عين ليبيا:
2024-09-19@18:51:33 GMT

أحوال الطقس اليوم.. تحذيرات من تشكل السيول

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن “تتكاثر السحب الرعدية  من آخر مساء اليوم على مناطق الشمال الغربي يتخللها سقوط أمطار جيدة  على بعض المناطق مما تسبب في تجمع المياه في الأماكن المنخفضة”.

وبحسب نشرة المركز، في مناطق “راس اجديرحتى سرت- سهل الجفارة- جبل نفوسة”، “تتكاثر السحب الرعدية مساء اليوم وصباح يوم الغد على أغلب المناطق خصوصا المنطقة الممتدة من (شرق طرابلس حتي مصراتة وبعض مناطق الدواخل والجبل الغربي) يصحبها أمطار جيدة قد تكون غزيرة أحيانا مما تسبب في تجمع المياه في الأماكن المنخفضة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط فترة المساء بسبب الخلايا الرعدية، ودرجات الحرارة تتراوح ما بين (30-34)مْ”.

وفي مناطق “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، “تتكاثر السحب من حين لأخر على مناطق الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين(29-34)مْ على أغلب المناطق”.

وفي “الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة”، تكون “السماء قليلة السحب تتكاثر السحب من حين لآخر يتخللها سقوط أمطار متفرقة على  مناطق الحمادة- غدامس- غات وماجاورها، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (38–41)مْ وتسجل تراجع يوم السبت على اغلب المناطق”.

وفي “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، تكون “السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (37–42)مْ وتسجل تراجع يوم السبت على أغلب المناطق”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الطقس اليوم المركز الوطني للأرصاد الجوية فيضانات وسيول ودرجات الحرارة تتراوح معتدلة السرعة تتکاثر السحب

إقرأ أيضاً:

حتى الاثنين.. أمطار على مكة المكرمة وطقس معتدل على الشرقية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس من يوم الجمعة إلى يوم الاثنين المقبل، هطول أمطار رعدية على مرتفعات مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان، وتتأثر بها الأجزاء التهامية من هذه المناطق.
كما تشهد مناطق غرب الرياض نشاطًا في الرياح السطحية خلال ساعات النهار، تؤثر في الرؤية الأفقية.
أخبار متعلقة عاجل 5 آلاف ريال.. غرامة مخالفة  الذوق في الأماكن العامةالمملكة تستضيف القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني.. أكتوبر المقبلوأشار المركز إلى استقرار الطقس على شرق وشمال المملكة خلال الفترة المحددة.ارتفاع الرطوبةكما نبه "الأرصاد" من ارتفاع نسب الرطوبة الجوية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على السواحل الشرقية، ومن سواحل منطقة المدينة المنورة حتى منطقة جازان.

حالة الطقس المتوقعة على أجواء الوطن#نحلم_ونحقق #اليوم_الوطني_السعودي_94 #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/t4xatd31Gs— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 19, 2024
وتكون درجات الحرارة معتدلة في ساعات المساء على مناطق وسط وشمال المملكة، وكذلك على المرتفعات.

مقالات مشابهة

  • حتى الاثنين.. أمطار على مكة المكرمة وطقس معتدل على الشرقية
  • حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحذيرات ودرجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من مساء اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • توقعات الطقس في العراق: أمطار وارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة
  • طقس المملكة الأربعاء.. أمطار رعدية وجريان سيول في 4 مناطق
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول - عاجل