كشف إعلام عبري عن تلقي العديد من المستوطنين الإسرائيليين رسائل تهديد منسوبة إلى حزب الله وأمينه العام حسن نصر الله، وذلك بعد موجتين من تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية على نطاق واسع في لبنان، ما أسفر عن عشرات الشهداء وآلاف المصابين.

وأفادت القناة "13" الإسرائيلية، بتلقي مستوطنين إسرائيليين رسائل تهديد نصية (SMS)، نُسب بعضها إلى نصر الله، حملت عبارات مثل "عليكم الدخول على الفور إلى منطقة محمية" و"قل وداعا لأحبائك؛ ولكن لا تقلق.

ستحتضنهم في الجحيم خلال ساعات قليلة".

ووفقا للقناة ذاتها، فإنه لم يتضح بعد هوية الجهة التي تقف وراء إرسال رسائل التهديد التي جاءت بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان عبر تفجيرات أجهزة اللاسلكي.


وأشارت إلى أن بلدية صفد الواقعة شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، قالت في هذا السياق، إنه "خلال الليل، تلقى العديد من المواطنين (المستوطنين الإسرائيليين) رسائل تهديد وانتحال صفة تتضمن روابط ضارة. وهي محاولات من قبل العدو لإثارة الذعر. ويذكر الجهاز الوطني السيبراني أن المحاولات من هذا النوع تتزايد خلال الليل".

والأربعاء، شهدت مناطق في لبنان بما في ذلك العاصمة بيروت انفجارات جديدة لأجهزة لاسلكية مخصصة للاتصالات من نوع "ووكي توكي- أيكوم ICOM V82"، ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

والثلاثاء، سقط عدد من الشهداء وأصيبت أعداد كبيرة من أعضاء حزب الله اللبناني ومن المدنيين، جراء تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي "بيجر"، التي بحوزتهم في لبنان.


وحملت الحكومة اللبنانية وحزب الله دولة الاحتلال المسؤولية عن موجة انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية "بيجر"، التي وقعت على نطاق واسع في لبنان، وامتد صداها إلى العاصمة السورية دمشق، حيث وقعت إصابات في صفوف عناصر حزب الله هناك.

وشدد حزب الله، في بيان، على أن "هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد".

وبحسب السلطات الصحية اللبنانية، فإن تفجيرات الثلاثاء أسفرت عن 12 شهيدا بينهم طفلان، وأكثر من 2750 جريحا بينهم 300 حالة خطرة.

فيما أسفرت التفجيرات التي وقعت يوم الأربعاء، عن استشهاد 20 شخصا على الأقل، وإصابة أكثر من 450 آخرين بجروح مختلفة، حسب أحدث البيانات الصادرة عن السلطات الصحية اللبنانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية حزب الله لبنان الفلسطينية الاحتلال لبنان فلسطين حزب الله الاحتلال صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة رسائل تهدید حزب الله فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفرنسية: ماكرون نقل رسائل لحزب الله لتجنب التصعيد في المنطقة

أكدت الرئاسة الفرنسية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نقل رسائل إلى حزب الله لتجنب التصعيد في المنطقة ودعا إسرائيل والحزب، مجددا إلى التحرك لتجنب الحرب، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • نصر الله: تلقينا ضربة قاسية وسنرد ونتمنى دخول الإسرائيليين برا
  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون نقل رسائل لحزب الله لتجنب التصعيد في المنطقة
  • اسرائيل تقصف مواقع لحزب الله غداة موجة تفجيرات دامية جديدة لأجهزة اتصالات  
  • الصحة اللبنانية: 32 قتيلا حصيلة تفجيرات أجهزة الاتصالات خلال يومين
  • تهديد أمني لكل المدنيين.. تامر أمين يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله
  • "الصحة اللبنانية": 14 قتيلا و450 مصابا جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية اليوم
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة جديدة لضحايا تفجيرات البيجر
  • ‏الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يلقي كلمة يوم غد الخميس بعد تفجيرات أجهزة البيجر في لبنان
  • "ثلاثاء البيجر".. رسائل إٍسرائيل المفتوحة والمشفرة لحزب الله