أكد الدكتور طارق إلياس، خبير التنمية البشرية، إن العام الدراسي لا يخص الطالب فقط وإنما الأهل أيضا، لافتا إلى أنه من الواجب عدم شكوى الأب والأم من الاستيقاظ مبكرا أمام الأبناء.

وتابع الدكتور طارق إلياس خلال لقائه مع نهاد سمير ورشا مجدي، ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الخميس، أنه يجب نقل شعور جيد للأبناء بدخول المدارس، حتى لا يشعروا أن المدرسة تعد عبئا عليهم.

هل تتعرض مصر لـ سيول في فصل الخريف؟.. الأرصاد توضح موجة حارة لمدة 3 أيام.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة

وبشأن المصروفات الخاصة بالدراسة، قال الدكتور طارق إلياس إنه من الأفضل استعمال الأدوات المدرسية الخاصة بالعام الماضي؛ نظرا للظروف الخاصة الاقتصادية التي تعيشها الأسر المصرية.

وواصل الدكتور طارق إلياس: إن إحدى الأمهات اشتكت لي من زيادة أسعار العيش الفينو، وأخبرتها بأن العيش الفينو أكثر ضررا على الأطفال، مع مراعاة استخدام العيش البلدي المفيد لصحتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العام الدراسي خبير التنمية البشرية الطالب الدكتور طارق إلياس الأدوات المدرسية

إقرأ أيضاً:

السفير طارق المليجي يلتقي بأمير منطقة القصيم وأبناء الجالية المصرية

قام السفير طارق المليجي، القنصل المصري العام في الرياض بالمملكة العربية السعودية، اليوم بزيارة إلى منطقه القصيم، التقي فيها القنصل العام بأمير منطقه القصيم وسط حفاوة بالغه من الحضور، حيث يعد سمو الأمير من عشاق مصر والشعب المصري.


ورافق القنصل العام في زيارته لمنطقة القصيم بالمملكة السعودية الملحق العمالي المستشار محمد عليان.


جهود القنصلية المصرية بالرياض


وجاءت تلك الزيارة في إطار جهود القنصلية المصرية بالرياض لتوطيد المودة بين المسؤولين السعوديين بما يخدم مصالح الوطن وأبناؤه.

أعيان وشيوخ قبائل القصيم

والتقي القنصل العام علي مأدبه الغداء مع أعيان وشيوخ قبائل القصيم في جو اخوي وضح من خلاله مدي المحبه من شيوخ وقبائل القصيم لكل ما هو مصري.

ثم التقي القنصل طارق المليجي بأبناء الجاليه وأبلغهم تحيات  السفير احمد فاروق السفير المصري بالرياض، واستمع بصدر رحب الي مشاكلهم وملاحظاتهم .

القنصل طارق المليجي ينقل توجيهات الرئيس السيسي والسفير بدر عبد العاطي

 

وشرح خلال اللقاء، التطور النوعي الذي قامت به القنصلية علي مدار العامين الماضيين وكم المعاملات التي أنجزتها بكل سهوله ويسر، كما شرح لهم توجهات رئيس الجمهورية والسفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، بالاهتمام بالمواطن والذهاب لابناء الجالية في اماكنهم المتفرقة بالمملكة .

رموز الجالية المصرية بالسعودية

حضر اللقاء  احمد حسن رئيس الجالية المصرية بالقصيم بالمملكة السعودية، وعماد ابو طالب نائب رئيس الجالية وعضو الاتحاد العام للمصريين بالخارج، والدكتور محمد تلياني، وعاطف انيس أعضاء التحالف الدولي للمصريين بالخارج، ولفيف من ابناء الجالية المصرية بالقصيم.

مقالات مشابهة

  • نصائح وتحذيرات للأمهات قبل بدء المدارس.. فيديو
  • طارق رضوان: الكونفدرالية هذا الموسم مختلفة عن الموسم الماضي.. وعبد الله السعيد مثال يحتذى به
  • التيشيرت بـ100 جنيه.. تعرف على أسعار الأدوات والمستلزمات المدرسية بمعرض أهلا مدارس بالجيزة
  • الجمعة.. نجوم الفن تشارك في افتتاح الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات
  • 100 مليون درهم لسداد الرسوم المدرسية المتأخرة للطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود
  • خبير اقتصادي: الدولة تدعم القطاع الخاص بحزم تحفيزية وتشريعات جديدة لتعزيز الاستثمار
  • 3500 طالب يستفيدون من مبادرة التحالف الوطني لتوزيع الأدوات المدرسية في المحافظات
  • أسعار الأدوات المدرسية بمعرض «أهلا مدارس» 2024 بمدينة نصر
  • السفير طارق المليجي يلتقي بأمير منطقة القصيم وأبناء الجالية المصرية