حذرت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الخميس “كل الأطراف” من مغبة التصعيد في الشرق الأوسط بعد موجة انفجارات أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان أثارت مخاوف من نشوب حرب شاملة مع الاحتلال.

وكتبت على منصة أكس “منذ أشهر، نجري نحن وكل شركائنا مناقشات ومكالمات هاتفية (…) ونسعى جاهدين لتحقيق أي تقدم ممكن من أجل الاستقرار.

الهجوم والهجوم المضاد لا يؤديان إلى دفع المنطقة قيد أنملة نحو السلام”.

المصدر أ ف ب الوسومألمانيا الاحتلال الإسرائيلي لبنان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: ألمانيا الاحتلال الإسرائيلي لبنان

إقرأ أيضاً:

مع زيارة عباس.. إسبانيا تدعو لوقف التصعيد في الشرق الأوسط

دعا رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الخميس، إلى "وقف التصعيد" في الشرق الأوسط في تصريح أثناء زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لمدريد.

وقال سانشيز بعد لقاء مع عباس استمر نحو ساعة "اليوم، خطر التصعيد يتزايد بشكل خطير مرة أخرى" في لبنان، مضيفاً "لذلك يجب علينا إطلاق دعوة حازمة جديدة لضبط النفس ووقف التصعيد والتعايش السلمي بين الدول، باختصار من أجل السلام".

تأتي هذه الزيارة بعدما اعترفت إسبانيا، إلى جانب إيرلندا والنروج، في 28 مايو (أيار) رسمياً بدولة فلسطين تضم قطاع غزة والضفة الغربية.

Palestinian leader in the West Bank, Mahmoud Abbas, begins his first visit to Spain since the European countries recognition of Palestine.

Abbas intends to discuss ways to gain greater recognition of Palestinian statehood and support for “full membership in the United Nations”.… pic.twitter.com/tVBPNCDGJc

— 5Pillars (@5Pillarsuk) September 19, 2024

وأصر سانشيز مرة أخرى على "الضرورة والحاجة الملحة لوضع حد فوراً للحرب في غزة" بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف "من الضروري للغاية أن يتوصل الطرفان إلى وقف لإطلاق النار وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2735" الصادر في 10 يونيو (حزيران) مذكراً بأن تطبيق هذا القرار كان "إلزامياً".

وبحسب سانشيز فإن "المجتمع الدولي وأوروبا لا يمكنهما أن يقفا مكتوفي الأيدي أمام معاناة آلاف الأبرياء، خاصة النساء والأطفال" في قطاع غزة.

من جانبه، أكد الرئيس الفلسطيني "لا يمكننا أن ننسى دور إسبانيا في استضافة مؤتمر مدريد للسلام عام 1991 وفي هذا الصدد، طالبنا وما زلنا نطالب بعقد مؤتمر دولي للسلام.. وسنكون سعداء في حال عقده في مدريد".

وأضاف عباس "نقدر عالياً بهذه المناسبة مواقف جميع الدول الصديقة التي اعترفت بدولة فلسطين، ونناشد الدول التي لم تعترف بها بعد أن تفعل ذلك".

مقالات مشابهة

  • بلينكن: واشنطن وباريس تدعوان إلى الردع وخفض التصعيد في الشرق الأوسط
  • مع زيارة عباس.. إسبانيا تدعو لوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • ألمانيا تحذر من توابع التصعيد في الشرق الأوسط
  • وزيرة خارجية ألمانيا: نحذر كل الأطراف من مغبة التصعيد في الشرق الأوسط
  • وزيرة الخارجية الألمانية: نحذر كل الأطراف من مغبة التصعيد في الشرق الأوسط
  • تحذير أمريكي من “التصعيد” في الشرق الأوسط بعد انفجارات لبنان
  • وزير خارجية إيرلندا يعرب عن قلقه إزاء التصعيد في الشرق الأوسط
  • دبي تستضيف اكتوبر المقبل “AgraME”أكبر حدث زراعي في الشرق الأوسط
  • ما دلالات هروب حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من الشرق الأوسط؟