علق مفتي سلطنة عمان، أحمد الخليلي، على تفجير الاحتلال الإسرائيلي أجهزة الاتصالات اللاسلكية المعروفة باسم "بيجر" في مناطق واسعة من لبنان، ما أسفر عن سقوط شهداء وأعداد كبيرة من المصابين.

وقال الخليلي في بيان عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الأربعاء، "إنا لنأسف على هذه الخطوة الجائرة التي أقدمت عليها الصهيونية الغادرة، فرزأت الشعب اللبناني الشقيق".



نأسف على ما أقدمت عليه الصهيونـ.ـية الغادرة، إذ رزأت الشعب اللبناني الشقيق.
عزاؤنا الحار لأُسر الشهـ.ـداء والمصابين، ونسأل الله تعالى أن يعيذ جميع المسلمين من شرورهم، وأن يجعل العاقبة للمناصرين للحق، وكفى بالله نصيرا. pic.twitter.com/UfeekI8ltG — أحمد بن حمد الخليلي (@AhmedHAlKhalili) September 18, 2024
وأضاف "نسأل الله تعالى أن يرد كيدهم في نحورهم، وأن يعيذ جميع المسلمين من شرورهم، وأن يقي جميع فصائل المقاومة شر خططهم الجهنمية، وأن يجعل العاقبة غافية وسلاما للمناصرين للحق، وشرا وبالا على الغادرين، والله خير حافظا وهو أرحم الراحمين".


واختتم بيانه بالقول، "عزاؤنا الحار لأسر الشهداء والمصابين، وكفى بالله وليا، وكفا بالله نصيرا"، حسب تعبيره.

والأربعاء، شهدت مناطق في لبنان بما في ذلك العاصمة بيروت انفجارات جديدة لأجهزة لاسلكية مخصصة للاتصالات من نوع "ووكي توكي- أيكوم ICOM V82"، ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

والثلاثاء، سقط عدد من الشهداء وأصيبت أعداد كبيرة من أعضاء حزب الله اللبناني ومن المدنيين، جراء تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكي "بيجر"، التي بحوزتهم في لبنان.

وحملت الحكومة اللبنانية وحزب الله دولة الاحتلال المسؤولية عن موجة انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية "بيجر"، التي وقعت على نطاق واسع في لبنان، وامتد صداها إلى العاصمة السورية دمشق، حيث وقعت إصابات في صفوف عناصر حزب الله هناك.


وشدد حزب الله، في بيان، على أن "هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد".

وبحسب السلطات الصحية اللبنانية، فإن تفجيرات الثلاثاء أسفرت عن 12 شهيدا بينهم طفلان، وأكثر من 2750 جريحا بينهم 300 حالة خطرة.

فيما أسفرت التفجيرات التي وقعت يوم الأربعاء، عن استشهاد 20 شخصا على الأقل، وإصابة أكثر من 450 آخرين بجروح مختلفة، حسب أحدث البيانات الصادرة عن السلطات الصحية اللبنانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية سلطنة عمان الاحتلال لبنان لبنان الاحتلال سلطنة عمان مفتي عمان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی لبنان

إقرأ أيضاً:

‏وزير الصحة اللبناني: مقتل 12 شخصا في التفجيرات التي استهدفت أجهزة الاتصالات

أعلن ‏وزير الصحة اللبناني، مقتل 12 شخصا في التفجيرات التي استهدفت أجهزة الاتصالات.

وارتفعت حصيلة قتلى تفجير أجهزة اتصالات حزب الله في لبنان إلى 11 بينهم امراة وطفلان مع أكثر من 3 آلاف مصاب.

وشهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • مفتي عُمان يعلق على تفجير اتصالات حزب الله وهذا ما قاله عن المقاومة
  • معلومات عن أجهزة بيجر التي اخترقتها إسرائيل وفجرتها في أيدي مقاتلي حزب الله
  • تهديد أمني لكل المدنيين.. تامر أمين يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله
  • تطور خطير.. خبير أمن معلومات يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله
  • محمد مغربي يكتب: كيف تم تفجير أجهزة اتصالات بيجر في لبنان؟
  • أردوغان يهاتف ميقاتي بعد تفجيرات بيجر.. حذر من مساعي الاحتلال لنشر الصراع
  • بعد تفجيرات لبنان.. ماذا تعرف عن أجهزة "البيجر"؟
  • ‏وزير الصحة اللبناني: مقتل 12 شخصا في التفجيرات التي استهدفت أجهزة الاتصالات
  • داود أوغلو يعلق على تفجيرات بيجر في لبنان.. لا أحد في أمان بسبب إسرائيل