وقعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مذكرة تفاهم مع بنك أبوظبي الأول (FAB)، لتوفيرأفضل الخدمات المالية والمنتجات المصرفية للمنتسبين.

وقع المذكرة اللواء خليفة محمد الخييلي، مدير قطاع المالية والخدمات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، والسيد فهد أحمد الشاعر آل علي نائب الرئيس التنفيذي – رئيس المصرفية الإسلامية في بنك أبوظبي الأول.

وأكد مدير قطاع المالية والخدمات أن المذكرة تأتي في إطار دعم وتحقيق رؤية حكومة أبوظبي، واستراتيجية شرطة أبوظبي لبناء شراكات فاعلة، وتطويرها وتأسيس علاقة شراكة مع القطاع المصرفي بما يعود بالمنفعة المتبادلة وتحقيق التطلعات المشتركة بين الجانبين في مجالات تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية وتحسين جودة الحياة، ونشر السعادة والإيجابية.

وتركز مذكرة التفاهم على تعزيز العمل المشترك بين الجانبين والانتفاع من برامج الخدمات المصرفية التجارية والإسلامية والخصومات والقروض الحصرية وتمكين البنك من التواصل مع المنتسبين لشرح العروض والمنتجات والخدمات المقدمة لهم، وتلبية متطلباتهم المصرفية بما يتوافق مع سياسة العمل وأنظمته ولوائحه وتحسين جودة حياة العاملين وتحقيق أعلى مستويات السعادة والإيجابية الوظيفية للمنتسبين.

وبموجب المذكرة تتعاون شرطة أبوظبي مع بنك أبوظبي الأول (FAB) في بناء القدرات والكفاءات بين الجهتين وتطوير المهارات للكوادر الوطنية في المجالات والتخصصات ذات الصلة بمهامهم وواجباتهم الوظيفية والعمل المشترك على تحقيق التطلعات المشتركة في مجال تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: بنک أبوظبی الأول

إقرأ أيضاً:

مؤسسة صداقة توقع مذكرات تفاهم مع اربع بلديات

#سواليف

وقعت #مؤسسة_صداقة أربع مذكرات تفاهم مع كل من بلديات جرش وعجلون والموقر والأزرق لدعم تأسيس وإنشاء حضانات بلدية ونشر هذا النموذج من الحضانات المؤسسية بهدف  دعم النساء ورفع مشاركتها الاقتصادية عبر توفير أماكن لرعاية الأطفال وتعزيز دور البلديات في تخفيف العبء الرعائي عن الأسر العاملة.

يأتي هذا العمل ضمن خطة مؤسسة صداقة الاستراتيجية بتوسيع نماذج الحضانات المؤسسية من ضمن مشروع تنفذه مؤسسة صداقة بدعم من السفارة الفرنسية في الاردن تحت عنوان “تعزيز المساواة عبر توفير الحضانات للأسر العاملة” بغاية نشر الحضانات بكافة نماذجها ورعاية الطفولة المبكرة والنهوض بواقع عمل المرأة و رفع جودة الخدمات المقدمة في الحضانات والمساندة لعمل المرأة.

ومن جانبها أكدت عضوة الفريق المؤسس في صداقة رندة نفاع بأن “نسبة التحاق الأطفال في الحضانات لم تتجاوز نسبة 3%، وهذا مرتبط بضعف مشاركة المرأة الاقتصادية والتي تعد من بين أدنى المعدلات في العالم بنسبة 14%، وأن هذا المشروع يبني على الجهود الوطنية من ضمنها الاستراتيجية  الوطنية  للحماية الاجتماعية وسيساهم في الاستثمار بالطفولة المبكرة والنهوض بواقع المرأة في سوق العمل ونشر نموذج الحضانات البلدية في محتلف مناطق المملكة ليجعل منها خدمة متاحة بالكلفة والجودة المناسبة للأم والأسرة العاملة.”

مقالات ذات صلة كيف سيتعامل البكّار مع مشروعَيْ “العمل” و “الضمان” المُعدَّليْن.؟! 2024/09/19

وأعرب السفير الفرنسي في الأردن، السيد أليكسي لوكوور غرانميزون عن دعم فرنسا الكامل للمشروع الذي تقوده جمعية صداقة والذي سيعمل على تنويع العرض الخاص بالحضانات في الأردن. وبيّن أن هذا الدعم يندرج في إطار تمويل فرنسي يهدف إلى تعزيز المساواة بين المرأة والرجل، الذي يشكل أولوية بالنسبة لفرنسا.

وأكد رئيس بلدية جرش الكبرى الاستاذ أحمد هاشم العتوم بأن هذه الخطوة ستساهم في زيادة الإنتاجية وتطوير الخدمات التى تقدمها البلدية وستخدم أبناء العاملات والعاملين في البلدية، وموظفين وموظفات القطاع العام في منطقة البلدية.

وقال رئيس بلدية عجلون الاستاذ حمزة الزغول بأن هذه التشاركية مع مؤسسة صداقة تأتي من ايماننا الراسخ واللامحدود بحقوق المرأة والطفل مسترشدين بمبادئ المساءلة والمسؤولية والشفافية والانصاف والعدالة الاجتماعية.

وبحسب نائب رئيس بلدية الازرق الجديدة والمستشار القانوني للبلدية  الاستاذ رامي الأعور فإن حضانة البلدية خلقت فرص عمل جديدة في المنطقة حيث تم تعيين مديرة ومقدمة رعاية في الحضانة بدعم من مؤسسة صداقة وأن العدد قابل للزيادة بمجرد زيادة أعداد الاطفال الملتحقين بالحضانة.

مقالات مشابهة

  • “وطني الإمارات” توقع مذكرة تفاهم مع رابطة رواد التواصل الاجتماعي
  • مذكرة تفاهم لتصنيع ذخائر خاصة لبطولة الإمارات للرماية
  • «وطني الإمارات» توقع مذكرة تفاهم مع «رواد التواصل الاجتماعي»
  • مؤسسة صداقة توقع مذكرات تفاهم مع اربع بلديات
  • "الصادرات السعودية" ممثلة في برنامج "صنع في السعودية" توقع مذكرة تفاهم مع "النهدي الطبية"
  • مذكرة تفاهم بين «أبوظبي العالمي» و«البلديات والنقل»
  • اليمن توقع مع روسيا مذكرة تفاهم
  • مذكرة تفاهم بين “أبوظبي العالمي” و”البلديات والنقل”