تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 كلف اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، نائبه المهندس عمرو لاشين، بحضور احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى والتي أقيمت بمكتبة مصر العامة، جاء ذلك تزامنًا مع إطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتحت شعار "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى" واحتفالًا باليوم العالمي لسلامة المرضى.

حضر الفعاليات الدكتور لؤي سعد الدين، القائم بأعمال جامعة أسوان، والدكتورة هبة سلامة، مدير فرع أسوان للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور أشرف حماد، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية، وعدد من القيادات الطبية والدينية والجامعية.

الاستعداد للتطبيق الفعلي لمنظومة التأمين الصحي الشامل

وفي كلمة محافظ أسوان التي ألقاها المهندس عمرو لاشين تم التأكيد على أنه جارٍ الاستعداد للتطبيق الفعلى لمنظومة التأمين الصحي الشامل داخل 112 مركز طبي ووحدة صحية، و11 مستشفى بما يساهم في تحويلها لصروح طبية نموذجية لتؤدي الخدمة الصحية والعلاجية بجودة عالية تتوافق مع تطبيق كافة المعايير الدولية.

ولفت إلى أن الارتقاء والنهوض بالمنظومة الصحية يتماشى مع أهداف الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى، حيث إن سلامة المرضى دائمًا ترتبط بشكل كبير بسلامة مقدم الخدمة وسلامة المنشأة، وكذا سلامة البيئة الصحية وهو النموذج المشرف والراقي الذي تم ويتم تحقيقه داخل الصروح الطبية المختلفة.

1000097643 1000097634 1000097638 1000097636

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بداية جديدة لبناء الإنسان اليوم العالمي لسلامة المرضى مكتبة مصر العامة العالمی لسلامة المرضى سلامة المرضى

إقرأ أيضاً:

تنظيم فعاليات تدريبية في عدد من المحافظات باليوم العالمي لسلامة المرضى

شمسان بوست / عدن:

نظمت الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى، اليوم، عدد من البرامج التدريبية في المحافظات المحررة تزامناً مع الاحتفاء باليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يصادف الـ17من سبتمبر من كل عام، بدعم من مستشفى عدن الألماني.

وتضمنت الفعاليات، إقامة دورة تدريبية في مجال جودة الرعاية الصحية الأولية يشارك فيها 80 كادراً من الأطباء ومسؤولي الجودة والفنيين في المستشفيات الخاصة بمحافظة عدن، والتي تهدف على مدى ثلاثة أيام، اكساب المشاركين معارف ومهارات علمية تهدف إلى رفع القدرات في مجال جودة الرعاية الصحية ومكافحة العدوى، والتعرف على الأهداف الدولية لسلامة المرضى، ومفهوم السلامة واعباءها، وتقييم المخاطر في مكافحة العدوى والأمراض المنقولة بالدم، وكذا الاحتياطات القياسية والاحترازات الأساسية، ونظافة البيئة، والحوكمة ومفاهيمها، واللقاح والعلاج والتشخيص والمضاعفات.

وأكد وكيل زرارة الصحة العامة والسكان المساعد لقطاع الطب العلاجي الدكتور حسين الاعوش، على ضرورة الاستفادة القصوى من مفردات الدورة..مشدداً على ضرورة تعزيز مفاهيم الجودة والعمل على الحفاظ على سلامة المرضى.

فيما حث مدير مكتب الصحة بمحافظة عدن الدكتور أحمد البيشي، المشاركين على ضرورة انتهاج الطرق المثلى في التشخيص السليم للمرضى لتحقيق نتائج ذات أثر ملموس في مراحل العلاج المختلفة للمريض


من جانبه. ودعا مدير عام الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى الدكتور امين سلمان، إلى تظافر الجهود في تطبيق مفاهيم الجودة في المرافق الصحية والعمل على إعداد الخطط الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • مستشفى «حروق أهل مصر» يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي ضمن احتفالية اليوم العالمي لسلامة المرضى
  • في اليوم العالمي لسلامة المرضى.. "أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالصحة ضد الحروق
  • مؤتمر سنوي للاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى في مصر
  • الإحتفال باليوم العالمى لسلامة المرضى بمكتبة مصر العامة بحضور نائب محافظ أسوان
  • الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • أفلام قصيرة وأركان توعوية في فعاليات اليوم العالمي لسلامة المرضى بالقطيف
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • تنظيم فعاليات تدريبية في عدد من المحافظات باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • إضاءة المركز الأفريقي بالإسكندرية احتفالا باليوم العالمي لسلامة المرضى