قال شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن وزارة الإسكان ممثلة في اللجنة المشكلة بـ الوزارة بصدد إعداد كتيب يتضمن الشرح بالتفاصيل والرد على الأسئلة الخاصة بـ قانون رقم 187 لسنة 2023، وهو القانون الخاص بحالات التصالح التي قررتها الوزارة بـ شأن مخالفات البناء.

وقررت الوزارة أن يحتوي هذا الكتيب على إجابات مفصلة لـ الرد على اللائحة التنفيذية لذلك القانون وكل ما يخص قانون التصالح للمواطنين راغبي تسوية تصالح في مخالفات البناء.

توفير كتيب التصالح في مخالفات البناء

وأشار وزير الإسكان إلى أن الكتيب الخاص بسرد أغلب الاستفسارات التي تدور في أذهان المواطنين على هيئة سؤال وجواب لتوضيح أمور التصالح في مخالفات البناء سوف توفره الوزارة عن طريق موقعها الإليكتروني بحيث يستطيع المواطنين الاضطلاع عليه بكل سهولة ويسر، كما أن الوزارة ستعمم نشر الكتيب على جميع الجهات الإدارية واللجان المعنية بتطبيق القانون.

مخالفات البناء لجنة قانون التصالح في مخالفات البناء تتواصل مع أجهزة المدن الجديدة لـ توضيح بنود التصالح

وأوضحت نفيسة محمود هاشم، مستشار الوزير، والمشرف على قطاع الإسكان والمرافق، ورئيس لجنة الرد على استفسارات قانون التصالح في بعض مخالفات البناء، أن الوزارة ممثلة في لجنة وزارة الإسكان الخاصة بـ الرد على الاستفسارات الخاصة بأمور التصالح في مخالفات البناء تتواصل مع أجهزة المدن الجديدة للرد على كل الاستفسارات الخاصة بذلك، للإضافة إلى الكتيب الذي سيتم توفيره على الموقع الإليكتروني الخاص بـ الوزارة.

مخالفات البناء لجنة وزارة الأسكان تعد دلائل إرشادية

ولفتت رئيس لجنة الرد على استفسارات قانون التصالح في بعض مخالفات البناء، أنه جرى إعداد 3 دلائل إرشادية، للتصالح على مخالفات البناء، للمواطنين، واللجان الفنية ولجان التظلمات، والجهات الإدارية المختصة، وتم نشرها على جميع أجهزة المدن الجديدة لتوعية المواطنين وتشجيعهم على التقدم للتصالح، وتوضيح دور الجهات الإدارية واللجان المختصة، ومساعدتهم في أداء مهامهم.

اقرأ أيضاًبمساحات تبدأ من 95 مترا.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. «الأماكن والأسعار»

طريقة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي.. الرابط والخطوات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مخالفات البناء شقق الإسكان الاجتماعي قانون التصالح في مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن لجنة وزارة الإسكان كتيب قانون التصالح في مخالفات البناء التصالح فی مخالفات البناء قانون التصالح فی الرد على

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء 2024 لتقنين أوضاعهم مع الدولة وتجنب التعرض للغرامات.

وحدد القانون مهلة 6 أشهر لتقديم المواطنين طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية.

يذكر أن قانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية حدد مدة 6 أشهر لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع وفقًا للقانون الجديد، وذلك لأصحاب طلبات التصالح القديمة وفقًا القانون رقم 17 لسنة 2019 وتعديلاته، وللمواطنين الذين لم يتقدموا للتصالح من قبل ولديهم مخالفات بنائية، بدأت تلك المدة من شهر مايو الماضي، ومن المقرر أن تنتهي مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بداية من شهر نوفمبر 2024 المقبل.

وفتحت وزارة التنمية المحلية باب تقديم طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بداية من الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024، وأوضحت أنه يستمر تقديم الطلبات لمدة 6 أشهر على جميع أنحاء الجمهورية، كما نصت اللائحة التنفيذية لـ قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد على أنه يجوز مد المدة المُشار إليها والمحددة بـ 6 أشهر لمدد أخرى مماثلة لا تجاوز في مجموعها 3 سنوات، على أن يكون ذلك بقرار من رئيس الوزراء، بعد موافقة مجلس الوزراء.

كما تستقبل جميع المحافظات على مستوي الجمهورية طلبات التصالح في مخالفات البناء الخاصة بالمواطنين، عن طريق المراكز التكنولوجية، وبوابة خدمات المحليات عبر الإنترنت، وتطبيق تصالح على الهاتف المحمول.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: إعداد كتيب للاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح في مخالفات البناء
  • وزير الإسكان: إعداد كتيب للاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ولائحته التنفيذية
  • محافظ مطروح: زيادة عدد لجان التصالح في مخالفات البناء لسرعة مراجعة الطلبات
  • موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024
  • متاح الآن.. كل ما تريد معرفته عن التصالح على الجراجات
  • «التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء
  • تسهيلات جديدة من الحكومة.. التفاصيل الكاملة لـ فتح التصالح على الجراجات
  • «التنمية المحلية» تدعو الحاصلين على نماذج «3 - 4 - 5 - 6» لإتمام تصالح مخالفات البناء
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح