آخر تحديث: 19 شتنبر 2024 - 10:48 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- عبّر رئيس هيئة المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان فهمي برهان، الخميس، عن “شكوك كبيرة” حول التعداد السكاني العام في كركوك والمناطق الأخرى، مشيراً إلى أن اجتماعاً سيعقد اليوم الخميس في أربيل بين مسؤولي حكومة إقليم كوردستان والقوى والأطراف الكوردستانية بهذا الشأن.

وأكد في حديث صحفي، أن عملية التعداد “ذات أهمية بالغة تستدعي فصلها عن جميع الشؤون السياسية والإدارية، بما في ذلك الانتخابات، لأنها مسألة ترتبط بمستقبل أمتنا”.ووجّه رسالة إلى المواطنين الكورد في المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان الذين لا يمكنهم التواجد هناك يوم التعداد، قال فيها: “إذا كانت لديكم أي ارتباطات أخرى، فأرسلوا بطاقاتكم الوطنية والبطاقة التموينية إلى أقربائكم المقيمين في المناطق الكوردستانية لغرض تسجيلكم في عملية التعداد”.حول الأسباب التي تدفعهم لـ”الشك” في التعداد العام، أوضح أن التعداد “ليس الملف الوحيد الذي لدينا شكوك بشأنه، لأن تجاربنا كانت مريرة دائماً مع الحكومات العراقية المتعاقبة”.وأضاف فهمي برهان: “نرغب في التحدث إلى شعبنا بوضوح عن الحقائق، ولن نتحمل أي مسؤولية تاريخية، لأننا نعيش في بلد يتطلب منا حماية أنفسنا من الأفعال وردودها. لذلك، فإن كشف الحقائق يخفف عنّا جزءاً من العبء الثقيل”.وفي هذا الصدد، أشار إلى اجتماع سيعقد الخميس 19 أيلول مع المسؤولين في حكومة إقليم كوردستان والقوى والأطراف السياسية لبحث مسألة التعداد بـ”التفصيل”.وأستطرد: “صحيح أن وزارة التخطيط بذلت جهودًا كبيرة لتقليل التأثيرات السياسية على العملية قدر الإمكان، لكن ذلك لم يبدد شكوكنا. فنحن جميعاً عراقيون في التعداد، لكننا نرغب في أن نكون عراقيين بهوية كوردية”.وحذّر من خطورة إشراك سكان الأحياء العربية الجديدة في كركوك في التعداد العام، قائلاً: “نعلم أن 9 أحياء عربية جديدة تم إنشاؤها في كركوك خلال السنوات السبع الماضية. إذا تم إجراء التعداد وشارك سكان هذه الأحياء، فسيعتبرون من أهالي كركوك، وسيزعمون بعد سنوات أنهم كركوكيون أصلاء ومسجلون في التعداد العام”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: إقلیم کوردستان فی التعداد

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية الخميس.. أمطار رعدية في هذه المناطق

أفاد المركز الوطني للأرصاد، بأنه لا تزال الفرصة مهيأه لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، اليوم الخميس.
وأوضح تؤدي الأمطار إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد تأثيرها الى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

#طقس_السعودية.. #أمطار وصواعق رعدية على المدينة المنورة#اليوم #يوم_الجمعةhttps://t.co/Eh2KJw5zYJ— صحيفة اليوم (@alyaum) September 13, 2024البحر الأحمرتكون الرياح السطحية في البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
أخبار متعلقة حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطقطقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية محتملة ورياح نشطة على 4 مناطقطقس السعودية.. هطول أمطار متوسطة على جازانفيما يكون ارتفاع الموج، من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.الخليج العربيوتكون الرياح السطحية في الخليج العربي، شمالية غربية الى جنوبية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة.
بينما يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.

مقالات مشابهة

  • دعوات إلى التعاون مع الحزم و الحصر والترقيم لفرق التعداد السكاني
  • طقس السعودية الخميس.. أمطار رعدية في هذه المناطق
  • إيران تستهدف إقليم كوردستان بـثلث صادراتها عبر غرفة تجارة مشتركة
  • صحة إقليم كوردستان تشكو من غلائها: نستخدم 250 دواءً لعلاج السرطان
  • حكومة لبنان تدين تفجير أجهزة الاتصال "بيجر" وتؤكد: خرق خطير لسيادة البلاد
  • مصدر سياسي:العامري يعمل ضد عرب كركوك وما يسمى في المناطق المتنازع عليها
  • تسجيل 500 ألف راتب ضمن نظام "حسابي" في إقليم كوردستان
  • تسجيل 500 ألف راتب ضمن نظام حسابي في إقليم كوردستان
  • محافظة واسط تشكل لجان تهتم باكمال التحضيرات الخاصة بإجراء التعداد السكاني في المحافظة