#سواليف

قتل #جندي #إسرائيلي وأصيب أربعة عشر إسرائيليا بجروح متفاوتة بينها #خطيرة، صباح اليوم الخميس، جراء #صواريخ أطلقت من #لبنان تجاه ” #الجليل_الأعلى”، شمالي #فلسطين_المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل جندي وإصابة آخرين قرب (تل حاي) بالجليل الأعلى إثر إطلاق قذيفتين من جنوبي لبنان.

وأكدت القناة /14/ العبرية إصابة 15 إسرائيليا بينهم حالات خطرة، جراء إطلاق صواريخ مضاد للدروع من لبنان على منطقة الجليل الأعلى.

مقالات ذات صلة المركزي يتجه لخفض الفائدة 2024/09/19

وقال موقع /واللا/ العبري إن من بين الإصابات إصابتين خطرتين وثلاث إصابات بجروح متفاوتة تم نقلهم الى المستشفى.

وأفاد مستشفى “رامبام” في حيفا شمالي فلسطين المحتلة باستقبال إصابات جراء حدث أمني في الشمال.

وأكد “حزب الله” اللبناني في تصريح صحفي، تلقته “قدس برس”، اليوم الخميس، أنه استهدف “نقطة تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وأصابوها بشكل ‏مباشر، واوقعوا فيها عدد من القتلى والجرحى، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة”.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله”، بالتعاون مع “كتائب القسام – لبنان” الجناح العسكري لـ “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لـ “الجهاد الإسلامي”، و”قوات الفجر” الجناح العسكري لـ “الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جندي إسرائيلي خطيرة صواريخ لبنان الجليل الأعلى فلسطين المحتلة

إقرأ أيضاً:

“ضربة مؤلمة” في الجليل الأعلى: قتلى وجرحى من جيش الاحتلال بنيران حزب الله

الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس، عن استهداف ‏نقطة تموضع لجنود العدو الإسرائيلي، في موقع المرج، بالأسلحة المناسبة، وإصابتها بشكل ‏مباشر موقعاً فيها عدداً من القتلى والجرحى.‏

وأفادت قناة “الميادين” اللبنانية، بسقوط إصابات في صفوف جيش الاحتلال باستهداف آلية إسرائيلية، في مستوطنة “تل حاي”، الواقعة ما بين “كريات شمونة” و”مسكاف عام”، بصاروخ مضاد للدروع أصاب الآلية بشكل مباشر.

ومباشرة، أطلق الجيش الإسرائيلي قذائف فسفورية بشكل مكثف في اتجاه الأراضي اللبنانية، للإعماء عن عملية الإنقاذ، حيث سُمع صوت مروحية إسرائيلية تعمل على إخلاء المصابين، بحسب قناة “الميادين”.

وفي بيان صادر عن الإعلام الحربي في حزب الله، اليوم الخميس، أشار إلى أن هذا الاستهداف يأتي في إطار دعمه “للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة”، وإسناده “لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة”.

وحتى الساعة، اعترف الاحتلال بقتيلين و16 جريحاً في القصف الذي نفذه حزب الله اليوم، وهي حصيلة مرشحة للارتفاع بسبب استمرار القصف من قبل حزب الله ضد أهداف مختلفة في شمال فلسطين المحتلة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت في وقت سابق استهداف مركبة في الجليل الأعلى بصاروخ مضاد للدروع، معترفة بمقتل جندي وإصابة 5 آخرين، في موازاة حادثة أخرى في مستوطنة “هار دوف”.

وتداولت وسائل إعلام إسرائيلية، مقطع فيديو لسقوط صاروخ في منطقة مرغليوت في إصبع الجليل المحتل صباح اليوم.

"فيديو نشرته وسائل إعلام إسرائيلية يظهر لحظة سقوط صاروخ في منطقة "مرغليوت" في إصبع الجليل المحتل صباح اليوم."#لبنان #الميادين_لبنان pic.twitter.com/trSnQid28v

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) September 19, 2024

ويأتي ذلك بعدما قصف حزب الله، أمس الأربعاء، مقر سرية تابعاً للواء “حرمون 810” في موقع “حبوشيت” الإسرائيلي ومقر “كتيبة السهل” في ثكنة “بيت هلل”، مستهدفةً كلاً منهما بصلية من صواريخ “الكاتيوشا”.

كما قصفت مرابض مدفعية الاحتلال في “نافيه زيف”، بصلية من الصواريخ.

وأكد حزب الله أن هذه العمليات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً على بلدتي مجدل سلم وبليدا.

وفي عملية رابعة، استهدف حزب الله موقع “بياض بليدا”، بقذائف المدفعية، محققاً ‏إصابةً مباشرة فيه.

مقالات مشابهة

  • “ضربة مؤلمة” في الجليل الأعلى: قتلى وجرحى من جيش الاحتلال بنيران حزب الله
  • مقتل جندي إسرائيلي و إصابة 8 في قصف بصواريخ مضادة للدروع أطلقت من لبنان
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جندي بالجليل الأعلى إثر إطلاق قذيفتين من جنوب لبنان
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين جراء قصف صاروخي جنوب لبنان
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في هجوم لحزب الله
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 15 آخرين بالجليل الأعلى
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين بالجليل الأعلى المحتل
  • مقتل جندي إسرائيلي على الأقل وإصابة آخرين بجروح خطيرة جراء إطلاق حزب الله لصواريخ موجهة عند الحدود
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة