تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، مدرسة ديروط الثانوية الميكانيكية العسكرية بمدينة ديروط للاطمئنان على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025..

جاء ذلك بحضور محمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومصطفى على محمد رئيس مركز ومدينة ديروط ومحمد علي محمد مدير عام إدارة ديروط التعليمية، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد كمال وكيل إدارة ديروط التعليمية، ومحمد إبراهيم أحمد مدير المدرسة.

وحرص المحافظ على تفقد الفصول الدراسية ومعمل العلوم، والمكتبة، واطمأن على كثافة الطلاب بالصفوف المختلفة، وورشة النجارة وبما تحويه من المعدات والآلات المتعددة التي يتدرب عليها الطلاب واستمع إلى شرح وافي من مسئولي الورشة وطرق التشغيل على الماكينات المختلفة فضلاً عن تفقد ورشة السيارات وبما تحويه من معدات تستخدم في تصليح وصيانة السيارات، ومحطة القوة والتي يوجد بها مولد كهربائي منذ عام 1956 ومازال يعمل بكفاءة حتى الآن ويتم استخدامه في إنارة المدرسة بالكامل، وغرفة جدارات للتعليم الفني وتحتوى على ملفات إنجاز الطلاب وتقييماتها.

ووجه محافظ أسيوط بإزالة الإشغالات والمرافق وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات من المناطق المحيطة بالمدارس والطرق المؤدية إليها وإحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وتغطية وعزل أي أسلاك أو كابلات كهربائية،

فضلاً عن التأكيد على سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ والانتهاء من أعمال الطلاء وصيانة دورات المياه بالمدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة الطلاب والعاملين بها وتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة مشدداً على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية كـ ( رؤساء المراكز والأحياء والوحدات القروية والتربية والتعليم وإدارة المرور) للتأكد من الجاهزية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسيوط العام الدراسي الجديد التعليم الفني الاستعدادات للمدارس

إقرأ أيضاً:

استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات

إفتتح المهندس عادل النجار محافظ الجيزة صباح اليوم الثلاثاء مدرسة الفيروز الرسمية للغات بمدينة الفردوس بحدائق أكتوبر في اطار الإستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وأشار المحافظ خلال الإفتتاح إلى أن المدرسة مقامة على مساحة ٧٣٨٠ م٢ و تضم ٤٢ فصل تعليمى إلى جانب مساحات مخصصة للأنشطة والفعاليات والتى تعد إضافة مميزة للمنظومة التعليمية فى إطار خطة المحافظة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم و هيئة الأبنية التعليمية لرفع القدرة الإستيعابية لمدارس المحافظة وتقليل الإغتراب بين قطاعاتها.

كما إفتتح المحافظ أعمال التوسعة بمدرسة الأورمان الرسمية للتعليم الأساسى بالدقى والتى أضافت ١٧ فصل جديد لطاقة المدرسة الإستيعابية.

كما إفتتح محافظ الجيزة أعمال تطوير ورفع كفاءة مدرسة سيد الشهداء الإبتدائية بالعجوزة والتى تضمنت أعمال دهان وصيانة ودعم معامل المدرسة بالأجهزة والمعدات وإستحداث صالة للألعاب الرياضية، وذلك ضمن مشروع تطوير منطقة ميت عقبة وشارع إبراهيم البعثى من خلال منحة من الإتحاد الأوروبى مفوضة إلى جهاز تنمية المشروعات والوكالة الفرنسية للتنمية.

كما تابع المحافظ الإنتهاء من أعمال رفع كفاءة وصيانة عدد ٤٥ فصل دراسى بمدرسة الشهيد عقيد أحمد محمود شعبان بالعمرانية، موجهاً مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ومدير هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة بضرورة المتابعة الدورية لكافة المنشأت والأبنية للحفاظ على أعمال التطوير والتأكد من الإلتزام بجداول الصيانة الدورية وأعمال رفع الكفاءة لضمان تحقيق أقصى إستفادة وتقليل الهدر.

كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل والجهات الأمنية لرفع كفاءة محيط المدارس ومنع الإشغالات إستعدادا لبداية العام الدراسى.

رافق المحافظ كلا من: هند عبد الحليم نائب المحافظ و محمد مرعى رئيس مدينة الجيزة و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش و أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة والمهندس هشام زين العابدين مدير عام هيئة الأبنية التعليمية فرع الجيزة ورؤساء أحياء العجوزة والدقى والعمرانية و رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى و رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

مقالات مشابهة

  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد   
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة ديروط الثانوية الميكانيكية العسكرية  
  • محافظ أسيوط يفتتح منافذ بيع المنتجات بمدرسة ديروط الثانوية الزراعية المشتركة
  • خلال جولته بالمدارس.. محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد التام
  • محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية: زيارات مفاجئة للمدارس مع بدء العام الدراسي الجديد
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد محافظ القليوبية يقوم بجولة بمدن طوخ وقها وقليوب
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات