أعلنت كوريا الشمالية اليوم الخميس، أنها أجرت اختبارًا ناجحًا لصاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس حربية كبيرة للغاية.
ويأتي هذا بعد يوم من إعلان كوريا الجنوبية أن بيونج يانج أطلقت صواريخ باليستية قصيرة المدى متعددة.الصواريخ الكورية الشماليةوأطلقت إدارة الصواريخ الكورية الشمالية الصاروخ الجديد، الذي يطلق عليه هواسونجبو11- دي ايه5-ر4، والذي كان مزودًا برأس حربي تقليدي يزن 5ر4 طن في الاختبار أمس الأربعاء.


أخبار متعلقة صور| حرائق غابات مدمرة تواصل اجتياح البرتغالغسيل أموال وعنف ومخدرات.. "يوروبول" تفكك منصة اتصالات إجرامية عالميةوأوضحت الوكالة الكورية الشمالية، أن الاختبار كان يهدف للتأكد من دقة الإصابة على مدى متوسط يقدر بـ 320 كيلومترا، وبقوة تفجيرية لرأس حربي كبير للغاية، إذ زود الصاروخ بمثل هذا الرأس الحربي.
كما أجرت إدارة الصواريخ اختبارًا لصاروخ كروز استراتيجي، طور بصورة كبيرة من أجل استخدامه في القتال.رضاء عميق عن العمليةوبدوره أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون على عمليات الإطلاق، وأعرب عن رضاء عميق.
وعلّق كيم جونج أون بقوله: "الوضع العسكري والسياسي في المنطقة يهدد الوضع الحالي للبيئة الأمنية، مما يشير إلى أن العمل على تعزيز القدرة العسكرية للدفاع عن النفس يجب أن يكون المسألة ذات الأهمية القصوى في البلاد".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني سول كوريا الشمالية صاروخ باليستي صواريخ كوريا الشمالية

إقرأ أيضاً:

نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية واليابان

ضرب منتخب كوريا الشمالية موعداً مع المنتخب الياباني في المباراة النهائية ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 20 عاماً، التي ستقام يوم الأحد المقبل.

وتغلب منتخب اليابان على منتخب هولندا 2-0 في الدور قبل النهائي، فيما فاز منتخب كوريا الشمالية على منتخب أمريكا 1-0 الخميس.
وسيكون هذا النهائي تكراراً لنهائي كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً، في أوزبكستان، عندما فازت كوريا الشمالية بنتيجة 2-1 في شهر مارس (آذار) الماضي.
في المقابل سيلتقي المنتخب الهولندي مع نظيره الأمريكي في مباراة تحديد المركز الثالث.
وعلى إستاد باسكوال جيريرو، في كالي، فاز المنتخب الياباني على نظيره الهولندي بهدفين نظيفين سجلتهما ماناكا ماتسوكوبو في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول و83.
وكان منتخب اليابان تصدر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تغلب على نيوزيلندا 7-0 وعلى غانا 4-1 وعلى النمسا 2-0، ثم فاز في دور الـ16 على نيجيريا 2-1، وفي دور الثمانية على إسبانيا 1-0 بعد الوقت الإضافي.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجارب صاروخية جديدة
  • كوريا الشمالية تختبر صواريخ باليستية جديدة
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية واليابان
  • كوريا الشمالية تطلق 160 بالونا محملا بالقمامة عبر حدود جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يناقشان تطوير الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما