من أربع سنوات، بعد فترة من الاستقرار النسبى منذ يوليو الماضي. وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد رفع أسعار الفائدة في وقت سابق إلى أعلى مستوياتها خلال الـ22 عامًا الماضية في محاولة لمواجهة التضخم المتصاعد.

مع هذا القرار، يتوقع المحللون أن تشهد الأسواق مزيدًا من التغيرات في الفترة المقبلة. حيث من المتوقع أن يكون لهذا التعديل في السياسة النقدية تأثيرات واسعة على الأسواق المالية، بما في ذلك التغيرات في العلاقات الاقتصادية الدولية والتأثير المباشر على الاستثمارات وأسواق المال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدولار سعر الدولار سعر الدولار اليوم سعر الدولار الان اسعار الدولار بعد قرار الفیدرالی الأمریکی

إقرأ أيضاً:

أسعار الدولار بالبنوك اليوم الثلاثاء 17-9-2024 أمام الجنيه المصري

استقر سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 17-9-2024، بالبنوك العاملة في مصر، حيث سجل سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى اليوم  48.36 جنيه للشراء و 48.49 جنيه  للبيع .

أسعار اليورو الأوروبي بالبنوك اليوم الثلاثاء

 

فيما سجل البنك الأهلى المصرى 48.31 جنيه للشراء و 48.41 جنيه  للبيع و بنك مصر سعر 48.38 جنيه للشراء و 48.48 جنيه  للبيع، وفي بنك القاهرة سجل 48.38 جنيه للشراء و 48.48 جنيه  للبيع، كما سجل في البنك التجارى الدولى cib سعر 48.40 جنيه للشراء و 48.50 جنيه  للبيع.

وسجل سعر الدولار فى البنوك كالتالى:

سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى
48.31 جنيه للشراء.

48.41 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك مصر.
48.38 جنيه للشراء.

48.48 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك الإسكندرية
48.39 جنيه للشراء.

48.49 جنيه للبيع.
سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى "cib"
48.40 جنيه للشراء.

48.50 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى بنك القاهرة
48.38 جنيه للشراء.

48.48 جنيه للبيع

اقترب الدولار، الثلاثاء، من أدنى مستوى له هذا العام عشية البدء المتوقع لدورة التيسير النقدي في الولايات المتحدة والتي يراهن المتعاملون في الأسواق على أنها قد تبدأ بخفض كبير لأسعار الفائدة.

وحوم اليورو حول 1.1123 دولار في التعاملات الآسيوية ليظل قريبا من أعلى مستوى له خلال العام عند 1.1201 دولار.

وارتفع الين إلى مستوى 140 مقابل الدولار في تعاملات ضعيفة بسبب عطلة أمس الاثنين، ثم تراجع إلى 140.77 مع عودة المتعاملين للعمل في طوكيو.

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، ارتفعت العقود الآجلة لصناديق مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتزيد احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى 67 بالمئة مقابل 30 بالمئة قبل أسبوع.

وقال محللو ماكواري في مذكرة للعملاء "بغض النظر عما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة 25 أو 50 نقطة أساس يوم الأربعاء، نعتقد أن قرار المجلس سيكون (التيسير النقدي)".

وأضاف المحللون "سينخفض الدولار أمام العملات الرئيسية في حال الحديث عن تيسير نقدي كبير، حتى مع خفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس... أكبر الخسائر، إن حدثت، ستكون على الأرجح مقابل الين".

وأرجعوا ذلك إلى أن "التباين بين توقعات البنوك المركزية سيظل الأكثر وضوحا بين مجلس الاحتياطي الاتحادي وبنك اليابان في الوقت الراهن".

ومن المتوقع أن يتمسك بنك اليابان بسياسته يوم الجمعة لكنه أشار إلى رفع أسعار الفائدة مرات أخرى.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة تنتظر أسعار الدولار والذهب في الأسواق بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.. وفوائد بالجملة للجنيه
  • هبوط أسعار الدولار عقب قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة: تأثيرات وأرقام جديدة
  • بعد قرار الفيدرالي الأمريكي.. تراجع أسعار الذهب محليا رغم صعوده عالميا
  • سعر الذهب في مصر بنهاية التعاملات بعد قرار الفيدرالي بتخفيض الفائدة
  • قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.. ارتفاع معظم العملات الأسيوية أمام الدولار
  • الذهب ينخفض في مصر مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة: هل يتغير المسار الاقتصادي؟
  • تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة
  • أسعار الدولار بالبنوك اليوم الثلاثاء 17-9-2024 أمام الجنيه المصري
  • عاجل - استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي