رام الله - صفا قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، يوم الخميس، إن المعتقلين في سجن "جلبوع" يعيشون حياة وصفتها بالجحيم والموت. وأوضحت الهيئة نقلًا عن محاميها الذي تمكن من زيارة معتقلين في السجن قبل يومين، أن الاحتلال يستهدف الوضع النفسي للمعتقلين من خلال تحطيم محتواهم الداخلي، والإهانات الجسدية واللفظية.

وأضافت أن الضرب والشتم تحول لروتين ثابت، إلى جانب إجبار المعتقلين على الجلوس بوضعيات معينة خلال إجراء العدد، حيث يُجبروا على الركوع على الأرض وأيديهم على رؤوسهم ووجوههم نحو الحائط، ويُفرض عليهم السير على خطوط مرسومة على الأرض خلال الخروج للفورة والتحرك فيها. وبينت الهيئة أن الطعام الذي يقدم للمعتقلين لا زال سيئًا كمًا ونوعًا، كما أن هناك نقصًا حادًا في الملابس والأغطية، إلى جانب انتشار الأمراض الجلدية، وغياب لمواد التنظيف والمعقمات. وأضافت أن عزل المعتقلين عن العالم الخارجي مستمر حتى في إطار تواصلهم داخل الغرف، في حين تعاني الأقسام من اكتظاظ كبير لدرجة أن المعتقل لا يستطيع الجلوس أو التحرك إلا على مساحة الفرشة التي يمتلكها. وكان محامي الهيئة زار المعتقلين محمد نغنغية (42 عامًا) من مخيم جنين، وهو معتقل إداري منذ الخامس من أيلول/سبتمبر من العام 2023، وكمال تيم ( 25 عامًا) من بلدة كفر صور في محافظة طولكرم، معتقل منذ السادس من أيلول من العام 2022، وما زال موقوفًا، ويعرض على المحكمة بين الحين والآخر.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأسرى هيئة الأسرى

إقرأ أيضاً:

آخر كواليس مفاوضات برشلونة لتجديد عقد بيدري

يحظى لاعب خط الوسط الواعد في نادي برشلونة بيدري بانطلاقة ممتازة خلال الموسم الحالي، حيث ساهم إلى جانب زميليه داني أولمو ولامين يامال في حصول الفريق على العلامة الكاملة في أول 5 مباريات من الدوري الإسباني.

وينتهي عقد بيدري في عام 2026 ويسعى النادي الكاتالوني لتمديد عقد اللاعب.

وكشف الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، أن النادي واثق من النجاح في مفاوضات تمديد عقد اللاعب وأن المفاوضات الحالية إيجابية بين الجانبين.

ويحظى بيدري بعلاقة ممتازة مع المدرب الجديد للفريق هانز فليك الذي يلعب تحت قيادته أفضل كرة قدم له خلال عام وقد ظهر جليا تحسن مستوى اللاعب في تسجيل الأهداف ضد رايو فاليكانو وجيرونا، وهو جانب من جوانب لعبه كان تشافي هيرنانديز حريصا دائما على أن يتحسن بيدري فيه.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الأسرى” تصف حياة المعتقلين الفلسطينيين في سجن “جلبوع” بحياة جحيم وموت
  • هيئة الأسرى: المعتقلين يعيشون حياة جحيم في سجن جلبوع (تفاصيل)
  • معتقلو سجن "جلبوع" الإسرائيلي يعيشون حياة جحيم وموت
  • آيكوم اليابانية: الأجهزة المنفجرة في لبنان أوقفنا بيعها منذ 10 سنوات
  • هيئة الأسرى تحذر: مرض "السكابيوس" يهدد حياة المعتقلين الأشبال بـ "عوفر"
  • آخر كواليس مفاوضات برشلونة لتجديد عقد بيدري
  • أجداد أبناء دواعش محتجزين بسوريا بطالبون بإعادتهم إلى فرنسا
  • في ذكرى ميلادها.. جانب خفي من حياة عبلة كامل
  • رئيس «الرقابة على الصادرات»: الهيئة حجر الزاوية في دعم الاقتصاد الوطني