سرايا - قالت شركة آيكوم اليابانية لتصنيع معدات الاتصال اللاسلكية إنه لا يمكن تأكيد ما إذا كانت الشركة شحنت منتجا مرتبطا بالانفجارات التي وقعت في لبنان، مضيفة أن البطاريات اللازمة لتشغيل الجهاز، الذي تم إيقاف مبيعاته منذ نحو 10 سنوات، تم إيقافها أيضا، وأن المنتجات التي تصدرها إلى الخارج تخضع لعملية تنظيمية صارمة وضعتها الحكومة اليابانية.



وأوضحت الشركة في بيان أن طراز "آي سي-في82 هو جهاز لاسلكي محمول كان يُنتج ويُصدر إلى مناطق منها الشرق الأوسط من 2004 إلى أكتوبر 2014. وقد أوقف إنتاجه قبل عشر سنوات تقريبا. ومنذ ذلك الحين لم يتم شحنه من جانب شركتنا".

وأضافت: "إنتاج البطاريات الضرورية لتشغيل الوحدة الرئيسية توقف أيضا. ولم يُحدد وجود الدمغة المجسمة المستخدمة لتمييزها عن تلك المزورة لذا لا يمكن الجزم إن كان المنتج شُحن من جانبنا". وتابعت أن المنتجات الموجهة إلى الأسواق الخارجية تباع حصرا من جانب موزعين معتمدين وأن برنامجها للتصدير يستند إلى الضوابط الأمنية التجارية في اليابان.

وأفادت بأن "كل أجهزتنا اللاسلكية تصنع في فرعنا للإنتاج واكاياما آيكوم إنكوربورترايد في منطقة واكاياما في ظل نظام إدارة صارم... لذا لا تستخدم في المنتج أي قطع أخرى غير تلك المحددة من جانب شركتنا". وأضافت "كل أجهزتنا اللاسلكية تنتج في المصنع نفسه ولا نصنعها في الخارج". رويترز


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"آيكوم" اليابانية تكشف عن معلومات مهمة بشأن انفجار أجهزتها في لبنان

كشفت شركة ICOM اليابانية عن معلومات مهمة بشأن انفجارات أجهزتها اللا سلكية في لبنان، مشيرة إلى أن هذا النموذج الذي كان في لبنان توقف (تصنيعه) قبل عقد من الزمن.
وأوضحت بحسب موقع "سي إن إن" الأمريكي، أنه لم تتمكن من تحديد ما إذا كانت هذه الأجهزة مزيفة أو شحنت من شركتها.تفجيرات أجهزة لبنان اللا سلكيةوأوضحت أن IC-V82 هو جهاز راديو محمول أنتج وصدر بما في ذلك إلى الشرق الأوسط، في الفترة من 2004 إلى أكتوبر 2014.
أخبار متعلقة الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوملبنان.. 14 قتيلا و450 مصابا في موجة ثانية من الانفجاراتوبينت أنه توقف إنتاجه منذ حوالي 10 سنوات، ومنذ ذلك الحين، لم يشحن من شركتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفجيرات أجهزة لبنان اللا سلكية - د ب أ
وذكرت الشركة اليابانية، أن إنتاج البطاريات في الأجهزة توقف أيضًا، وأنه لم يرفق ختم الهولوغرام لتمييز المنتجات المقلدة، لذا "لا يمكن التأكد مما إذا كان المنتج مشحونًا من شركتنا".ضوابط صارمة على التصديرالشركة بينت أيضا أن جميع أجهزة الراديو الخاصة بها تصنع في محافظة واكاياما بموجب نظام إدارة صارم لضمان "عدم استخدام أي أجزاء أخرى غير تلك التي حددتها شركتنا في المنتج".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شركة ICOM اليابانية - AFP
وأوضحت الشرطة اليابانية، أن المنتجات المخصصة للأسواق الخارجية تُباع حصريًا من خلال الموزعين المعتمدين.
كما تطبق "ضوابط صارمة على التصدير" بناءً على لوائح التجارة الأمنية الحكومية.
وأسفر هجوم لبنان عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصًا وإصابة 450 آخرين، إثر هجوم بتفجير أجهزة لا سلكية من طراز IC-V82.

مقالات مشابهة

  • “آيكوم” اليابانية: إنتاج أجهزة الاتصال المرتبطة بتفجيرات لبنان متوقف منذ 10 سنوات
  • آيكوم اليابانية: أوقفنا قبل عشر سنوات تصنيع أجهزة اللاسلكي التي فجرت في لبنان
  • "آيكوم" اليابانية تكشف عن معلومات مهمة بشأن انفجار أجهزتها في لبنان
  • مواصفات أجهزة الاتصال آيكوم اليابانية التي انفجرت في لبنان (إنفوغراف)
  • آيكوم اليابانية: أوقفنا مبيعات الأجهزة المنفجرة في لبنان منذ 10 سنوات
  • آيكوم اليابانية تعلق على انفجار أجهزتها اللاسلكية في لبنان.. وتحقيق بتايوان
  • آيكوم اليابانية تحقق في انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكية الحاملة لشعارها في لبنان
  • بعد انفجار أجهزتها اللاسلكية في لبنان.. هذا ما أعلنته شركة آيكوم اليابانية
  • آيكوم اليابانية تجري تحقيقا بشأن انفجار أجهزة اتصال لاسلكية تحمل شعارها في لبنان