كتب- نشأت علي:

أشاد المهندس حسن المير، عضو مجلس النواب وعضو لجنة القيم بالبرلمان، بسياسات حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، في مواجهة مختلف المشكلات والأزمات الطارئة، مؤكدًا أن أكبر دليل ذلك بمجرد ظهور أزمة ارتفاع أسعار بيض المائدة سارع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بعقد عدة اجتماعات مع بعض منتجي بيض المائدة لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين.

واعتبر "المير"، في بيان اليوم، هذه الاجتماعات بمثابة دليل قاطع على تنفيذ الحكومة للتكليفات الحاسمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، مثمنًا حرص الدولة على استقرار صناعة الدواجن والنهوض بها باعتبارها أحد أهم محاور الأمن الغذائي وتوفر ملايين فرص العمل باستثمارات تتجاوز الـ 100 مليار جنيه وتحقق الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن مع وجود فائض للتصدير حيث يبلغ إنتاج مصر حوالي 14 مليار بيضة مائدة و1.4 مليار طائر سنويًا.

وأشاد المهندس حسن المير، بالتوصل لاتفاق مع منتجي البيض على طرح الطبق بـ 150 جنيهًا في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والمنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الزراعة.

كما أشاد المهندس حسن المير بالرفض الواضح والحاسم من وزيري الزراعة والتموين لكل طلبات استيراد البيض من الخارج حفاظًا على صناعة محلية ناجحة ومستقرة، مطالبًا الحكومة بتقديم جميع أنواع الدعم والمساندة لمستثمري صناعة الدواجن لتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء وبيض المائدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تفجير أجهزة البيجر سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي إيران وإسرائيل محور فيلادلفيا حادث قطاري الزقازيق التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي اسعار البيض المجمعات الاستهلاكية طبق البيض

إقرأ أيضاً:

قرار حكومي بتخفيض أسعار بيض المائدة لـ150 جنيها

عقد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعات مع بعض منتجي بيض المائدة لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، واللواء وليد أبوالمجد نائب وزير التموين، والدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمهندس محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن وبعض قيادات الوزارتين.

وأكدا الوزيران حرص الدولة على استقرار صناعة الدواجن والنهوض بها باعتبارها أحد أهم محاور الأمن الغذائي وتوفر ملايين فرص العمل باستثمارات تتجاوز 100 مليار جنيه، وتحقق الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن مع وجود فائض للتصدير حيث يبلغ إنتاج مصر نحو 14 مليار بيضة المائدة ونحو 1.4 مليار طائر سنويا.

توفير السلع الأساسية للمواطنين

وأوضح الوزيران أنّه بالتوازي مع الحفاظ على صناعة الدواجن فإن دور الدولة أيضا هو توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة ومنها الدواجن والبيض، ولذلك يجب أن تكون هناك قاعدة ثابتة وآلية محددة لتسعير الدواجن والبيض في ضوء الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير العملة الأجنبية والإفراج عن مستلزمات الإنتاج، وكذلك تراجع أسعار الأعلاف، وبالتالي يجب أن ينعكس ذلك على انخفاض أسعار الدواجن والبيض وأن يشعر المواطنين بالإجراءات التي اتخذتها الدولة في مجال الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف الوزيران، أنه يجب مراعاة نقطة التعادل مع تحقيق هامش ربح بسيط حتى لا يتعرض المنتج للخسارة ويستمر في الإنتاج وعدم الخروج من الأسواق حيث تستهدف الدولة الحفاظ على استقرار هذه الصناعة مع مراعاة المسؤولية الاجتماعية للمنتجين في ظل هذه الظروف التي تشهدها مصر والمنطقة.

طلبات استيراد البيض

وأكدا رفضهما لكل طلبات استيراد البيض من الخارج حفاظا على صناعة محلية ناجحة ومستقرة. كما تم الاتفاق مع منتجى البيض على طرح الطبق بـ150 جنيها في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الزراعة. 

ووجها وزيرا الزراعة والتموين، الشكر لمنتجي الدواجن، مؤكدين على تثمين الدولة لدورهم في دعم منظومة الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • خبر سار من "الزراعة" بشأن طرح كميات كبيرة من أطباق البيض في منافذ الوزارة
  • ارتفاع جديد في أسعار البيض.. والزراعة تطرح بأسعار مخفضة
  • برلماني يثمن التدخل العاجل من وزيري الزراعة والتموين لخفض أسعار بيض المائدة
  • طبق البيض بـ120 جنيهًا.. الزراعة تطرح إنتاجها بمنافذ ثابتة ومتحركة
  • منتجي الدواجن: إطلاق مبادرة لبيع البيض بـ150 جنيهًا بمنافذ الزراعة و التموين
  • وزيرا الزراعة والتموين يبحثان ضبط أسعار بيض المائدة
  • إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ150 جنيهًا في منافذ التموين والزراعة
  • قرار حكومي بتخفيض أسعار بيض المائدة لـ150 جنيها
  • صناعة الشيوخ تثمن خطة الحكومة لرفع الصادرات الزراعية الطازجة لـ10 مليارات جنيه