المناطق_جدة

تستعد أمانة جدة غداً، بالاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 94 من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تستمر لعدة أيام في مواقع مختلفة.

وتشمل الفعاليات تزيين الشوارع الرئيسية والميادين بالأعلام الوطنية، ومن أبرز المواقع ممشى اليمامة الذي سيشهد على مدى يومين رسم جدارية وطنية تعكس هوية اليوم الوطني الـ 94، وفي حديقة الأمير ماجد ستقام يومي السبت والأحد عروض فلكلورية شعبية ومسابقات للأطفال، تتضمن مسرحًا للأطفال وهدايا وركن رسم للأطفال، إلى جانب عروض دمى متحركة تسهم في إدخال البهجة على الأطفال وأسرهم، كما سيشهد مركز الملك عبدالعزيز الثقافي غدًا فعاليات مشابهة تستمر لمدة يومين، ما يسهم في تعزيز الروح الوطنية لدى الحاضرين.

أخبار قد تهمك “أمانة جدة” ترصد نشاطاً لتأجير الدراجات النارية المخالفة في خليج سلمان 15 سبتمبر 2024 - 1:52 مساءً أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر أغسطس 12 سبتمبر 2024 - 11:54 صباحًا

وفي ميدان خادم الحرمين الشريفين “ميدان السارية”، ستنظم الأمانة يوم السبت عروضًا ثلاثية الأبعاد على البوابات، تستمر 3 أيام، وتحتفي باليوم الوطني من خلال عرض مميز يعكس تاريخ المملكة وتطورها، إضافةً إلى ذلك، ستضاء عدد من الميادين بألوان العلم السعودي أبرزها ميدان الكرة الأرضية، وميدان القناديل، وميدان النورس، وميدان الأمير عبدالمجيد، ومبنى الأمانة الرئيسي، وشارع السلام، والكورنيش الأوسط، إلى جانب بوابتي طريق المدينة الغربية والشرقية، وستستمر هذه العروض الضوئية لمدة خمسة أيام، ابتداءً من اليوم الخميس، مصحوبة بعروض على شاشات الطرق الرئيسية التي تعرض شعارات اليوم الوطني ورسائل تهنئة، مما يضفي جوًا احتفاليًا على المدينة ويجذب الزوار والمواطنين للاحتفال بروح اليوم الوطني.

وفي هذا السياق، أوضح مدير عام خدمة المجتمع بأمانة جدة ماجد عمر السلمي، أن هذه الفعاليات تهدف إلى تعزيز روح الوطنية والاعتزاز بالمملكة، وتأتي ضمن جهود الأمانة لإشراك جميع أفراد المجتمع في الاحتفال باليوم الوطني، ويتم تقديم تجربة فريدة من نوعها من خلال تزيين المدينة بالعروض والأنشطة التي تعكس هوية وتاريخ المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة جدة بالیوم الوطنی الیوم الوطنی أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

الحدود الشمالية تتزين بأكثر من 6000 علم احتفاءً باليوم الوطني الـ94

تزينت منطقة الحدود الشمالية بأكثر من 6 آلاف من أعلام المملكة في المسطحات الخضراء والحدائق العامة والشوارع والميادين؛ احتفاءً باليوم الوطني الـ 94 للمملكة، إلى جانب 650 لوحة دعائية و85 مجمساً جمالياً.
واستعدت الجهات الحكومية ذات العلاقة بإطلاق حزمة من الفعاليات المصاحبة وذلك في حديقة برج المياه بعرعر تبدأ يوم السبت لمدة ثلاثة أيام .

مقالات مشابهة

  • الحدود الشمالية تتزين بأكثر من 6000 علم احتفاءً باليوم الوطني الـ94
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تقيم فعاليات متنوعة احتفاء باليوم الوطني
  • جدة.. عروض جوية متنوعة للمقاتلات السعودية احتفاءً باليوم الوطني 94
  • عبر كأسي اليوم الوطنيّ والملك فيصل بموسم سباقات الطائف| أسبوع فروسي يجسّد الوطنية والأصالة على ميدان الملك خالد في الحوية
  • أمانة المدينة المنورة: 5 مواقع حيوية تحتضن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني 94
  • أمانة نجران تنهي استعداداتها لإبراز فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الـ ٩٤ للمملكة
  • أمانة جدة تطلق فعاليات متنوعة للاحتفال باليوم الوطني 94 خلال الأيام المقبلة
  • أمانة جازان تستعد للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94 للمملكة
  • لجميع الأعمار.. فعاليات ثقافية متنوعة في احتفالات "إثراء" باليوم الوطني 94