قررمجلس إدارة غرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، حظر تعامل جميع أعضائها من شركات السياحة المصرية المرخصة، مع أي كيانات غير شرعية وغير مرخصة من وزارة السياحة والآثار.

جاء ذلك في اجتماع، عقده اليوم، الخميس مجلس إدارة الغرفة، برئاسة الدكتور نادر الببلاوي .

كتاب دوري عاجل لتحذير الشركات 

وأكدت الغرفة في بيان صحفي، أن الغرفة قامت بإخطار أعضاءها من شركات السياحة بالقرار في كتاب دوري عاجل مطالبة بسرعة تنفيذه، لافتة إلى أن مجلس إدارة الغرفة أكد أن هذا القرار جاء في إطار سعي المجلس للحفاظ على مقدرات الشركات السياحية الملتزمة، وانطلاقا من حرص الغرفة على مصالح الشركات السياحية وعملائها خاصة الشركات العاملة في مجال السياحة الدينية.

تطبيق أحكام المادة 26 من قانون إنشاء الغرف السياحية

وأشارت إلى أن مجلس إدارة الغرفة أكد خلال الاجتماع أن من يخالف هذا القرار من شركات السياحة يجرى تطبيق أحكام المادة 26 من القانون رقم 26 لسنة 2023 الخاص بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، وأهابت الغرفة بأعضاء جمعيتها العمومية الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الإدارة من منطلق الحرص على مقدرات وسمعة الشركات السياحية بصفة خاصة والقطاع السياحي بصفة عامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف السياحية اتحاد الغرف السياحية الكيانات الوهمية السياحة والآثار شرکات السیاحة مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

تعزيز التعاون الاقتصادي الليبي مع 18 شركة صينية

بحثت وزارة الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، أمس الاثنين، مع ممثلي 18 شركة صينية تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتكنولوجي، بالإضافة إلى الاطلاع على المزايا والحوافز الممنوحة للمستثمرين.

جاء ذلك خلال لقاء لمستشارة وزير الاقتصاد والتجارة شذر الصيد، مع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الدولية، ومجلس الصين لتعزيز التجارة الدولية لمقاطعة خنان الصينية وانغ هو نغكياو، وأعضاء مجلس إدارته، بحضور رئيس مجلس إدارة الغرفة الليبية الصينية المشتركة، نعيم أبوعبدالله، ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي بالوزارة، عصام الملهوف.

وتطرق الاجتماع إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في ليبيا، خاصة المتعلقة بمشاركة الأجانب، وتشجيع القطاع الخاص في البلدين، بإقامة شراكات لتوطين الصناعات والمعرفة والتكنولوجيا الحديثة، وإيجاد مواطن عمل للشباب، وتحقيق التجارة العابرة، لا سيما بعد رفع مستوى العلاقات بين ليبيا والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الغرف الخليجية يناقش التوجهات المستقبلية بين القطاعين الحكومي والخاص
  • «غرفة السياحة» تخطر أعضائها بـ حظر التعامل مع كيانات موازية وتحذر من عقوبات
  • الغرف السياحية: 724 شركة تقدمت لتنظيم برامج العمرة حتى الآن
  • غرفة السياحة تحظر تعامل الشركات مع الكيانات غير الشرعية والغير مرخصة من الوزارة وعقوبات قانونية على المخالفين
  • مجلس إدارة جديد للغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة
  • تعزيز التعاون الاقتصادي الليبي مع 18 شركة صينية
  • «اتحاد الغرف العالمية»: الشركات الصغيرة والمتوسطة المحركات الصامتة للنمو
  • اتحاد الغرف السياحية يفجر مفاجأة بشأن سعر أرخص عمرة هذا العام.. (تفاصيل)
  • اتحاد الغرف السياحية يكشف الضوابط الجديدة لأداء العمرة (فيديو)