كتب - محمد أبو بكر:
كشفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، عن رفع الرايات الصفراء ببعض الشواطئ نتيجة لإرتفاع الأمواج عن معدلها الطبيعي لهذه الفترة نتيجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي كانت الهيئة العامة للأرصاد قد أوضحتها في بيان رسمي.

وأوضحت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن الرايات الصفراء رُفعت بشواطئ القطاع الشرقي والرايات الحمراء بشوطئ القطاع الغربي والعجمي نظراً لطبعيتها الخاصة ومساحتها الواسعة.



وآشارت إلى أنه يجب اتباع تعليمات فرق الإنقاذ على كل الشواطئ والإلتزام بالسباحة في الأماكن الآمنة حرصاً على سلامة المصطافين، لافتة إلى أن نسبة الإشغال بالشواطئ لم تتعدي الـ40%.

وحذرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف المواطنين من السماح لأحد بإجبارهم على دفع إكرامية مطالبة كل المصطافين بالحفاظ على المياه ونقائها وإلقاء المخلفات في أماكنها، وعدم الخروج من الشاطئ بملابس البحر أو ملابس غير لائقة حفاظاً على الآداب العامة للطريق، مؤكدة أن مفتشي المحافظة متواجدون باستمرار بكل الشواطئ للرقابة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجهت تحذيراً في بيان رسمي لها للمصطافين بوجود نشاط للرياح على شواطئ البحر الأبيض المتوسط عند العلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط وبورسعيد، موضجة أن نشاط الرياح يعمل على اضطراب الملاحة البحرية حيث تصل سرعات الرياح من 40 إلى 50 كم/س، وتصل ارتفاعات الأمواج من 2 إلى 2.5 متر، لافتة إلى أنه يجب توخي الحيطة والحذر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة شواطئ الإسكندرية ارتفاع الأمواج الطقس

إقرأ أيضاً:

تحذير للمصيفين.. الأرصاد: ارتفاع الأمواج على سواحل مطروح والإسكندرية

كتب- أحمد عبدالمنعم:

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من اضطراب في البحر المتوسط خاصة سواحل مطروح والساحل والإسكندرية، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، الأمر الذى يستوجب توخى الحيطة والحذر وعدم النزول إلى البحر.

وأعلنت الأرصاد في بيان أن طقس الجمعة، شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وناشدت المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، خاصة من الساعة 11 صباحًا حتى 4 عصرًا حيث تكون الأشعة فوق البنفسجية في أقصى ضرر لها.

مقالات مشابهة

  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء
  • اضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية وتحذيرات للمصطافين على الشواطئ
  • إغلاق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة لارتفاع الأمواج بمطروح
  • ما سر الارتفاع المفاجئ في أمواج البحر؟.. «الأرصاد» تحذر من الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر المصطافين بالبحر المتوسط: ارتفاع الأمواج يصل لـ 2.5 متر
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • تحذير للمصيفين.. الأرصاد: ارتفاع الأمواج على سواحل مطروح والإسكندرية
  • تحذير من طقس الإسكندرية غدا.. رفع الرايات الحمراء على الشواطئ بسبب الأمواج