تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن محافظ السويس اللواء طارق حامد، عن تخفيض أسعار الوحدات السكنية الخاصة بمشروع داره لتكون مناسبة إلى جميع الفئات المختلفة من المواطنين على أن يتم فتح التقديم يوم الأحد المقبل، لافتا إلى أنه تم عقد بروتوكول بين المحافظة وصندوق التنمية الحضارية بحيث يتم تسعير الوحدات السكنية دون احتساب قيمة الأرض لتصبح تكلفة الوحدة السكنية عبارة عن تكلفة (البناء  - التشطيب - المرافق - تشغيل الكمباوند).

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي الذي يعقده محافظ السويس مع رؤساء الأحياء ومديري المديريات اليوم الخميس، بقاعة المؤتمرات، بمبنى ديوان العام .

وقال محافظ السويس، إن سعر البيع للوحدات السكنية عقب تخفيض الأسعار يكون حسب نسبة التميز  يتراوح ما بين 840 - 880 ألف للمنطقة الأولى (بجانب الصفا) (890 - 940) ألف للمنطقة الثانية (بجانب الحرية) - (950 - 980) ألف للمنطقة الثالثة (بجانب التوفيقية).

فى نفس السياق، أعلن محافظة السويس من خلال بيان، أنه تم تسليم الوحدات السكنية بمساحة 90 م² تقريبا عبارة عن (3) غرف وصالة ومطبخ وحمام كاملة التشطيب في تجمع سكنى متكامل الخدمات.

وقال البيان:

- إتاحة فرصة التقسيط [ بدون فوائد لمدة خمس سنوات على أن يكون المقدم من ( 10 - 15 % ) من قيمة الوحدة - من خلال مبادرة البنك المركزى للتمويل العقاري بفائدة ميسرة من (3 - 8%) وفقا لشروط وضوابط التمويل العقاري].
-  يمكن لطالب الوحدة تقسيط مقدم التعاقد بنسبة ( 10 % ) فقط من ثمن الوحدة السكنية لحين استكمال إجراءات التمويل العقاري خلال ثلاثة أشهر من تاريخ سداد المقدم وفى حالة رفض البنوك للتمويل العقاري للوحدة السكنية يتم سداد نسبة (5 %) المتبقية خلال عام من تاريخ تحرير العقد وقبل استلام الوحدة ( أيهما أقرب ) .
- يتم دفع ( 7 % ) من قيمة الوحدة السكنية وديعة صيانة خلال العام الأول وقبل الاستلام للحفاظ على الكفاءة الفنية والأمنية للكمباوند .  
- يتقدم راغبي الحصول على الوحدة السكنية للتقديم في شركة التسويق العقاري التابعة للصندوق ومقرها أرض المشروع بالمرحلة الثالثة (بجانب مدينة التوفيقية).
- يتم تسليم الوحدات السكنية المباعة خلال عام من تاريخ تحرير العقد  - يبدأ الحجز من الأحد الموافق ٢٢ سبتمبر  ٢٠٢٤.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية الحضارية التمويل العقاري كاملة التشطيب قاعة المؤتمرات فتح باب التقديم مشروع دارة الوحدات السکنیة الوحدة السکنیة محافظ السویس

إقرأ أيضاً:

أسعار شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر وأنظمة السداد.. 150 ألف جنيه مقدم

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال شركة التعمير للتطوير العقاري، شقق الإسكان الفاخر ضمن مشروع «صبا» في مدينة 6 أكتوبر الأحد المقبل، ويستمر التقديم حتى 3 أكتوبر المقبل.

وذكرت مصادر في هيئة المجتمعات العمرانية بتصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مساحات مشروع «صبا»، تتراوح بين 95 و141 مترًا مربعًا، ويكون الحجز عن طريق موقع بنك التعمير والإسكان.

مواصفات مشروع صبا

ومشروع صبا يقع على مساحة 69 فدانا بعدد 85 عمارة سكنية تتكون من دور أرضي، بالإضافة إلى 5 أدوار متكررة، تبلغ نسبة المساحة البنائية 10% من إجمالي مساحة مشروع صبا، بخلاف 4 مناطق خدمات ومناطق خضراء وبرجولات ومقاعد ومناطق لعب أطفال والمشروع محاط بأسوار وبوابات.

ويتم توفير الوحدات كاملة التشطيب بعدد 120 وحدة سكنية، وتختلف الأسعار حسب نسب التميز لكل وحدة والمساحات.

أسعار حجز شقق الإسكان الفاخر

- سعر المتر تقريبًا  17 ألفًا و500 جنيه.

- وديعة الصيانة المقررة 8% من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بالكراسة يتم سدادها عند الاستلام.

- يتم تحديد قيمة تقديرية 1% من قيمة الوحدة لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدما عند الاستلام لحين تحقيق عائد للوديعة فيتم استخدامه في العام التالي ويتم عمل التسوية في نهاية العام.

- يتم سداد مصاريف التعاقد (عداد غاز، عداد كهرباء، عداد مياه) وفقاً للقواعد المقررة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

أسلوب السداد في شقق الإسكان الفاخر

- سداد مبلغ جدية الحجز وقدره 150 ألف جنيه ، بالإضافة إلى 1500 جنيه رسوم تسجيل لا ترد دفعة واحدة وغير مجزأة عند التقدم للحجز في شقق مشروع صبا بإحدي وسائل الدفع التالية:

- سویفت (سویفت کود HDBKEGCAXXX) بنك التعمير والإسكان فرع الدقي.

- ACH عن طريق كافة البنوك لحساب بنك التعمير والإسكان – فرع الدقي.

- تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والإسكان فرع الدقي (من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك).

مع مراعاة ما يلى عند التحويل:

- رقم الحساب المحول إليه (رقم الاستمارة) المستخرج من الموقع.

- اسم المستفيد اسم المتقدم للحجز رباعي.

- رقم بطاقة الرقم القومي سارية.

- استكمال سداد 15% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء من إجمالى ثمن الوحدة طبقا لأنظمة السداد الموضحة عبر الموقع حسب اختيار العميل خلال الفترة من 22 أكتوبر 2024 حتى 7 بنوفمبر 2024 وبنفس أسلوب سداد جدية الحجز (سويفت / ACH / تحويل داخلي لحساب بنك التعمير والإسكان - فرع الدقي من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك).

ويسدد العميل مبلغ الاستكمال بإحدى وسائل الدفع الموضحة عاليه على حساب رقم الاستمارة الذي استخرجه من الموقع.

أنظمة سداد شقق مشروع صبا

أنظمة سداد باقي قيمة الوحدة (85%) يتم اختيار أحد الأنظمة الثلاثة التالية:

- النظام الأول السداد النقدي مع الشركة 

- النظام الثاني تقسيط باقي ثمن الوحدة الـ85%، يتم سداده على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات طبقا للقيمة الموضحة بجداول الأقساط المرفقة طبقا لاختيار العميل، يستحق القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ توقيع العقد الخاص بالوحدة في إعلان شقق مشروع صبا على أن يتم تقديم شيكات آجلة بباقي الثمن.

- يتم التواصل مع الشركة لسداد الأقساط المستحقة.

- في حالة التأخير عن سداد أي دفعة / قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل 2.5 مصاريف إدارية تحتسب شهرياً من قيمة القسط، وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

- النظام الثالث، السداد من خلال برنامج التمويل العقاري الحر مع بنك التعمير والإسكان، يمكن لحاجزي الوحدات سداد باقي ثمن الوحدة الـ85% من خلال برامج التمويل العقاري أو الشهادة العقارية ببنك التعمير والإسكان، وفقا للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تستحق للشركة بمجرد حلول أجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري.

مقالات مشابهة

  • قرار حكومي جديد بشأن أسعار بيع الوحدات السكنية لعدد من الفئات
  • شركة وان للتطوير العقاري تستعد لإطلاق مشروع بقيمة ملياري درهم إماراتي في “سيتي أوف أرابيا” بدبي
  • رسميا.. الحكومة تعتمد أسعار بيع وحدات الإسكان الاجتماعي
  • أسعار شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر وأنظمة السداد.. 150 ألف جنيه مقدم
  • الحجز الأحد المقبل.. تفاصيل كراسة شروط شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر
  • «المجتمعات العمرانية» تطرح شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر الأحد المقبل
  • ضبط تجار عملة غسلوا 70 مليون جنيه فى شراء الوحدات السكنية
  • احجزها الآن.. طرح وحدات سكنية كاملة التشطيب بتقسيط 5 سنوات دون فوائد
  • قيادي بـ«مصر أكتوبر»: جذب الاستثمارات الأجنبية يزيد الطلب على الوحدات السكنية