وكالة الصحافة الفلسطينية:
2024-09-19@19:18:46 GMT

الاحتلال يعتقل 26 مواطناً من الضفة

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

الاحتلال يعتقل 26 مواطناً من الضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، يوم الخميس، 26 مواطناً، بينهم صحفي وسيّدة، خلال اقتحام مناطق متفرقة في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وتركز الاعتقالات في محافظة قلقيلية، بواقع 13 معتقلاً، هم: ماهر الراعي وزوجته مارغريت، وجمال هندي، وشاهر الراعي من المدينة، وسائد سمحة، ومحمد أبو سعدة، ومؤنس خالد، وعبد الحليم خالد، ومحمود أحمد قدومي، وحسن وليد قدومي، وحكم صدقي سليم، وعلاء فهيم شماسنة، وضياء فهيم شماسنة، وسامي ياسر خريشة، من قرية جيوس شرقاً.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أحمد وإيهاب زواهرة، وأحمد رياض زواهرة بعد اقتحام منازلهم وسط المدينة وتفتيشها، والشقيقين ضرار وقصي العفيفي، وإبراهيم مسالمة، بعد دهم منازلهم في بلدة الدوحة غرباً.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، واعتقلت المواطن حسام العالول ونجله عبد الرحمن، بهد دهم منزلهم في منطقة شارع الجامعة بالمدينة، والشقيقين أنس ومهن القني، بعد اقتحام منزلهما في قرية كفر قليل جنوبي المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العين غربي نابلس، وأجرت عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين في المخيم، واندلعت اشتباكات بين القوات المقتحمة ومقاومين، تخللها إلقاء عبوة ناسفة محلية الصنع.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي مجاهد السعدي واعتدت عليه بالضرب المبرح أمام عائلته وأطفاله، بعد دهم منزله في حي حرش السعادة غربي المدينة.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال بلدتي بيت ريما وكفر عين شمال غرب رام الله، واعتقلت المواطنين حمزة حاتم زيداني، وناظم عبد الرحمن ادعيس، بعد دهم منزليهما وتدمير محتوياتهما.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غربي الخليل، واقتحمت منزل الشهيد مهند العسود في حي الذخرة، بالتزامن مع اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، تخللها إطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز الصوت، دون التبليغ عن إصابات أو اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال أحياء متفرقة في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل المدينة ومعظم بلداتها وقراها ومخيماتها، كما احتجزت عدداً من المواطنين على مدخل مخيم الفوار جنوباً.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 35 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، ومن بين المعتقلين فتاة وصحفي ومريض بالسرطان، بالإضافة إلى أسرى سابقين.
وأوضحت هيئة شؤون الأسرى، أن عمليات الاعتقال تركزت في قلقيلية، فيما توزعت بقيتها على مدن رام الله، بيت لحم، جنين، نابلس، والقدس.
أخبار متعلقة لبنان.. 14 قتيلا و450 مصابا في موجة ثانية من الانفجاراتاستشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلةووثّقت هيئة شؤون الأسرى اعتقال الاحتلال أكثر من 10800 فلسطيني من الضفة الغربية، منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • الاحتلال يعتقل 26 مواطنًا من الضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل صحفيا من مدينة جنين
  • الاحتلال يعتقل عشرات المواطنين خلال اقتحام مخيم الفوار جنوبي الخليل
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويعتقل أحد المواطنين
  • الاحتلال يعتقل مواطنًا من الأغوار
  • الاحتلال يعتقل ويحتجز 18 مواطناً من بيت لحم
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية