صدق مجلس الوزراء السعودي عن صدور الأسماء التجارية ونظام السجل التجاري وزارة التجارة قد أعلنت عن ذلك، هذا ويهدف النظام إلى سهولة الإجراءات التجارية والعمل على تخفيف العبء عن المؤسسات التجارية والعمل على التحول الرقمي والبدء في التطورات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية.

مميزات نظام السجل التجاري وزارة التجارة

يتكون نظام السجل التجاري وزارة التجارة من 29 مادة، هذا وتهدف وزارة التجارة إلى العمل بتلك المواد من أجل التيسير في تنفيذ الإجراءات والتخلص من القيود الخاصة بالسجل التجاري، مما يعمل على الاهتمام بالتحديث الدوري الخاص بالبيانات، وبالرغم من إلغاء شرط تجديد السجل التجاري إلا انه لابد من التأكيد السنوي للتاجر للبيانات المسجلة إلكترونيا أما في حالة الأخر في التحديث، وإليكم شرح تفصيلي لأهم المميزات الخاصة بالنظام الجديد:

من أهم المميزات الاكتفاء بسجل تجاري واحد وإلغاء مدينة السجل التجاري.

كما تقوم المؤسسة بفتح حساب بنكي تجاري يتم ربطه مع السجل التجاري. علاوة على ذلك فلا يوجد مدة للسجل التجاري. بالإضافة إلى أن الشخص يمكن أن يكون له مؤسسة واحدة يقدم من خلالها جميع الأعمال التجارية. موعد التأكيد السنوي لبيانات السجل التجاري

ينقسم السجل التجاري الجديد إلى ثلاث حالات وتتمثل في التالي:

أولا السجل القائم. ثانيا السجل المشطوب. ثالثا السجل المعلق.

أما عن موعد التأكيد السنوي ومراحل السجل التجاري الجديد تكون كالآتي ولكن في حالة تاريخ قيد السجل يوم الأول من ابريل لعام 2025:

أولا موعد التأكيد السنوي للبيانات في تاريخ الثاني من ابريل لعام 2026 ولمدة 90 يوم. في حالة عدم التأكيد السنوي للبيانات حتى تاريخ الاول من يوليو 2026 يتم تعليق السجل التجاري، ويرفع التعليق في حالة تأكيد التاجر للبيانات. أما في حالة انتهاء مدة التعليق والتي تصل إلى الاول من يوليو لعام 2027 يتم شطب التاجر.
Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: السجل التجاری وزارة التجارة فی حالة

إقرأ أيضاً:

بحث تعزيز تنمية الشراكات التجارية بين عُمان والمملكة المتحدة

مسقط - العمانية

بحث معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم خلال استقباله لمعالي وزير الدولة لسياسة التجارة والأمن الاقتصادي بالمملكة المتحدة جوناثان رينولد سبل تعزيز مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • محلل اقتصادي: نظام السجل التجاري الجديد يسهل الوصول إلى التمويل.. فيديو
  • «الإسكان» توضح موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وشروطها
  • “متحدث التجارة”: 5 مزايا رئيسة لنظام السجل التجاري الجديد وإلغاء إصدار سجلات فرعية للمؤسسات والشركات
  • “متحدث التجارة”: 5 مزايا لنظام السجل التجاري الجديد وإلغاء إصدار سجلات فرعية للمؤسسات والشركات
  • وزير التجارة: نظاما السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال
  • وزير التجارة: نظاما السجل التجاري والأسماء التجارية يسهمان في تيسير ممارسة الأعمال وتخفيف الأعباء على المنشآت التجارية
  • الموافقة على نظامي السجل التجاري والأسماء التجارية
  • بحث تعزيز تنمية الشراكات التجارية بين عُمان والمملكة المتحدة
  •  التجارة توضح .. هل يشمل الضمان بطاريات السيارة وإطاراتها؟