بوابة الفجر:
2024-09-19@18:59:22 GMT

هل تتعرض مصر لـ سيول في فصل الخريف؟.. الأرصاد توضح

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

أعلن الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، ودرجات الحرارة خلال فصل الخريف.

وتابع القياتي، خلال مداخلة هاتفية مع نهاد سمير ورشا مجدي، ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الخميس، أن فصل الخريف من مواسم الأمطار القوية التي تصل لحد السيول، بالنسبة للسواحل الشمالية وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

موجة حارة لمدة 3 أيام.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة إبراهيم عيسى: ما حدث اليوم لحزب الله حدث هام ومأساوي ومفجع

وقال القياتي إن فصل الخريف قد يشهد ببعض الأحيان عدم استقرار فى الأحوال الجوية، منوها أنه يعد من مواسم السيول الشديدة، سواء على مرتفعات سيناء أو مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر.

وواصل عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر تتعرص حاليا لموجة ارتفاع بدرجات الحرارة تبدأ اليوم، وتستمر حتي الجمعة والسبت المقبلين، ولكن ذروتها تصل الجمعة إلى 37 درجة، ومع يوم السبت تعود لمعدلاتها الطبيعية.

وأشار إلى أنه خلال الجزء الأول من فصل الخريف، ترتفع درجات الحرارة مرة أخري، وهو أمر طبيعي ووارد، وتظل نسب الرطوبة مرتفعة، ولكن بمعدل أقل من الصيف والربيع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الأرصاد الجوية فصل الخريف الأمطار فصل الخریف

إقرأ أيضاً:

تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا هامًا بشأن الطقس في البلاد، مشيرة إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال الـ48 ساعة القادمة، تزامنًا مع نهاية فصل الصيف وبداية فصل الخريف.

تفاصيل تحذيرات الأرصاد الجوية

ارتفاع درجات الحرارة
وفقًا للبيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا خلال اليومين المقبلين، مع تسجيل ذروة هذا الارتفاع يوم الجمعة، 20 سبتمبر 2024.

درجات الحرارة المتوقعة:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: تصل العظمى إلى 36 درجة مئوية.جنوب الصعيد: تصل العظمى إلى 40 درجة مئوية.السواحل الشمالية: تصل العظمى إلى 36 درجة مئوية، والصغرى 31 درجة مئوية.جنوب سيناء: تصل العظمى إلى 38 درجة مئوية، والصغرى 39 درجة مئوية.شمال الصعيد: تصل العظمى إلى 38 درجة مئوية، والصغرى 39 درجة مئوية.جنوب الصعيد: تصل العظمى إلى 40 درجة مئوية، والصغرى 42 درجة مئوية.موعد تحسن الطقس

توقعات الطقس المستقبلية
مع اقتراب دخول فصل الخريف، الذي يبدأ رسميًا يوم الأحد، 22 سبتمبر 2024، يُتوقع تحسن تدريجي في حالة الطقس.

ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا، مع اعتدال نسب الرطوبة وتحسن الأحوال الجوية.

الظواهر الجوية المتوقعة
أشارت الأرصاد إلى أن فصل الخريف سيشهد ظهور بعض الظواهر الجوية مثل الأمطار، خاصة في مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، التي قد تصل إلى حد السيول أحيانًا، نتيجة امتداد منخفض السودان الموسمي.

توصيات الأرصاد للمواطنينالاحتياطات اللازمة: يُنصح المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الحرارة المرتفعة، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، شرب كميات كافية من المياه، وارتداء ملابس خفيفة.متابعة النشرة الجوية: يجب متابعة النشرات الجوية بانتظام للحصول على أحدث المعلومات حول حالة الطقس والتغيرات المتوقعة.

مقالات مشابهة

  • بعد عودة ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد توضح موعد انكسارها
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف
  • الأرصاد: فصل الخريف من مواسم الأمطار القوية التي تصل لحد السيول| فيديو
  • حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • موجة حارة لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية
  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • عاجل- الأرصاد الجوية تعرلن حالة الطقس اليوم