الدوحة - صفا أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، أن حركته لا تعول على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والتوصل لاتفاق يقتضي ضغطًا أمريكيًا جادًا على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو. وأوضح بدران في تصريح صحفي يوم الخميس، أن الموقف الذي يُؤكد أن نتنياهو هو من يعطل الاتفاق، هو أنه لم يعطِ موافقة واضحة حول نقاط الاتفاق.

وأضاف أن نتنياهو يضع شروطًا تعجيزية عمدًا لتخريب أي فرصة للتوصل إلى اتفاق. وشدد على أن قضية الأسرى بالغة الأهمية، وهي إكرام للشعب الفلسطيني بنضاله ضد المحتل. وأكد أن عقد صفقة تبادل مع الاحتلال حق الأسرى الفلسطينيين في رقبة المقاومة. ⁠ وقال: إن "الاحتلال خطر على العرب وعلى كل المنطقة، ونواجهه في الضفة وغزة، ولا يمكن أن تهدأ المنطقة إلا بتوقف العدوان على غزة". وثمن بدران دور المقاومة اللبنانية في إسناد المقاومة في غزة. ودعا إلى اتخاد موقف عربي صارم في مواجهة اعتداء الاحتلال على السيادة اللبنانية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى وقف إطلاق النار حرب غزة حماس

إقرأ أيضاً:

"صفقة الخروج الآمن".. إسرائيل تُعد مقترحا جديدا يتضمن إنهاء الحرب في غزة

أفادت قناة كان العبرية، صباح اليوم الخميس، بأن إسرائيل قدّمت إلى الولايات المتحدة الأميركية مقترحا جديدا للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ، وإطلاق سراح الأسرى.

وبحسب القناة العبرية، فإن الاقتراح ينص على إطلاق سراح جميع الأسرى بدفعة واحدة، وتأمين الخروج الآمن لزعيم حماس يحيى السنوار وكل من يريد الخروج معه من قطاع غزة، وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين، ونزع سلاح القطاع وتطبيق آلية إدارة للقطاع وإنهاء الحرب.

والتقى منسق شؤون الأسرى والمفقودين في إسرائيل، جال هيرش، بعائلات الأسرى وأبلغهم بالمقترح الجديد.

وفي اجتماع مع العائلات، قال هيرش إن الخطوط العريضة تم تقديمها خلال اجتماعاته الأسبوع الماضي مع المسؤولين الأمريكيين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية. وحسب المصادر التي التقت بهيرش، فإن الاقتراح سُمي "صفقة الخروج الآمن".

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وعلق مسؤول إسرائيلي رفيع على الموضوع قائلا: "في ضوء الصعوبات التي تواجهها المفاوضات وعامل الزمن الهام بالنسبة لحياة المختطفين، نود أن نقترح "خطة ثانوية" (الخطة ب) من شأنها اختصار المراحل، والسماح بصفقة أسرع سيحدث إذا رحل السنوار وإنهاء الحرب، وهذا سيسمح لنا بتحقيق أهداف الحرب وقيادة حماس في غزة بالمغادرة بأمان إلى مكان آمن".

ومن المنتظر أن يشارك في الأسبوع المقبل أكثر من 30 شخصا من ذوي الأسرى في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وسيجتمع الأهالي مع الجهات الدولية للترويج لقضية الأسرى على الساحة الأممية. وفق قنان كان

المصدر : مكان

مقالات مشابهة

  • «يعكس إحباطا من نتنياهو».. نيويورك تايمز تعلق على عدم زيارة بلينكن لـ إسرائيل
  • شادي زلطة: زيارة بلينكن لمصر تعزز التعاون المشترك بين الجانبين
  • حماس: لا نعوّل على زيارة بلينكن والمنطقة لن تهدأ إلا بتوقف الحرب على غزة
  • حماس: «نتنياهو» من يعطل الاتفاق ولم يعط موافقة واضحة حول نقاط الصفقة
  • الاحتلال يسلم واشنطن مقترحا جديدا باسم صفقة الخروج الآمن.. هذه ملامحها
  • "صفقة الخروج الآمن".. إسرائيل تُعد مقترحا جديدا يتضمن إنهاء الحرب في غزة
  • أستاذ علاقات دولية: زيارة بلينكن للقاهرة تعكس أهمية الدور المصري في المنطقة
  • حزب المصريين: زيارة بلينكن تأكيد لدور مصر المحوري في القضايا الإقليمية
  • مسؤولون عسكريون إسرائيليون: نتنياهو يعطل الاتفاق ونخسر الحرب والأسرى