دمشق-سانا

أدان حزب الاشتراكيين العرب بشدة العدوان الإرهابي للاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف المدنيين في لبنان أمس الأول، وراح ضحيته العشرات من الشهداء وآلاف الإصابات.

واعتبر الحزب في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الخطر الأكبر يكمن في توسيع الاحتلال الإسرائيلي دائرة اعتداءاته إلى استهداف أكبر عدد من المدنيين، بدليل ما حصل في لبنان وقبله في مصياف بريف حماة، إضافة إلى استخدام وسائل الاتصال والتكنولوجيا المدنية في عدوانه، مع ما يمثله ذلك من خطر على كامل البنى التحتية في المنطقة العربية، وإمكانية انتهاك سلمية هذه الوسائل واستخدامها كأسلحة في وظيفة تحيدها عن وظيفتها الأساسية التي وجدت لأجلها وهي خدمة البشرية والإنسانية.

واستنكر حزب الاشتراكيين العرب الصمت الدولي إزاء جرائم الاحتلال التي باتت تهدد الإنسانية جمعاء ووسائل الحياة اليومية، مبيناً أن لا فرق بين كيان الاحتلال الإسرائيلي وتنظيم “داعش” الإرهابي، ليس فقط لاعتبارهما من منشأ واحد ولمصالحهما المتماثلة، بل ولتشابه ما يمثلانه من خطر على الإنسانية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير لبناني: جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المدنيين في بلدنا

قال علي حمية، وزير الأشغال والنقل اللبناني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المدنيين في لبنان، فهل يُعقل أن يذهب الشخص لشراء بعض الأشياء من السوبر ماركت فيتم تفجيره؟، فهذا ليس على جبهة قتال أو أي ما شابه، وهذا لم يحدث في أي دولة بالعالم أن يتم استهداف مواطنين مدنيين يمشون في شوارع بيروت والبقاع.

وأضاف «حمية»، خلال لقاء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلاً «لو أن أحد يتصور أن لبنان يُعتبر إنسانا وهو قادر على دفنه فهو يخرف ولا يعلم ما هو الشعب اللبناني»، مؤكدًا أن الشعب اللبناني يعلم على أي أهداف يقوم عليها الوضع الدولي والتحالفات الجيوسياسية والتغيرات الجيوسياسية، وأن الشعب اللبناني حي ولا يقهر ولا يموت، ومستمرون في مواجهه قوات جيش الاحتلال.

«الصحة اللبنانية» بذلت جميع جهودها لإسعاف المصابين

وتابع: «وزارة الصحة اللبنانية بذلت جميع جهودها لإسعاف المصابين وأن بالأمس وصل عدد الجرحى في مستشفيات لبنان إلى 3000 توزعوا على كل مستشفيات لبنان»، موجهًا الشكر لكل المستشفيات بلبنان والكادر الطبي في جميع المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • وزير لبناني: جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المدنيين في بلدنا
  • "لجان المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • "لجنة المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • سياسي أنصار الله يدين بشدة العمليات الإجرامية الإسرائيلية بحق المدنيين في لبنان
  • قيادي في حماس يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • سوريا تدين الجريمة الدموية الإرهابية للاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان
  • وزير الخارجية الإيراني يدين العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان
  • لبنان يدين الهجوم السيبراني الإسرائيلي المعادي على المدنيين ويصفه بالتصعيد الخطير
  • رئيس الوفد الوطني يدين الهجوم الإسرائيلي على المدنيين في لبنان