صحيفة الجزيرة:
2024-09-19@18:34:49 GMT

أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة

تاريخ النشر: 19th, September 2024 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية الى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، من “تكاثر السحب الرعدية صباح اليوم على سرت وفي المساء على (غريان-يفرن- ترهونة) وماجاورهم مع فرصة سقوط أمطار متفرقة قد تكون جيدة إلى غزيرة أحيانا وتكون الفرصة أفضل على أغلب مناطق الشمال الغربي بداية من مساء يوم الغد”.

وبحسب المركز، “تسجل درجات الحرارة ارتفاع اليوم على مناطق الشمال الشرقي حيث تتراوح مابين (35-40)مْ وتتراجع من مساء اليوم مع احتمال أن تشمل فرصة الأمطار بعض  مناطق الشمال الشرقي (سهل بنغازي– البيضاء– شحات- المرج إلى درنة).

ووفق بيان المركز، “تتكاثر السحب الرعدية على بعض  مناطق الجنوب الغربي (غات وماجاورها- الحمادة والجفرة) يتخللها سقوط أمطار متفرقة”.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من مساء اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • أحوال الطقس اليوم.. تحذيرات من تشكل السيول
  • الأرصاد الجوية: استمرار تكاثر السحب الرعدية في مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس المملكة الأربعاء.. أمطار رعدية وجريان سيول في 4 مناطق
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول - عاجل